نقلت شرمندة الدسوقي مراسلة فضائية dmc ببرنامج 8 الصبح اليوم الأخير لفاعليات مهرجان العلمين الذي بدأ في 13 يوليو 2023 تحت شعار "العالم عالمين" والذي يعتبر أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، وتضمن العديد من المفاجآت.

وأوضحت شرمندة أن أمس استقبلت مدينة العلمين أهم مهرجان فني وهو مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية، وكانت نسخة استثنائية، وسط تنظيم هائل بداية من حفل الافتتاح  وحتي دخول الفنانين وتكريمهم.

تكريم العديد من الفنانين والأعمال الدرامية بمهرجان القاهرة للدراما أمس بالعلمين الجديدة

ونقلت مراسلة دي إم سي ما حدث بحفل أمس بداية من العروض والأعمال النارية من الفنان أحمد عصام فالصوت والإضاءة وصلت للقاهرة والإسكندرية وبدأت الحفلة بكلمة من الفنان العظيم يحيا الفخراني وهو رئيسه الفني للمرة الثانية على التوالي، كما حي الفنان كريم عبد العزيز جمهور الفن والدراما بكلمات جميلة، وأيضا كلمة عمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة والعضو المنتدب للمتحدة وكانت كلماته تحمل مفاجآت منها تكريما خاصا للشيخ صالح كامل لاستماتة الكبيرة والعديدة في الأعمال الدرامية كما تم تكريم الفنان يحيا الفخراني وهم أهم رمز من رموز الدراما والأعمال التليفزيونية.

كما تم تكريم العديد من الفنانين وأول جائزة هي لأفضل ممثلة للنجمة مني ذكي وحائزة لأفضل ممثل لـ محمد رمضان وأفضل ممثلة دور ثان الفنانة إيمان عاص وأفضل ممثل دور ثان الفنان عصام السقا.

أما عن الوجوه الصاعدة والجديدة كانت الجائزة من نصيب طه الدسوقي ومن الممثلات كانت بالمناصفة بين رنا الرئيس وسلمي أبو ضيف، وأفضل مسلسلا حصل على الجائزة هو "تحت الوصاية" لمني ذكي وأفضل مسلسل سيناريو وحوار كان من نصيب المخرج محمد سامي عن مسلسل "جعفر العمدة".

 تكريم الزعيم عادل إمام والراحل الشاب مصطفي درويش

وفي ختام الحفل كان هناك لافته إنسانية من مهرجان القاهرة الدراما على حرصة لتوجيه جائزتين اولهما عي جائزة التميز للفنان الزعيم عادل إمام الذي شارك في العديد من الدراما والجائزة الثانية كانت للفنان الشاب الراحل مصطفي درويش عن أفضل ممثل ، وبدأ الحفل واختتم بغناء الفنان تامر حسني والذي حصل على جائزة .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فاعليات مهرجان العلمين أكبر حدث ترفيهي كريم عبد العزيز جعفر العمدة تحت الوصاية الزعيم عادل امام مصطفى درويش مهرجان القاهرة من الفنان العدید من

إقرأ أيضاً:

"سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعرض مهرجان العلمين مجموعة من المسرحيات ضمن فعاليات النسخة الثانية والتي تنطلق خلال الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل.

وتستقبل مدينة العلمين مسرحية “سندباد” التليفزيونية لـ كريم عبد العزيز، كما تعرض مسرحية “سندباد” لمدة 3 ليالي من 22 حتى 24 أغسطس، بالإضافة إلى مسرحية “دكان الأحلام” ومسرحية “حدوتة بعد النوم”.

كما أعلن مهرجان العلمين إطلاق جوائز مهرجان نبتة للأطفال 2024، وهي مسابقة مخصصة للمحتوى العائلي والأطفال، وتهدف هذه المسابقة إلى دعم وتشجيع الإبداع في المحتوى الموجه للأطفال والعائلات، من خلال توفير منصة للشركات ومبدعي المحتوى الموهوبين لعرض أعمالهم الفريدة والمتميزة. 

تسعى المسابقة إلى اكتشاف وتشجيع الأعمال الإبداعية المتميزة في مختلف الفئات الإبداعية، في الكتابة الإبداعية سواء كتب الأطفال، أو كتابة السيناريو، أو الشعر للأطفال، وفي مجال الأفلام، أفلام الرسوم المتحركة (2D أو 3D)، والأفلام الحية للأطفال، سواء كانت قصيرة أو طويلة. وفي مجال الدراما، سواء المسلسلات التلفزيونية أو الرقمية للأطفال، المتحركة أو الحية، بالإضافة إلى الأغاني المخصصة للأطفال ومعالجتها وتصميم الشخصيات. 

مقالات مشابهة

  • طارق الشناوي عن الدورة الثانية لمهرجان العلمين: يتطلع إلى آفاق بعيدة
  • كيف روجت منى الشاذلي لمهرجان العلمين؟.. مفاجآت تنتظر الجمهور
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • الكينج منير والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء في مهرجان العلمين (شاهد)
  • الكينج والهضبة والقيصر أبرز نجوم الغناء خلال أسابيع البهجة في مهرجان العلمين
  • مهرجان المسرح المصري يعلن تكريم الفنان حسن العدل
  • موعد حفل ويجز في مهرجان العلمين بدورته الثانية.. يختتم الفاعليات
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • تكريم الدكتور عاطف عوض في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري