يتساءل البعض من عشاق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عن موقف مرتضى منصور، الرئيس السابق للقلعة البيضاء، من ترشحه مرة أخرى في إنتخابات الفارس الأبيض القادمة.

موعد انتخابات الزمالك

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، قبل الإنتهاء من شهر أكتوبر القادم وبالتحديد قبل يوم 31، لمعرفة مجلس إدارة الفارس الأبيض في أسرع وقت ممكن.

موقف مرتضى منصور من الترشح للرئاسة الزمالك

وتعد مشاركة مرتضى منصور في انتخابات مجلس إدارة نادي الزمالك، أمر صعب لأنه معزول بحكم قضائي، ومن الصعب الدخول في الانتخابات بسبب الحكم القضائي الأخير ضده في إحدى القضايا بالحبس لمدة 6 أشهر.

منافس الزمالك.. غير اسمه أكثر من مرة وتعاقد مع نجم آرسنال السابق ثلاثي مرشح لخلافة أمير مرتضى منصور في الزمالك الزمالك يشارك في الكونفدرالية الإفريقية 2023-2024

ويشارك الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، وذلك خلال موسم 2023-2024، بعد أن احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد انتخابات الزمالك الزمالك مرتضى منصور الكونفدرالية الإفريقية الدوري المصري مرتضى منصور

إقرأ أيضاً:

انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين

بغداد اليوم - كردستان

كشف الكاتب والمحلل السياسي كاظم ياور، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، عن تراجع حظوظ الأحزاب المعارضة والمستقلين في انتخابات برلمان إقليم كردستان بسبب المقاطعة الشعبية الواسعة للاقتراع.

وأوضح ياور في تصريح لـ "بغداد اليوم" أن "اليأس يسود بين صفوف أحزاب السلطة، حيث ينحصر التنافس بشكل أساسي بين جمهورها فقط، مما يعزز فرصها في الانتخابات المقبلة".

وأشار إلى أن "المعارضة تواجه تحديات كبيرة بسبب عدم توحيد صفوفها، في حين يساهم دخول المستقلين في قوائم متعددة بتشتيت الأصوات، ما يؤدي إلى ضعف قوتهم الانتخابية مقارنة بالأحزاب الحاكمة التي تبقى متماسكة في ما بينها".

وأضاف ياور: "حتى لو حصلت أحزاب السلطة على أصوات قليلة، فإن تشتت أصوات المعارضة سيمكن الأحزاب الحاكمة من الحفاظ على ديمومتها ونفوذها في الإقليم".

في 21 شباط 2024، اصدرت المحكمة الاتحادية حكما يقضي بتقليص عدد مقاعد برلمان الإقليم إلى 100 مقعد بعد إلغاء مقاعد الكوتا الامر الذي دفع الحزب الديمقراطي الكردستاني (الحزب الحاكم في إقليم كردستان)، الى الانسحاب من الانتخابات البرلمانية في الإقليم قبل ان يعدل عن هذا القرار ويعلن المشاركة.

وأعاد قرار المحكمة الاتحادية القاضي بعدم دستورية تمديد عمل برلمان إقليم كردستان، تسليط الضوء على الصعوبات التي تواجهها العملية الانتخابية في الإقليم، شبه المستقل، في وقت وجهت فيه القوى السياسية الرئيسة في الإقليم أصابع الاتهام لبعضها البعض بشأن المسؤولية عن عرقلة إجراء الانتخابات في موعدها.

وأصدرت المحكمة الاتحادية، قرارا يقضي بعدم دستورية تمديد عمل برلمان كردستان لعام إضافي، بعد أن جدد لنفسه، في عام 2022، معتبرة أن كل القرارات الصادرة عنه بعد تلك المدة "باطلة".

واستعدادا للانتخابات البرلمانية التي طال انتظارها في إقليم كردستان تخوض قوى المعارضة تحديات جمة لإعادة تنظيم صفوفها وتشكيل جبهة عريضة قبل دخولها مضمار المنافسة مع القوى التقليدية المهيمنة على دفة الحكم، في محاولة لاستعادة ثقة الناخب المحبط من أداء القوى السياسية بجميع أطيافها.

وفي ظل المشهد السياسي المعقد يلقي تراجع نفوذ المعارضة بظلاله على الأسباب الكامنة وراء إخفاقها في تحقيق تقدم ملموس، وتداعيات ذلك على إقبال الناخبين للمشاركة في الانتخابات، وسط تساؤلات حول مستقبل التحالفات السياسية ومدى قدرة المعارضة على العودة إلى المشهد بقوة.

مقالات مشابهة

  • مرشحان يتقدمان لرئاسة شعبة «محرري الاتصالات» في انتخابات «الصحفيين»
  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • هل تؤثر أحداث لبنان على انتخابات برلمان إقليم كردستان؟
  • أردوغان يعلق على دعوات إجراء انتخابات مبكرة
  • بفرمان من جوميز.. ثلاثي الزمالك خارج الفريق خلال الصيف
  • خلال أيام.. جلسة بين ميكالي واتحاد الكرة لحسم تشكيل جهازه المعاون
  • الشريف: الانتخابات تحتاج اتفاق سياسي حقيقي يسبقها
  • «مودرن سبورت» يهنئ الزمالك بالتتويج بالسوبر الإفريقي
  • سموحه يهنئ الزمالك بالفوز بالسوبر الإفريقى