أعلن "المعهد العالي لتكنولوجيا النقل" بوردان عن قبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي رياضة)، والمدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات (شعبتي الكهرباء والميكانيكا) وما يعادلها لنفس العام الدراسي فقط وفقًا للشروط التالية:

1- يتم ترشيح الطلاب عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد في نفس سنة حصول الطالب على المؤهل، وفقا للحد الادني للقبول – دون الحضور لمقر المعهد.


2- يشترط أن لا يزيد سن الطالب عن ٢٢ عامًا فى أول اكتوبر ۲۰۲٣.
3- أن يكون الطلبة المتقدمين متفرغين للدراسة.
4- ان يجتاز الطلاب اختبارات القبول التي تحددها إدارة المعهد (رياضية – طبية - سمات...).

وجدير بالذكر أن الدراسة بالمعهد لمدة أربع سنوات ويحصل الطلاب على درجة البكالوريوس في التخصص (بنظام ۲ +۲) طبقاً لقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم ( 262 ) بتاريخ 17 / 8 / 2023 
، مع إمكانية أن يكتفى الطالب بالحصول على درجة الدبلوم الفني فوق المتوسط بعد أول عامين من الدراسة، أو إستكمال الدراسة للحصول على البكالوريوس.

وتنقسم  الدراسة بالمعهد إلى قسمين وهما قسم (تكنولوجيا ميكانيكا الوحدات المتحركة) والتي تؤهل لوظائف قائد قطار، تكنولوجى ميكانيكا ديزل - تكنولوجى كهرباء، بالإضافة إلى قسم (تكنولوجيا التحكم والاشارات الكهربية) والتي تؤهل لوظيفة تكنولوجى اشارات او تحكم  بالهيئة أو نظم الجر الكهربائى بهيئة الانفاق والمشروعات الحديثة للنقل السككى.

ويتم دمج التدريب العملي مع الدراسة الأكاديمية أثناء فترة الدراسة، لتأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل بـ"الهيئة القومية لسكك حديد مصر" وقطاعات النقل ذات الصلة فور تخرجه واستيفائه الاشتراطات اللازمة.

ويؤكد المعهد أنه يتبع لـ(وزارة النقل) وبإشراف (وزارة التعليم العالى والبحث العلمي) ومقر المعهد مدينة وردان بمحافظة الجيزة، وأن الدراسة به بنظام (الإقامة والإعاشة الداخلية) للدارسين بهدف تخريج دفعات من المتخصصين فى مجالات النقل المختلفة وبخاصة السكك الحديدية  قادرين علي تلبية متطلبات سوق العمل، وذلك فى ظل الإهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع النقل وبخاصة النقل السككي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قبول دفعة جديدة المدارس الثانوية الفنية

إقرأ أيضاً:

"الصحة الحيوانية" يستقبل وفد سلامة الغذاء وخبير من الفاو

استقبل معهد بحوث الصحة الحيوانية الخبير الدولي لسلامة الغذاء دكتور ميجال والموفد من منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة  "الفاو" لتقييم الجهات الوطنية المشاركة والفاعلة في المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء ،وذلك ضمن فعاليات البرنامج الوطني للتقييم  والذي يتم بتنسيق  من الهيئة القومية لسلامة  الغذاء، واستقبلت الدكتورة سماح عيد وكيل المعهد  التشخيص المعملي وصحة الأغذية.

وعدد من المسؤلين وخبراء وأساتذة  فحوص صحة الاغذية بالمعهد باستقبال  وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء  من منسقي البرنامج الوطني لتقييم منظومة الرقابة على الغذاء وموفد الفاو الخبير الدولي دكتور ميجال وهو المسؤل عن عملية التقييم والتحقق والمراجعة.
 

وقد تم توقيع عملية التحقق والتقييم الوثائقي بمقر معمل التميز لصحة الغذاء بافريقيا والمعتمد من AUIBAR بقسم فحوص صحة الاغذية بالمعهد حيث قامت  عيد وخبراء واساتذة صحة الاغذية بالمعهد بالرد على استفسارات الخبير وامداده بالوثائق والادلة الموضوعية اللازمة .

اصطحبت  عيد الخبير في جولة تفقدية على رأس العمل حيث اضطلع على منظومة العمل بمعامل المعهد المعنية وأشاد بما يمتلكه المعهد من تجهيزات وامكانات حديثة هائلة .

أشاد ميجال بما رآه من تفاني والتزام وجهوزية من الباحثين بالمعهد ، وأعرب عن إعجابه بما لمسه وشهده من منظومة عمل معملية متكاملة القدرات من البنية التحتية والتجهيزات المعملية ومن العنصر الأهم وهو توفر  الخبرات الفنية العالية .
وقد تقدمت عيد بالشكر لاساتذة قسم فحوص صحة الاغذية وهنأتهم على نجاحهم وأدائهم المشرف وما ابدوه من جدارة وتفاني اثناء عملية  التقييم،

حيث اضافت عيد ان معهد بحوث  الصحة الحيوانية صرح عريق بدأ منارة للعلم منذ عام ١٩٠٤ وسيستمر  في العمل المتفاني والعطاء والقيام بدوره البحثي والتشخيصي والخدمي والارشادي من خلال جهود الأجيال المتعاقبة من علماء وباحثي المعهد المخلصين.

ويجدر الإشارة ان عملية التقييم كانت قد بدأت بتنفيذ المرحلة الاولى وهي المراجعة الوثائقية عبر الانترنت في مطلع عام ٢٠٢٤  وكان زيارة التقييم في المعهد هي المرحلة الثانية لعملية التقييم للتحقق والتقييم في مواقع العمل.

يأتى ذلك في اطار الجهود المبذولة لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بالارتقاء بالمنظومة الوطنية لسلامة الغذاء للحفاظ على صحة المصريين وضمان توفير غذاء صحي وآمن لكل مصري.

وتنفيذا لتكليفات السيد القصير معالي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ببذل الجهود لتعزيز التعاون المثمر مع كافة الجهات الوطنية المعنية بادارة المنظومة الوطنية للرقابة على الغذاء

مقالات مشابهة

  • إلغاء اختبارات القدرات لهذه الكليات.. قرارات المجلس الاعلي للجامعات للعام الدراسي 2024/2025
  • تنسيق مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بالشرقية.. اعرف الشروط
  • الداخلية تعلن مد فتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من معاوني الأمن
  • تنسيق مدرسة إيفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • تفاصيل قبول دفعة جديدة في معهد التمريض بمستشفى العبور بكفر الشيخ
  • "بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد خبراء الهيئة القومية لسلامة الغذاء
  • "الصحة الحيوانية" يستقبل وفد سلامة الغذاء وخبير من الفاو
  • تنسيق مدرسة أبوزعبل للتكنولوجيا التطبيقية في القليوبية.. اعرف الشروط
  • تنسيق مدرسة أرابكوميد للتكنولوجيا التطبيقية في العبور.. الشروط والمميزات 
  • التعليم العالي يعلن عن منح دراسية من الحكومة الماليزية للعام الجامعي 2024-2025 - روابط