RT Arabic:
2024-07-02@10:02:11 GMT

أسير أوكراني يعترف بفظائع ارتكبها الجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أسير أوكراني يعترف بفظائع ارتكبها الجيش الأوكراني

اعترف الأسير الأوكراني ألكسندر شوستاك للصحفيين بأن جنودا أوكرانيين سرقوا منازل وقتلوا مدنيين في قرية ليماني بمنطقة نيكولاييف.

وقال شوستاك: "قررنا الحصول على أموال وذهبنا إلى أحد المنازل، لم نتوقع أن يكون هناك أشخاص على قيد الحياة. ووفقا لأوامر قيادتنا، فإذا أردنا القيام بشيء ما، كان الأهم ألا نترك شهودا.

كان هناك شخصان مسنان في المنزل فقتلناهما".

إقرأ المزيد روبرت كينيدي: الجيش الأوكراني شارف على الانهيار

اعترف شوستاك كذلك أن تلك لم تكن حالة فردية، حيث شهد وزميله عدة حوادث قتل لمدنيين أثناء عمليات السطو، وتابع: "ذهبنا إلى أحد المنازل، ولاحظنا الجيران، فذهبنا إلى منزلهم وأطلقنا النار عليهم من مدفع رشاش داخل المنزل مباشرة حتى لا يتعرفوا علينا من خلال وجوهنا وسيارتنا".

ووفقا له، تسببت الأعمال غير القانونية المختلفة التي قام بها الجيش الأوكراني في استياء أهل المدن والقرى. وتابع شوستاك: "ذات مرة أثناء توزيع المساعدات الإنسانية، لجأ الناس إلى القادة للشكوى من سلوك الجنود الأوكرانيين، فأمر القادة السكان التفرق بطريقة وقحة. فما كان من السكان إلا أن بدأوا في إلقاء الحجارة والزجاجات، فأصابت القائد، فما كان منه إلا أن أعطى أوامره بإطلاق النار على السكان المدنيين، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص، وفر الباقون، واستولينا على المساعدات الإنسانية".

وأوضح الأسير الأوكراني أن لدى أحد القادة كان هناك منفذ في السوق المحلي لبيع المسروقات، وخلال خدمته، يقول شوستاك إنه حصل على ما يقرب من 400 ألف غريفنا (حوالي 100 ألف دولار).

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الأوكراني الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جرائم حرب جرائم ضد الانسانية وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)

قُتل جندي إسرائيلي، الاثنين، فيما أصيب ضابط بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق بيان للجيش الإسرائيلي وإعلام عبري.

وفي وقت سابق الاثنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي التي اقتحمت طولكرم وحاصرت مخيم نور شمس.

فيما نشرت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الاثنين، مقطعا مصورا يظهر تنفيذها عملية استهدفت آلية عسكرية من نوع "نمر" في المخيم.


وقال الجيش في بيان، نشره مساء الاثنين، إن الجندي (احتياط) يهودا غيتو (22 عاما)، من برديس حنا – كركور (شمال) قُتل أثناء نشاط عملياتي شمال الضفة الغربية.

من جانبه، قال موقع "والا" العبري، إن "غيتو" وهو من مقاتلي "دوفدفان" (وحدة خاصة من المستعربين)، قتل صباح الاثنين، جراء انفجار عبوة ناسفة في مخيم نور شمس للاجئين.

وأضاف أن ضابطا أصيب في الحادث أيضا بجروح خطيرة.

وأشار إلى أن العبوة مصنوعة ذاتيا، وكانت تحمل عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، وتم دفنها في الجزء العلوي من الطريق، ما أدى إلى أضرار جسيمة.

وأوضح "والا" أن الحادث وقع في السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (الرابعة بتوقيت غرينتش)، حيث انفجرت العبوة أسفل مدرعة من طراز "النمر" لدى توقفها في مخيم نور شمس.

ووقت الانفجار، كان يوجد داخل المركبة الجندي "غيتو" الذي يعمل سائقا في الوحدة، إضافة إلى أحد القادة، بعدما ترجل باقي الجنود قبل الانفجار للقيام بمهمة ميدانية راجلة، وفق ذات المصدر.

من جانبها، أعلنت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"،"تمكن مقاتليها في وحدة الهندسة من تفجير عبوة سعيد (تيمنًا بالشهيد سعيد الجابر) بآلية عسكرية من نوع "نمر"، وقتل وإصابة من فيها وتدمير الآلية كاملةً في محور الشارع الرئيسي".

ونشرت الكتيبة عبر منصة "تلغرام"، مساء الاثنين، مقطع فيديو للعملية علّقت عليه بالقول إنه "يظهر جنود الاحتلال وهم يقومون بإجلاء جندي مصاب أو قتيل من داخل الآلية المستهدفة، عدا عن القتيل الملقى على الأرض".

كما كتبت على مشاهد الفيديو أنه يظهر أيضا محاولات الاحتلال لسحب ما تبقى من الآلية المستهدفة".

يا قوة الله

سرايا القدس في كتيبة طولكرم تعرض مشاهد تفجير الية النمر صباح اليوم في مخيم نور شمس pic.twitter.com/ZVGhUHuzVi

— السيّد إبراهيم مهدي (@Sayedibrahimmad) July 1, 2024
والخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل قائد وحدة قناصة وإصابة 16 جنديا، في انفجار عبوتين ناسفتين استهدفت إحداهما آلية عسكرية في مدينة جنين شمالي الضفة.


وبالتزامن مع عدوانه على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس المحتلة، ما أسفر عن مقتل 556 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و300 واعتقال 9 آلاف و465، وفق جهات فلسطينية رسمية.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفر العدوان الإسرائيلية على غزة عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • المقاومة بالضفة تنسف مدرعة بشكل كامل والاحتلال يعترف بمقتل جندي (شاهد)
  • السودان أسير أزمة القيادة !
  • الجيش الإسرائيلي يأمر السكان بإخلاء أحياء في خان يونس ورفح
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • 43 شهيدًا و111 مصابًا حصيلة 3 مجازر ارتكبها الاحتلال بغزة خلال يوم
  • إيداع القادة المشتبه بتنفيذهم الانقلاب الفاشل في بوليفيا الحبس الاحتياطي
  • مختصر قصة (طرفي النزاع)
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل 318 من جنوده في غزة
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم