أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، أن انضمام بلاده إلى «بريكس» يجسد نهج الشراكة وروح الصداقة الراسخة لدى المجموعة.

وأعرب عن شكره إلى الأعضاء المؤسسين الخمسة في بريكس على انضمام الإمارات إلى المجموعة، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإماراتية».

وقال آل نهيان إن «انضمامنا إلى بريكس يشكل جزءًا من أولويات الإمارات في تعزيز الحوار من خلال منصات فاعلة تمثل اقتصاديات الدول النامية والناشئة، وأن دولة الإمارات تؤكد باستمرار أهمية التعددية في دعم السلام والأمن والتنمية عالميًّا».

وأضاف «لقد عملت دولة الإمارات خلال العقودِ الخمسة الماضية على تعزيزِ الشراكات الدولية، ويعكس انضمامها إلى بريكس نهجها المنفتح على تعزيز الشراكة مع المؤسسات الاقتصادية الدولية، وهي تسير بخطى حثيثةٍ لتعزيزِ القدرةِ التنافسية لاقتصادها واستدامته واستكشاف فرص جديدة»

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

"الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"

شاركت دولة الإمارات، ممثلةً في الهيئة الاتحادية للضرائب، في جلسات اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في دول مجموعة "بريكس"، التي عُقدت خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر (أيلول) 2024 بالعاصمة الروسية موسكو، بمُشاركة وفود من الجهات الضريبية في المجموعة.

وفي بيان صحافي، اليوم الخميس، أكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، الذي ترأس وفد الدولة في الاجتماع، أن اجتماعات مجموعة "بريكس" تكتسب أهمية كبيرة، حيث تُعد المجموعة آلية فعالة لتعزيز الازدهار العالمي، مُشيرًا إلى أن مُشاركة الهيئة جاءت في إطار الحرص على الحفاظ على علاقات استراتيجية واقتصادية متوازنة لمواكبة التطورات المتواصلة في النظام العالمي.
وأشار إلى أهمية المُناقشات والموضوعات التي تم بحثها خلال الاجتماع، والتي تُساهم في تعزيز التعاون البنَّاء في المجال الضريبي والمالي للدول الأعضاء بما يتماشى مع توجهاتهم المستقبلية، عبر تبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات الضريبية بدول المجموعة.
وخلال المُشاركة في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في "بريكس"، استقبل ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء روسيا وفد الهيئة، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون المُشترك، خصوصًا في المجال الضريبي، وتعزيز مسارات النمو الاقتصادي، كما عقد الوفد اجتماعًا مع دانييل إغوروف، مدير عام هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، تم خلاله بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجال الضريبي.
وتم خلال اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في مجموعة "بريكس" تسليط الضوء على الأطر التنظيمية الضريبية والسياسات المالية التي تتبعها كل دولة من دول "بريكس"، ومُناقشة سُبل رفع كفاءة قطاع الضرائب العالمي بصفة عامة.

مقالات مشابهة

  • «الموارد البشرية» و«مجموعة العتيبة» يناقشان تعزيز التوطين
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول "بريكس"
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • سفير الدولة يبحث تعزيز التعاون مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرجنتينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه