حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها منذ قليل من طقس الـ48 ساعة مقبلة، إذ أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط للرياح علي السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، و تكون مثيرة للرمال والأتربة علي جنوب الصعيد ومنطقة الوادي الجديد، لافته إلى أنه من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح لمدة 48 ساعة.

حالة الطقس غدا

وأضافت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية في بيانها أنه من المتوقع أن يسود غدا طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يكون معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أماكن سقوط الأمطار غدا السبت

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أماكن سقوط الأمطار غدا السبت، إذ يكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة وتكون رعدية أحيانا بنسبة 30% على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الاحمر على فترات متقطعة.

درجات الحرارة السبت 26-6-2023

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 32 والمحسوسة 35 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 39 والمحسوسة 41 درجة درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس عاصفة ترابية درجات الحرارة الأرصاد درجة مئویة جنوب سیناء

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ72 ساعة المقبلة، متوقعة استمرار ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة يوم الخميس، ثم تنخفض تدريجيا بدءا من الجمعة، ليسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء خلال النهار.

الخميس 4 يوليو

تشهد البلاد غدًا الخميس، طقسا شديد الحرارة، رطبا نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 40 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43 والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا تضرب أغلب الأنحاء.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 36 درجة والمحسوسة 38 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 49 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس السبت 6 يوليو

طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 41 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الخميس.. ارتفاع جديد في الحرارة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • حالة الطقس غدا الأربعاء.. ارتفاع الرطوبة والحرارة العظمى تصل إلى 43 درجة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024