صحيفة البلاد:
2024-10-03@19:06:01 GMT

30 يوماً لتطبيق هوية نشاط نقل السيارات

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

30 يوماً لتطبيق هوية نشاط نقل السيارات

الرياض : البلاد

 أكدت الهيئة العامة للنقل أن الفترة المتبقية للمهلة التصحيحية لبدء تطبيق الهوية الجديدة للمركبات المستخدمة في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات، ستنتهي بعد 30 يومًا .

 وتهدف الهيئة من الهوية الجديدة إلى تطوير الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتعزيز متطلبات السلامة خلال عمليات النقل، وزيادة تنظيم وحوكمة النشاط ومكافحة التستر فيه، وبما يضمن الارتقاء بجودة وكفاءة هذه الخدمات.

 وقد أعلنت الهيئة عن تفاصيل هذه الهوية في شهر نوفمبر من العام الماضي 2022، والتي تتضمن اللون الموحد، والعلامات والبيانات المطلوب وضعها على المركبات التي تعمل في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات في المملكة، مع استثناء “مدة سنة” للحاصلين على بطاقات تشغيل سارية الصلاحية وقبل تاريخ التطبيق الفعلي للهوية الجديدة.

 ودعت الهيئة المنشآت والأفراد العاملين في نشاط نقل السيارات وسحب المركبات إلى زيارة موقعها الإلكتروني (tga.gov.sa) والاطلاع على اللائحة المنظمة للنشاط ولتفاصيل أكثر عن ذلك، وللاستفسارات أو تقديم الملاحظات أتاحت الهيئة إمكانية التواصل المباشر من خلال الرقم الموحد: 19929.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران

تمكنت عناصر من أمن دائرة عين الترك بوهران من الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات. تم خلالها توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و55 سنة. واسترجاع 4 مركبات مختلفة الأنواع والأحجام.

العملية تمت بعد شكوى تقدم بها ضحيتان تفيد بتعرضهما لسرقة مركبتيهما من طرف أفراد الشبكة بعد استدراجهما والنصب عليهما من طرف أفراد الشبكة.

لتباشر ذات المصالح تحرياتهما الميدانية وبالتنسيق مع المركز الولائي للمراقبة بواسطة الفيديو . أين تم تم تحديد هوية أفراد الشبكة ومكان تواجدهم.

وبعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية مع وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الترك ، وإستصدار إذن بالتفتيش والتوقيف تم توقيف 4 أشخاص من افراد الشبكة. وإسترجاع حافليتين من نوع مرسيدس سبرنتر وسيارتي نفعيتين تستعملان في عملية الإستدراج وتتبع الضحايا وكذا في عملية إخفاء الأشياء المسروقة.

مقالات مشابهة

  • أبو فاعور من معراب: لتطبيق الـ1701 وإرسال الجيش إلى الجنوب
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين في الإمارات
  • الكشف عن هوية وشعار مشاركة سلطنة عُمان في "قمة المناخ" بأذربيجان
  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • الإيقاع بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المركبات بوهران
  • تقرير جديد من “آرثر دي ليتل”: الإمارات العربية المتحدة تقود التغيير في احتضان عمليات شراء السيارات رقمياَ وتوجه قوي نحو المركبات ذات الطاقة البديلة
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • تتبع القيادي الحوثي ‘‘محمد عبدالسلام’’ .. الكشف عن هوية مدير شركة تجنيد غرر بعشرات اليمنيين وألقى بهم إلى المحرقة في روسيا
  • مساعد وزير التجارة: هوية المجتمع المصري مستهدفة من جهات عديدة
  • تدشين الهوية الجديدة لدوريات شرطة الشارقة