ذكرت تقارير إخبارية في إسبانيا اليوم الجمعة، أن لويس روبياليس بصدد الاستقالة من منصب رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد الانتقادات الحادة لسلوكه عقب نهائي كأس العالم 2023 للسيدات في سيدني يوم الأحد الماضي.

وتأتي الاستقالة المتوقعة لروبياليس بعد يوم واحد من إعلان الاتحاد الدولي «فيفا» بدء إجراءات تأديبية ضد رئيس الاتحاد الإسباني البالغ من العمر 46 عاما.

وكان روبياليس قام بتقبيل لاعبة خط الوسط جيني هيرموسو في الفم خلال مراسم التتويج، بعد فوز المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم بالفوز في النهائي على نظيره الإنجليزي.

بيان فيفا حول واقعة جيني هيرموسو وروبياليس

وذكر فيفا في بيان أصدره مساء أمس الخميس: «أبلغت لجنة فيفا التأديبية، اليوم، السيد لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بفتح إجراءات تأديبية ضده بناء على الأحداث التي وقعت خلال المباراة النهائية لكأس العالم للسيدات يوم الأحد 20 أغسطس 2023».

وأضاف فيفا: «يمكن أن تشكل هذه الوقائع انتهاكات لقانون فيفا التأديبي».

وتابع: «لن تقدم لجنة فيفا التأديبية أي معلومات إضافية حول هذا الإجراء التأديبي حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأنه».

واختتم فيفا بيانه: «وإذ يجدد فيفا التأكيد على التزامه المطلق باحترام نزاهة جميع الأشخاص، فإنه يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس العالم للسيدات مونديال السيدات منتخب إسبانيا للسيدات لويس روبياليس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني هيرموسو الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي

يقترب نجم فريق النصر السعودي من الرحيل عن صفوف النادي خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري وخوض تجربة جديدة في الدوري التركي بعد تلقيه عرضًا مغريًا.

الفارو موراتا يتلقي عرضين من الدوري السعودي مهاجم ريال مدريد يرفض أموال الدوري السعودي

وقال الصحفي رودي غاليتي أن النجم البرازيلي اليكس تيليس تلقى عرضًا من أحد أندية الدوري التركي للانتقال إلى صفوفه في الميركاتو الصيفي الجاري، وذلك بعد تألقه بقميص النصر في الفترة الأخيرة.

وأشار غاليتي إل أن اللاعب يُفكر في قبول العرض المقدم له وخوض تجربة جديدة في تركيا، نظرًا لقوة الدوري هناك وصعوبة المنافسة وتواجد عددا من النجوم المميزين هناك.

الاتحاد السعودي يتفق مع المدافع البلجيكي ارثر ثيات

توصلت إدارة نادي الاتحاد لاتفاق شبه نهائي من النجم الدولي البلجيكي ارثر ثيات لاعب فريق رين الفرنسي لضمه لكتيبة النمور خلال موسم الانتقالات الصيفية الجاري.

وأكدت المصادرة أن المدافع البلجيكي صاحب الـ 24 عامًا والذي يلعب في مركز الظهير الأيسر أصبح قريبًا من التوقيع لنادي الاتحاد بعد الاتفاق على كافة بنود العقود بين الطرفين.

وتبلغ قيمة اللاعب السوقية 20 مليون يورو ونجح في خطف الأنظار بالمستوى الجيد الذي قدمه بقميص منتخب بلاده في بطولة كأس أمم أوروبا " يورو 2024 "، المقامة في ألمانيا.

مقالات مشابهة

  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • غضب القارة العجوز.. أوربان يلتقى بوتين بعد تولى المجر رئاسة الاتحاد الأوروبى
  • عاجل.. كاف يفرض عقوبات صارمة ضد الزمالك بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • الإكوادور يعلن رحيل مدربه الإسباني سانشيز بعد الخروج من كوبا أمريكا
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • واقعة جديدة ضد المحجبات في المغرب تثير غضب رواد مواقع التواصل.. ممنوع توظيف هؤلاء السيدات
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • نجم النصر السعودي يقترب من الرحيل إلى الدوري التركي
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة