موقع 24:
2024-09-30@23:32:14 GMT

تايوان تعلن اختراق مقاتلات صينية لمجالها الجوي

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

تايوان تعلن اختراق مقاتلات صينية لمجالها الجوي

أعلنت تايوان تجدد النشاط العسكري الصيني حول الجزيرة، اليوم الجمعة، ويشمل ذلك دخول 14 طائرة المجال الجوي للجزيرة، و5 سفن تجري دوريات التأهب القتالي، وذلك وسط تصاعد التهديدات من جانب الصين.

وكثفت بكين، التي تطالب بالسيادة على الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، ضغوطها العسكرية والسياسية خلال السنوات الثلاث الماضية لتأكيد تلك المطالب، وهو ما ترفضه تايبيه بشدة.

وأجرت الصين، السبت الماضي، تدريبات لمدة يوم حول تايوان في رد غاضب على زيارة نائب رئيسة تايوان وليام لاي لفترة قصيرة الولايات المتحدة هذا الشهر.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، إنها رصدت ابتداءً من الساعة السابعة صباحاً (23:00 بتوقيت غرينتش) 22 طائرة صينية؛ تضم مقاتلات وقاذفات قنابل وطائرات إنذار مبكر وطائرات مسيرة، دخلت 14 منها منطقة  الدفاع الجوي في تايوان".

وأوضحت وزارة الدفاع التايوانية أنها أرسلت طائرات وسفنا لمراقبتها.

14 PLA aircraft and 5 PLAN vessels around Taiwan were detected by 6 a.m.(UTC+8) today. R.O.C. Armed Forces have monitored the situation and tasked CAP aircraft, Navy vessels, and land-based missile systems to respond these activities. pic.twitter.com/qDzfzOnOmT

— 國防部 Ministry of National Defense, R.O.C. ???????? (@MoNDefense) August 25, 2023

ولا تعلن تايوان عن مكان منطقة "الرد" الخاصة بها، لكنها تراقب عن كثب مضيق تايوان، والمنطقة الواقعة إلى الجنوب والجنوب الغربي من الجزيرة، حيث يتركز النشاط العسكري الصيني في كثير من الأحيان.

والأربعاء، أصدرت إدارة السلامة البحرية في مقاطعة "فوجيان" الصينية، أمراً بعدم الإبحار لمنطقة تقع بالقرب من تايوان، حيث من المقرر إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية يومي 24 و25 أغسطس(آب) الجاري.


وأضافت الإدارة أنه سيتم إجراء التدريبات في "خليج شينغهوا"، على بعد حوالي 160 كيلومتراً من تايوان، من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة مساء في كلا اليومين، طبقاً لما ذكرته وكالة الأنباء المركزية التايوانية "سي.إن.إيه"، الأربعاء.

China's Fujian Maritime Safety Administration on Wednesday issued a no-sail order for an area close to Taiwan proper where live-fire military drills are scheduled to take place Aug. 24-25. https://t.co/k4LouEesIV

— Focus Taiwan (CNA English News) (@Focus_Taiwan) August 23, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تايوان الصين

إقرأ أيضاً:

حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين

في حالة طبية نادرة تعادل واحد في المليون، وضعت صينية توأماً، كل واحد منهما من رحم مستقل.

وفقاً لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست"، حالة المرأة التي أشير إليها باسم لي، تعادل 0.3% من النساء في جميع أنحاء العالم، ويحدث ذلك حين تمتلك المرأة رحمين منفصلين، لكنهما متصلان بنفس المبيضين وقنوات الإباضة.

وذكرت الطبيبة المشرفة على ولادتها  طبيبة الولادة تساي ينغ أن الحمل في رحمين منفصلين دون تلقيح يحدث  مرة كل مليون حالة حول العالم. 


ولدا بصحة جيدة

أنجبت لي صبياً وفتاة مطلع سبتمبر (أيلول) الجاري، وكانا الاثنين بحالة صحية جيدة، بعكس المألوف عادة حيث يموت أحدهم خلال الحمل أو عند الولادة، وفقاً لطبيبة الولادة تساي ينغ.
وشرحت أن الأم وصلت إلى مستشفى "شيان رقم 4" في مقاطعة شنشي خلال المخاض رغم أنها في منتصف شهرها الثامن، وانتهت العملية بنجاح رغم صعوبتها.



وعادة تتعرض النساء برحمين لخطر الإجهاض المتكرر كلما تقدمت مرحلة الحمل، ما يجعلها أحياناً تضع مُبكراً بسبب موت أحد الأجنة كما قد تتعرض لنزيف ما بعد الولادة.
وسبق أن أجهضت لي في حملها السابق في الأسبوع الـ27 بسبب عوامل كانت مجهولة لأنه لم يتبين آنذاك أنها من ذوات الرحمين.


خطة دقيقة لنجاح الولادة

لكن عند حملها الجديد في يناير (كانون الثاني) الماضي، وضع الأطباء في مستشفى شيان خطة دقيقة لضمان سلامتها أثناء خضوعها للولادة القيصرية.
وبفضل المراقبة الدقيقة لوضعها الطبي، وضعت الصبي بصحة جيدة ووزن 3.3 كلغ، فيما بلغ وزن المولودة 2.4 كلغ، وخرجت الأم وطفليها من المستشفى بعد 4 أيام على الولادة.

مقالات مشابهة

  • سكب الماء على أصدقائه.. صينية تعاقب ابنها بنفس الطريقة
  • تايوان: الصين تُجري مناورات عسكرية تشمل إطلاق صواريخ
  • البنتاجون يُعزز الدعم الجوي الدفاعي في الشرق الأوسط
  • الدفاع التركية تعلن قتل عنصرين من الوحدات شمالي سوريا
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • حالة في المليون: صينية تلد رضيعين من رحمين اثنين
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي