قال وزير الزراعة والأمن الغذائي الماليزي محمد سابو إن بلاده لم تتخذ بعد قرارا بمنع دخول الغذاء المستمد من الحياة البحرية من اليابان عقب إطلاق المياه المشعة المعالجة من محطة الطاقة النووية /فوكوشيما/ اليابانية إلى إلى المحيط الهادئ.

وذكر محمد سابو، أن وزارة الصحة وخبراء البيئة يقومون حاليًا بإجراء الدراسات لتقييم المخاطر قبل اتخاذ أي قرار بهذا الشأن.

وأضاف "سابو" في تصريح للصحفيين اليوم الجمعة، "لم نتخذ أي قرار بعد وسيتم اتخاذه في حال أظهرت الدراسات وجود مخاطر على سكان العالم".

في نفس الإطار، قررت وزارة الصحة الماليزية فرض فحوصات على المنتجات الغذائية عالية المخاطر المستوردة من اليابان، لتحليل محتويات المواد المشعة، وقال المدير العام للصحة الماليزية الدكتور محمد راضي أبو حسن "إن الفحص يأتي بعد إبلاغ السلطات اليابانية عن إطلاق المياه المشعة المعالجة في محطة الطاقة النووية فوكوشيما بشكل تدريجي".

وذكر الدكتور محمد راضي، أنه بناء على بيانات وزارة الصحة، تعد المنتجات الغذائية السمكية والمنتجات السمكية من أكثر المنتجات المستوردة من اليابان، ثم الفواكه والخضروات والأغذية والمشروبات المصنعة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اليابان فوكوشيما ماليزيا من الیابان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38443

سرايا - ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38443 شهيدا و88481 مصابا؛ منذ الـ7 من تشرين الأول الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.


وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ281 على قطاع غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 61 شهيدا و129 إصابة خلال ـ24 ساعة.


ولفت النظر إلى أنه: "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها" وفق الوزارة.


وأهابت الوزارة بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

إقرأ ايضاَ“الناتو”: العلاقات مع الأردن قوية ومتشابكة وتعتبر واحدة من أهم تحالفاتنا10 شهداء في قصف مسجد بمخيم الشاطئ في غزةاليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 38443
  • الصناعة: منتجات الأدوية العراقية لا تغطي أكثر من 15% من حاجة وزارة الصحة
  • ماليزيا ترغب في الانضمام إلى البريكس كدولة شريكة
  • الداخلية توضح بشأن دخول المواطنين العراقيين بعجلاتهم إلى الكويت
  • تعرف على موعد غلق أبواب دخول حفل «الكينج» محمد منير بمهرجان العلمين
  • تعرف علي موعد غلق أبواب دخول حفل الكينج محمد منير بمهرجان العلمين
  • الصحة: 50 شهيدًا 54 إصابة خلال 24 ساعة في قطاع غزة
  • هل تتخذ حكومة العمال البريطانية موقفا بشأن الحرب على غزة؟
  • وزارة الصحة تنشر التقرير التراكمي للطوارئ الصحية (صورة)
  • وزارة الصحة تحث على متابعة وقياس ضغط الدم