صحيفة عاجل:
2024-09-19@15:53:39 GMT

استشارية توضح أسباب وعلاج حالات الإجهاض المتكرر

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

استشارية توضح أسباب وعلاج حالات الإجهاض المتكرر

أوضحت استشارية طب النساء والولادة  د. مها النمر أنه يجب على المرأة استشارة الطبيب في حالة الإجهاض المتكرر وخصوصاً توقف النبض مع استخدام إسبرين وإبر سيولة.

وأشارت النمر في تغريدة عبر حسابها على موقع «تويتر» أن سبب ذلك يعود إلى نوع من الاجهاضات يسمي بالمناعي (يعني مشكله في جهاز مناعه الأم يجهض الحمل).

واستعرضت النمر الخطط العلاجية لحالات الإجهاض المتكرر والتي شملت:

1 – فحوصات مناعية.

2 – أدوية بالفم لتثبيط المناعة.

3 - أدوية بالوريد (محاليل وأجسام مضادة للتحكم في الجهاز المناعي).

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

استعراض تطورات علاج الخرف وتحديات مرضى الزهايمر

نظمت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في دار الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع المديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الباطنة وفرع جمعية إحسان بمحافظة جنوب الباطنة منتدى حول اليوم العالمي للزهايمر 2024 تحت شعار "ما نسيناكم".

تضمن المنتدى الذي حضره عدد من المختصين والمهتمين بشؤون كبار السن، مجموعة من الأوراق العلمية الملهمة التي استعرضت آخر التطورات في مجال تشخيص وعلاج الخرف، بالإضافة إلى التحديات التي يواجهها مقدمو الرعاية لمرضى الزهايمر.

وقدم الدكتور إدريس بن عبدالله آل جمعة ورقة عن "الخرافات والإشاعات حول الخرف"، فيما تحدثت الدكتورة هدى بنت مصبح القطيبية عن "تشخيص وعلاج الخرف في سلطنة عمان". كما قدم الدكتور سعود بن جابر البوسعيدي ورقة عمل بعنوان "الوقاية من الخرف - كيف نحمي أنفسنا؟"، وسلطت الأستاذة عذراء بنت خليفة المشيفرية الضوء على "التحديات والصعوبات لدى مقدمي الرعاية".

الجدير بالذكر، أن هذا المنتدى يعكس التزام الجهات المنظمة بتقديم الدعم للمجتمع، ويشكل خطوة مهمة في تعزيز الوعي بمرض الزهايمر وتقديم حلول ملموسة لمواجهة تحدياته. وقد حاز المنتدى على تفاعل إيجابي من المشاركين، مما يعزز أهمية مثل هذه المبادرات الإنسانية التي تُذكرنا بأهمية تقديم الرعاية والدعم لكبار السن.

مقالات مشابهة

  • لكشف أسباب حالات الأعياء بأسوان.. لجنة طبية للمرور على المنازل ومحطات المياه
  • تقديم 3 ملايين خدمة صحية بالمنيا ضمن حملة "100 يوم صحة".. صور
  • بيان عملي للتمرين العُماني البحريني المشترك "النمر العربي 6"
  • الحياة الزوجية على صفيح ساخن.. روشتة لوقف خراب البيوت.. وجولة بأروقة محاكم الأسرة تكشف المستور.. أسباب واهية وراء الطلاق.. أسرع حالة انفصال خلال 30 دقيقة.. وخبراء يتفقون على الحل.. والإسراف فى السوشيال السبب
  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • استعراض تطورات علاج الخرف وتحديات مرضى الزهايمر
  • تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6
  • وزارة الصحة تسير خمس شاحنات أدوية لقطاع غزة
  • اختفاء الزواج ورعب الإجهاض.. أحداث مشوقة بالحلقات الثلاث الأولى من "برغم القانون"
  • “المعهد الوطني الفرنسي” : بعوض النمر الناقل الأساسي لحمى الضنك