غرد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب لأول مرة منذ عام 2021، على تطبيق «إكس» المعروف سابقا بتويتر، حيث نشر صورة من حجزه في سجن مقاطعة فولتون في جورجيا بتهمة التدخل في الانتخابات 2020

وعاد الرئيس السابق إلى موقع التواصل الاجتماعي، المعروف الآن باسم X، بمنشور مرتبط بموقعه على الإنترنت ويتضمن عبارة «التدخل في الانتخابات! لا تستسلم أبدا!» بعد استسلامه في سجن مقاطعة فولتون بتهم الابتزاز والتآمر بشأن جهوده لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في جورجيا.

منصة «تروث سوشيال» كانت المصدر الرئيسي لاتصالات ترامب

وكان ترامب قد قال في وقت سابق، إنه سيلتزم بمنصته الجديدة «تروث سوشيال»، حيث وقع على اتفاقية حصرية مدتها 18 شهرًا للنشر على المنصة عند إطلاقها، والتي انتهت صلاحيتها في أواخر يونيو.

ويذكر أن منصة «تروث سوشيال» كانت المصدر الرئيسي لاتصالات ترامب المباشرة مع متابعيه منذ أن بدأ النشر على التطبيق بانتظام، واستخدمها الرئيس السابق للترويج لحلفائه وانتقاد خصومه والدفاع عن سمعته وسط تدقيق قانوني من محققين في الولاية والكونغرس والمحققين الفيدراليين.

كان لدى ترامب 6.4 مليون متابع على منصة «تروث سوشيال»، حتى يوم الخميس. ولا يزال لديه أكثر من 88 مليون متابع على تويتر على الرغم من حظره من المنصة بعد هجوم 6 يناير 2021 على الكونجرس من أنصاره، وسط خطر المزيد من التحريض على العنف.

عودة ترامب الي تطبيق «إكس»

وأعاد إيلون ماسك حساب الرئيس السابق، دونالد ترامب بعد إجراء استطلاع للرأي حصل على أكثر من 15 مليون صوت وفاز بفارق ضئيل بنسبة 52٪ تقريبًا، ورغم استعادة الحساب، لم يغرد ترامب حتى أمس الخميس.

https://t.co/MlIKklPSJT pic.twitter.com/Mcbf2xozsY

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 25, 2023

ويذكر أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، استخدم سابقًا تويتر ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى لتقديم ادعاءات كاذبة بأن هزيمته في انتخابات 2020 كانت بسبب تزوير الناخبين على نطاق واسع ولمشاركة نظريات مؤامرة أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب تويتر منصة إكس

إقرأ أيضاً:

نائب ديمقراطي يحث بايدن على “تسليم الراية” لمن هو أكثر كفاءة ويرشح مساعدته كاميلا هاريس

الولايات المتحدة –  النائب الديمقراطي آدم شيف اليوم الأحد إنه يتوجب على الرئيس الأمريكي جو بايدن “تسليم زمام القيادة” والانسحاب من السباق الانتخابي إذا فشل في تحقيق فوز ساحق على سلفه دونالد ترامب.

وقال شيف في مقابلة مع شبكة NBC: “إن بايدن يحتاج إما إلى تحقيق فوز ساحق على ترامب أو تمرير عصا التتابع إلى شخص يمكنه القيام بذلك”.

ووفقا له يجب اتخاذ قرار سريع حول ما إذا كان ينبغي على بايدن الاستمرار في السباق الانتخابي.

وأشار إلى أن مقابلة بايدن مع قناة ABC ‘لم تخفف من المخاوف’ بل زادتها بعد أدائه غير المقنع في المناظرات التلفزيونية حول قدرته على البقاء لولاية ثانية.

ويعتقد شيف أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ‘ستكون رئيسة استثنائية’ و’يمكنها الفوز بأغلبية ساحقة’ في الانتخابات الرئاسية إذا أصبحت مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات”.

وأضاف:”أعتقد أنها تتمتع بالخبرة والحكم والقدرة القيادية لتكون رئيسة غير عادية”.

هذا وأعلن بايدن أنه باق في السباق الرئاسي قبل أن يخبر حشدا في ماديسون بولاية ويسكونسن بأنه سيهزم منافسه دونالد ترامب “مرة أخرى عام 2020”.

وأكد بايدن في قبل ذلك خلال حدث لجمع التبرعات لحملته الانتخابية في مدينة نيويورك، بأنه على ثقة تامة من قدرته على أداء مهامه كرئيس للبلاد.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل بايدن على نزول الدرج.

 

المصدر: nbcnews

مقالات مشابهة

  • بدلا عن بايدن.. حديث عن ترشيح كاميلا هاريس للانتخابات الرئاسية المقبلة
  • نائب ديمقراطي يحث بايدن على “تسليم الراية” لمن هو أكثر كفاءة ويرشح مساعدته كاميلا هاريس
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • فريق بايدن يفشل في احتواء أزمة رئاسته وسط توالي الزلات
  • فريق بايدن يفشل في احتواء أزمة رئاستة وسط توالي الزلات
  • فريق بايدن يفشل في احتواء أزمة المظاهرة وسط توالي الزلات
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • بايدن: أنا مقتنع أنني الشخص الأنسب لهزيمة دونالد ترامب
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • ترامب في فيديو مسرب: «بايدن منهار.. وهو على وشك الانسحاب من الانتخابات»