وصل منذ قليل، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والخان بولوخوف سفير دولة أذربيجان بالقاهرة، ديوان عام محافظة القليوبية، وكان في استقباله اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وذلك للمشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومي ال155 والذي يتزامن مع ذكرى افتتاح القناطر الخيرية.

اليوم.. وزير الأوقاف يشارك فى احتفالية القليوبية بعيدها القومى الـ155 تعرف على أماكن توافر لقاح ومصل السعار بالقليوبية

وبدأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتوزيع 2 طن لحوم من صكوك الأضاحي بالقليوبية، موضحا أنه سبق وتسلمت محافظة القليوبية 12 طنا من لحوم صكوك الأضاحي بعد عيد الأضحى المبارك وحتي الأن، ليصل الإجمالي حتي الآن 14 طنا من لحوم صكوك الأضاحي بالقليوبية، وجري تسليمها لمديرية التضامن الاجتماعى بالقليوبية لتوزيعها علي الأسر المستحقة.
وبدوره أكد الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن المحافظة استقبلت حتي الآن 14 طنا من لحوم صكوك الأضاحي عقب عيد الأضحى المبارك وحتي الآن، مشيرا إلي أن المحافظة استقبلت 86 طنا من لحوم صكوك الأضاحي من الوزارة العام الماضي، وجرى توزيعها من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية، علي الأسر المستحقة من خلال قاعدة بيانات وكشوف اجتماعية ليحيوا حياة كريمة.
ويشهد عدد من الوزراء ومفتى الجمهورية، ومحافظى القليوبية السابقين، احتفالية المحافظة بعيد القومى الـ155، والذى يأتى فى الـ30 من أغسطس كل عام فى ذكرى افتتاح القناطر الخيرية، حيث سيتم نقل شعائر صلاة الجمعة، من مسجد ناصر بمنطقة الفلل ببنها.
وكشفت المحافظة، أنه من المقرر أن يشارك كلا من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار عمر مروان وزير العدل، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والخان بولوخوف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة، وعدد من المحافظين السابقين للمحافظة.
ومن المقرر أن يقوم وزير الأوقاف بتوزيع صكوك أضاحى أما ديوان عام محافظة القليوبية، ثم يتم عقد لقاء دعوى لوزير الأوقاف، بحضور وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، مع الأئمة والمشايخ بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، ثم يتم التحرك لمسجد ناصر لأداء صلاة الجمعة والتى سيتم نقلها عبر الهواء مباشرة

5c820158-8e5f-4311-9294-6c36fc78fa00 69bb0fa4-b2f5-4c79-afbc-695888c41ae3 47992dd9-1db6-477c-9868-f07891609c7f

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية وزارة الأوقاف بالقليوبية وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية سفير دولة أذربيجان وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء

نظم حزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، احتفالية كبرى لتكريم أسر الشهداء من الجيش والشرطة، وذلك تزامنًا مع الذكرى السنوية الـ11 لثورة 30 يونيو.

شهدت الاحتفالية حضور عدد كبير من الشخصيات البارزة، على رأسهم النائب الدكتور عبد الله أحمد مبارك، أمين الحزب بمحافظة القليوبية، والنائب أبو سريع إمام عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري بالقليوبية، بالإضافة إلى حضور السادة الأمناء المساعدين وأعضاء هيئة المكتب وأمناء المراكز والأقسام وأمناء التنظيم.

في بداية الاحتفالية، ألقى النائب الدكتور عبد الله أحمد مبارك كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بتضحيات شهداء الجيش والشرطة، مؤكدًا على أهمية هذا التكريم في إبراز التقدير والامتنان لتضحياتهم الكبيرة في سبيل الوطن.

كما أكد مبارك على استمرار دعم حزب الشعب الجمهوري لأسر الشهداء وتقديم العون والمساندة لهم في كافة المجالات.

حماية أمن واستقرار البلاد

وألقى النائب أبو سريع إمام كلمة تحدث فيها عن الدور البطولي الذي يؤديه رجال الجيش والشرطة في حماية أمن واستقرار البلاد، مشددًا على أن تضحياتهم لن تُنسى وأن الحزب سيظل داعمًا لهم ولأسرهم. 

تخلل الاحتفالية تقديم هدايا عينية لأسر الشهداء تقديرًا لتضحيات ذويهم. وأبرز ما ميز الاحتفالية كان السحب الذي نظمته أمانة القليوبية على أسماء أسر الشهداء، حيث قدمت الأمانة 6 رحلات عمرة للفائزين، مما أضفى جوًا من الفرح والامتنان بين الحضور. 

قدم الاحتفالية الإعلامي محمد ناجي زاهي، الأمين المساعد لشئون الإعلام بالقليوبية، وأعربت أسر الشهداء عن شكرها وامتنانها لحزب الشعب الجمهوري وأمانة القليوبية على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدين أن مثل هذه المبادرات تعزز روح الوحدة والانتماء الوطني.

مواصلة العمل والعطاء

واختتمت احتفالية 30 يونيو بأداء الحضور للنشيد الوطني، والتأكيد على مواصلة العمل والعطاء في سبيل رفعة الوطن وحماية استقراره، مؤكدين على أن دماء الشهداء الزكية ستظل نبراسًا ينير طريق الأجيال القادمة نحو مستقبل أفضل.

تأتي هذه الاحتفالية في إطار احتفالات حزب الشعب الجمهوري بذكرى ثورة 30 يونيو، والتي تُعد واحدة من أهم المحطات في تاريخ مصر الحديث، حيث تعكس روح التضامن والتكاتف بين أبناء الشعب المصري وقياداته في مواجهة التحديات وتحقيق الاستقرار والتنمية.

مقالات مشابهة

  • حفظ التحقيقات في واقعة العثور على جثة فتاة بمنطقة الفلل
  • «الشعب الجمهوري» بالقليوبية يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو ويكرم أسر الشهداء
  • غداً.. بيت الزكاة يبدأ صرف إعانة يوليو للمستحقين
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بذكري ثورة 30 يونيو
  • احتفالا بذكرى 30 يونيو.. أوقاف القليوبية تطلق احتفالية بعنوان «مفهوم الوطنية الصادقة»
  • مفهوم الوطنية الصادقة ندوة بمسجد بكفر شكر احتفالا بذكرى 30 يونيو
  • مفهوم الوطنية الصادقة.. أوقاف القليوبية تحتفل بثورة 30 يونيو
  • «أوقاف القليوبية» تطلق احتفالية «الوطنية الصادقة» في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • الثانوية العامة 2024| طلاب القليوبية يشتكون من صعوبة الفيزياء
  • تعرف علي تنسيق مدرسة المقاولون العرب بالقليوبية لطلاب الإعدادية