رأس الخيمة في 25 أغسطس/ وام/ أثنى الشيخ المهندس سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، الرئيس الفخري لجمعية المطاف للتراث والفنون البحرية، على المشاركة المتميزة لوفد الجمعية في الدورة الـ 15 للمهرجان الدولي “أطفال السلام” والذي أقيم مؤخرا في العاصمة المغربية الرباط.

وقال الشيخ سالم بن سلطان القاسمي ، خلال استقباله في مجلسه بمنطقة الدهيسة في رأس الخيمة وفد جمعية المطاف للتراث والفنون البحرية الذي ممثل الدولة في المهرجان ، برئاسة محمد عبدالله الشحي رئيس مجلس إدارة الجمعية وحضور محمد غانم مصطفى مدير عام هيئة إذاعة رأس الخيمة وعدد من أعضاء الجمعية ، إن المشاركة في مثل هذه المهرجانات يأتي لإظهار الترابط الثقافي بين الإمارات والدول المشاركة وتعميق التعاون الثقافي، ووضع نقطة انطلاق للمشاركات السنوية في هذه المهرجانات للتعريف بالثقافة والفنون الإماراتية في مختلف ميادينها.

وأوضح أن المشاركة والتفاعل في هذه التظاهرة الدولية يأتي في المقام الأول للتعريف بعادات وتقاليد الإمارات ومورثها الشعبي في إطار تلاقي ثقافات الدول المشاركة وأيضا من خلال الأطفال، لنشر ثقافة السلم والسلام وتوطيد مبادئ التعايش والتسامح على اعتبار أن الأطفال هم بمثابة سفراء السلام في بلدانهم.

من جانبه قال محمد عبدالله الشحي إن مشاركة الجمعية في مهرجان هذا العام تأتي تجسيدًا لعمق العلاقة الإماراتية - المغربية ؛ وتمثلت مشاركتنا بتقديم عدة فعاليات وأنشطة تراثية إماراتية مختلفة، مشيرا إلى أننا نعرفنا خلا المهرجان، على الموروث الثقافي للمغرب خاصة والدول المشاركة في المهرجان عامة.

وأشار إلى أن الوفد قدم عروضا متميزة نالت استحسان الحضور الكبير الذي شهد المهرجان ، وحظي المهرجان بتغطية إعلامية مميزة من وسائل الإعلام المغربية وغيرها، موجها الشكر والتقدير للجنة المنظمة للمهرجان وإلى سفارة الدولة لدى المغرب وإلى كل من ساهم في دعم وفد الجمعية للمشاركة في الحدث الثقافي العالمي .

دينا عمر/ عبدالوهاب النعيمى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالبدء بأعمال صيانة مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي في خورفكان فوراً لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة في بداية العام الدراسي المقبل وأمر بعدم نقل أي طالب منها إلى أي مدرسة أخرى.

أخبار ذات صلة سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة» تطوان تشهد انطلاق «مهرجان الشعراء المغاربة»

وفور تلقّي الجهة المعنية التوجيه السامي الذي جاء عبر برنامج «الخط المباشر» لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون استجابة لأحد المتصلين جرى الترتيب مع المعنيين بالموضوع الذين سيباشرون العمل فوراً للانتهاء من صيانة المدرسة خلال الشهرين المقبلين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «تراثنا الأصيل».. تعزز الوعي بالهوية الإماراتية
  • سلطان بن صقر بن سلطان القاسمي في ذمة الله
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • محافظ الطائف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية اليقظة الخيرية
  • نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية البركة الخيرية
  • تطوان تسدل الستارة على مهرجان الشعراء المغاربة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يترأس اجتماع «تنفيذي الشارقة»
  • حاكم الشارقة يوجه بالبدء فوراً بصيانة مدرسة «الفراهيدي» في خورفكان
  • الكويت تفتتح مهرجانها الثقافي الصيفي الـ 16 بـ «ليلة الحريبي»
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية قدوة لرعاية الأيتام