نجح موظفو الرقابة التموينية بمديرية تموين بورسعيد من احباط ترويج كميات كبيرة من الخل الأبيض يباع للمواطنين مُتلاعب فى أوزانه.

وكشف محمد عوض وكيل وزارة التموين في بورسعيد أنه تبين أن العبوات المضبوطة مدون على العبوة 1 لتر والوزن الفعلي للعبوة هو 710 مللتر أى بمقدار عجز يقدر ب290 مللتر عن الوزن الفعلى وذلك بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين.

ضبط كميات كبيرة من العصير منتهى الصلاحية بـ بورسعيد | تفاصيل تموين بورسعيد: استخراج 45 تصريحا لمحال تجارية للمشاركة بالأوكازيون

وأضاف مدير تموين بورسعيد ان الواقعة تعد مخالفة للقانون 281 لسنة 1994 الخاص بقمع الغش والتدليس .

وشدد عوض انه تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على نيابة بورسعيد العامة لمباشرة التحقيقات .
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الغش والتدليس الرقابة التموينية تموين بورسعيد غرب بورسعيد مديرية تموين بورسعيد

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لعاطل لقيامه بترويج المواد المخدرة على المواطنين والمقاهى بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى، وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.

كانت معلومات قد وردت إلى المقدم محمد أيمن رئيس مباحث أبو زنيمة، تفيد بقيام عاطل بالاتجار فى المواد المخدرة، وأنه على موعد لتسليم أحد عملائه كمية من الحشيش.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية بالمعلومات والتى أكدتها تحريات رجال الأمن بجنوب سيناء، وتم صدور إذن من جهات التحقيق بضبط وتفتيش المتهم وما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة بشخصه أو بمنزله.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بعسير يحبط تهريب 15 كيلوجرامًا من مخدر الحشيش
  • لحيازته كمية حشيش كبيرة.. التحقيق مع تاجر المخدرات في الحي الشعبي
  • سر تنظيف وتطهير الفوط والبشاكير دون تغير ملمسها.. «هترجع جديدة» 
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • بن شرقي يحبط الزمالك بخصوص المفاوضات معه
  • المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة
  • صن داونز يحبط طلب الأهلي.. وكولر يحدد البديل
  •  ضبط كميات كبيرة من «المخدرات» في بنغازي
  • رحلة الموت تبدأ من المائدة.. اعرف مخاطر التخمة على صحتك
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في سوق ولاية السيب بمحافظة مسقط