ذكرت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الجمعة، أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو لا زالت تحافظ على حالة الهدوء مع حركة حماس في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن حكومة نتنياهو لا زالت تتبنى نهج الحكومة السابقة، بالتمسك بوقف إطلاق النار مع حركة حماس في قطاع غزة، والتي تستفيد من عوائده الاقتصادية في وقت تحاول فيه إشعال الأوضاع بالضفة الغربية.

وزعمت هآرتس في تقرير لها، أن هذا الهدوء وصل إلى أبعاد مثيرة للقلق بعد ظهور علامات تغيير في غزة، وعودة التظاهرات عند السياج الحدودي لأول مرة منذ فترة طويلة.

وفي تقريرها، ادّعت هآرتس، أن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، ورئيس مكتبها بالضفة الغربية، المُبعد إلى الخارج صالح العاروري، هو من يسعى ويحاول بتمويل من إيران، إحراق وإشعال الأوضاع في الضفة من خلال زيادة الهجمات ضد إسرائيل، من جهة، ومحاولة تقويض حكم السلطة الفلسطينية من جهة أخرى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حركة حماس تدعو لمسيرات غضب في كل مدن العالم لوقف الإبادة بغزة

الثورة نت/
دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، لمسيرات غضب في كل مدن العالم لإدانة المجازر ووقف حرب الإبادة التي يشنها العدو الصهيوني على قطاع غزة.
وقالت الحركة في بيان لها الليلة الماضية: إن “المجزرة التي نفّذها العدو الفاشي اليوم في مدرسة العودة ببلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 29 من النازحين فيها؛ تمثل إمعاناً في حرب الإبادة والمجازر البشعة ضد شعبنا الأعزل”.

وأشارت إلى أن “ما يشهده قطاع غزة من تصعيد للعدوان الإجرامي الصهيوني بحق المدنيين الأبرياء في الأحياء السكنية ومراكز النزوح، هو تأكيدٌ من حكومة الإرهاب الصهيونية على مضيها في جرائم القتل وحرب الإبادة غير آبهةٍ بعواقب جرائمها”.
ودعت الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر إلى “تجديد انتفاضتهم وحراكهم نصرةً لشعبنا في قطاع غزة، والخروج فوراً إلى الساحات والميادين بمظاهرات ومسيرات غضب حاشدة في كل مدن العالم، وتصعيد الاحتجاجات والضغط في كل المحافل والساحات، حتى وقف المحرقة التي يتعرض لها المدنيون الأبرياء في قطاع غزة”.
كما دعت أهالي الضفة الغربية وشبابها الثائر، إلى تفعيل كل أدوات الدعم والإسناد، والاشتباك مع هذا العدو المجرم، وتصعيد المشاركة في معركة طوفان الأقصى، حتى دحر العدوان عن أرض فلسطين وشعبها ومقدساتها.

مقالات مشابهة

  • بدران: موقفنا مرن وإيجابي و"نتنياهو" يعطل الاتفاق لخدمة مصالحه
  • هآرتس: كيف أجهض نتنياهو محادثات الإفراج عن الأسرى
  • هآرتس: كيف أجهض نتنياهو محادثات الإفراج عن الأسرى؟
  • نتنياهو تعمّد إفشال اتفاقات التبادل
  • الصراعات تعصف بحكومة الاحتلال.. توقعات بإقالة وزير الحرب يوآف غالانت خلال الصيف
  • نصر الله: ما تقبل به حركة حماس سنقبل به جميعا
  • حركة حماس تدعو لمسيرات غضب في كل مدن العالم لوقف الإبادة بغزة
  • واشنطن بوست: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة قبل بدايتها
  • “واشنطن بوست”: شروط نتنياهو الجديدة قد تعرقل محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • هآرتس: اجتماع "حاسم" في الدوحة غدا بين الوسطاء وإسرائيل