بعد سماح وزارة السياحة والآثار بسفر المعتمرين المصريين إلى المملكة العربية السعودية عن طريق البواخر هذا العام، بعد توقف نحو 6 سنوات، حددت العديد من القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي نستعرضها في السطور التالية:

1- أن يلتزم الوكيل الملاحي السياحي بتعيين مندوب مقيم تابع له بموانئ السفر والعودة لتنظيم عمليات سفر المعتمرين، وعودتهم وتوفير وسيلة اتصال مناسبة للتواصل مع لجان وزارة السياحة بهذه الموانئ وقت ذروة موسم العمرة.

2- التذكرة الصادرة من الوكيل الملاحي هي الوحيدة التي يعتد بها والموضح بها اسم الراكب وتاريخ السفر والعودة والقيمة وميناء السفر والعودة مع الالتزام بتنفيذ الآلية الخاصة بالحجز المركزي من خلال البوابة المصرية للعمرة.

تعهد بالمسؤولية القانونية

3- يلتزم الوكيل الملاحي بتقديم تعهد يتضمن تحمله المسؤولية القانونية الكاملة خلال سفر المعتمرين (ذهاب وعودة)، وإلتزامه التام بتسكين المعتمرين بفنادق في حال تأخر إبحار العبارة لأكثر من 6 ساعات عن الموعد المحدد لها، وكذا التزامه بنقل المعتمرين بالطائرة في حال إستمرار تأخر إبحار العبارة لأكثر من24 ساعة على أن يتم إخطار وزارة السياحة والآثار بصورة من هذا التعهد دون تحمل المعتمر لأي أعباء مالية.

الربط إلكترونيا مع جميع المنافذ

4- يتم إصدار تذاكر وسائل السفر من خلال الأسماء المدرجة على البوابة المصرية للعمرة، علمًا بأنه قد تم الربط إلكترونيًامع جميع المنافذ، لكون ذلك شرطا من شروط إصدار الكود التعريفي للسفر لجميع وسائل النقل المسموح بها

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة العمرة شركات السياحة وزارة السیاحة

إقرأ أيضاً:

كهرباء عدن تناشد قبائل أبين السماح بمرور ناقلات النفط

حذرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، من توقف الخدمة نتيجة التهديد بتوقف محطة الرئيس بترومسيلة لإنتاج الكهرباء خلال الساعات المقبلة، مع قرب نفاد الوقود.

وناشدت المؤسسة العامة لكهرباء عدن في بيان لها، قبائل محافظة أبين وكافة العقلاء بالمحافظة بضرورة التدخل للسماح بمرور ناقلات وقود النفط الخام الخاص بمحطة الرئيس بترومسيلة والمتوقفة منذ ثلاثة أيام عقب اغلاق الخط الدولي من قبل المحتجين على اختطاف المقدم علي عشال.

وأكد البيان، أن محطة الرئيس بترومسيلة مهددة بالتوقف الكامل خلال الساعات القادمة لقرب نفاد وقود الخام وعدم السماح للناقلات بالمرور.

وأشار إلى أن التوقف الوشيك للمحطة سيؤدي إلى تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي وتضرر المواطنين في محافظات "عدن - ابين - لحج - الضالع" من هذا الانقطاع في ظل ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

مقالات مشابهة

  • وزارة المالية تصدر ضوابط تسهيل تنفيذ قانون الملاك
  • السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين بالهند
  • صور- وزارة السياحة تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر على مواقع التواصل الاجتماعي بالهند
  • «السياحة» تنظم زيارة لعدد من مدوني السفر والمؤثرين الهنديين
  • وزارة السياحة تنظم زيارة لمدوني السفر والمؤثرين على السوشيال ميديا بالهند للمقصد المصري
  • كهرباء عدن تناشد قبائل أبين السماح بمرور ناقلات النفط
  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • ضوابط نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024.. اعرفها
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة