يحتفي المسلمون في جميع أنحاء العال عالم سنويا بالمولد النبوي الشريف، ويعد المصريون له طقوسا خاصة للإستمتاع بجمال هذا اليوم بطريقة مختلفة ، ومن المقرر أن  توافق إجازة المولد النبوي الشريف 2023، هذا العام يوم الأربعاء 12 ربيع الأول 27 سبتمبر 2023 .

 

ومن المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارا بترحيل إجازة المولد النبوي الشريف ليوم الخميس الموافق 13 ربيع الأول سبتمبر 2023 ، واعتباره إجازة رسمية،  بدلا من إجازة المولد النبوي الرسمي يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر ،لسابق نهج رئيس الوزراء بإصدار قرارات بترحيل الإجازات والعطلات الرسمية التي يتصادف وجودها خلال أيام الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع الذي تكون فيه هذه الإجازة.

 

لايفوتك||

 

فضل الدعاء في المولد النبوي.. 50 دعاء وأحاديث شريفة في حب النبي تبدأ من 27 ألف جنيه.. موعد وأسعار عمرة المولد النبوي 2023 المولد النبوي 2023.. حكمه وهل يجوز توزيع الحلوى من أموال الزكاة؟ استمتع بعطلة 3 أيام قبل نهاية الصيف| موعد إجازة المولد النبوي 1445.. وحكم الاحتفال بالمناسبة إجازة المولد لموظفي الحكومة

 

طبقا للمادة 48 من قانون الخدمة المدنية على أنه يستحق الموظف إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل، لا يدخل في حسابها أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية فيما عدا العطلات الأسبوعية، وذلك على الوجه الآتي:
1. 15 يومًا في السنة الأولى وذلك بعد مضي ستة أشهر من تاريخ استلام العمل.

2. 21 يومًا لمن أمضى سنة كاملة في الخدمة.

3. 30 يوما لمن أمضى عشر سنوات في الخدمة.

4. 45 يومًا لمن تجاوز سنه الخمسيــن.

وطبقا لقانون الخدمة المدنية يستحق الموظف من ذوي الإعاقة إجازة اعتيادية سنوية مدتها خمسة وأربعين يوما دون التقيد بعدد سنوات الخدمة.

وللسلطة المختصة أن تقرر زيادة مدة الإجازة الاعتيادية بما لا يجاوز خمسة عشر يومًا لمـن يعملون في المناطق النائية، أو إذا كان العمـل في أحد فروع الوحدة خارج الجمهورية. 

 

إجازة المولد لموظفي القطاع الخاص

 

طبقا لـ قانون العمل الجديد، فإن للعامل الحق في إجازة بأجر في العطلات، والأعياد، والمناسبات التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

كما يستحق العامل بالإضافة إلى أجره عن ساعات العمل الأصلية، أجرًا عن ساعات التشغيل الإضافية حسبما يتم الاتفاق عليه في عقد العمل الفردي أو الجماعي، بحيث لا يقل عن الأجر الذي يستحقه العامل مضافًا إليه 35% عن ساعة العمل النهارية، و70% عن ساعة العمل الليلية، تحسب على أساس أجر ساعة عمله الأصلية، فإذا وقع التشغيل في يوم الراحة استحق العامل مثل أجره تعويضًا عن هذا اليوم، ويمنحه صاحب العمل يومًا آخر عوضًا عنه خلال الأسبوع التإلى، وفي جميع الأحوال لا يجوز أن تزيد ساعات تواجد العامل بالمنشأة على اثنى عشرة ساعة.

 

 

موظفون محرومون من إجازة المولد النبوي

 

إجازة المولد النبوي الشريف 2023.. يحق لصاحب العمل أن يستدعي العامل للمنشأة في يوم الإجازة الرسمية إذا تطلب الأمر وجوده، ويحصل العامل على مثلي الأجر عن كل يوم إجازة رسمية يحضر فيها للعمل.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون الخدمة المدنية موظف ذوي الإعاقة المولد النبوي الشريف إجازة المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. تحل علينا ذكرى انتصار السادس من أكتوبر بعد أيام قليلة، ويبحث العديد من الطلاب والموظفين في قطاعات الدولة عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

تحل علينا ذكرى السادس من أكتوبر والتي تعد الذكرى الــ 51 لانتصارات أكتوبر، يوم الأحد المقبل والذي يوافق 6 من شهر أكتوبر لعام 2024، وذلك طبقًا للتقويم الزمني.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024

وعن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024، حتى الآن لن يصدر أي قرار بشأن الموعد المحدد للعطلة، ومن المقرر أن يأخذ الموظفين إجازة 6 أكتوبر 2024 يوم الأحد المقبل، ليكون الجمعة والسبت إجازة أسبوعية ويوم الأحد عطلة رسمية بمناسبة الاحتفال بانتصارات 6 أكتوبر.

ترحيل إجازة 6 أكتوبر 2024

ومن المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بموعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين في كافة قطاعات الدولة سواء الخاصة أو الحكومية، وطلاب المدارس والجامعات، أما أن تكون الأحد المقبل أو يتم ترحيلها.

إجازة 6 أكتوبر مدفوعة الأجر

وتكون إجازة 6 أكتوبر ضمن الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر والتي تكون من حق الموظفين بمختلف القطاعات ويحق لصاحب العمل استدعاء الموظف في ذلك اليوم بأجر مضاعف لهذا اليوم أو مَنحه يوما بديلا وذلك وفق قانون العمل.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

وتعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024، آخر الإجازات الرسمية لعام 2024، للعاملين بالقطاعين العام والخاص، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر بنصوص مواد قوانين العمل المعمول بها في البلاد، ومنها قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003.

الإجازات المتبقية في شهر أكتوبر 2024

- يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 5 أكتوبر 2024 «إجازة أسبوعية».

- يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر بمناسبة إجازة 6 أكتوبر.

- يوم الجمعة الموافق 11 أكتوبر «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 12 أكتوبر «إجازة أسبوعية».

- يوم الجمعة الموافق 18 أكتوبر «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 19 أكتوبر «إجازة أسبوعية».

- يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 26 أكتوبر «إجازة أسبوعية».

اقرأ أيضاًموعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. هل يتم ترحيلها؟

الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص.. متى يحصل العامل على ضعف الأجرة؟
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى "انتصارات أكتوبر"
  • وزير العمل: الأحد.. إجازة بأجر للقطاع الخاص بمناسبة انتصارات أكتوبر
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى «انتصارات أكتوبر»
  • وزير العمل: الأحد المُقبل إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص بمناسبة ذكرى أكتوبر
  • موعد إجازة 6 أكتوبر للعاملين بالقطاع الخاص
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • 9 أنواع إجازات بمدد مختلفة لموظفي القطاع الخاص في الإمارات
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024