كشف الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس والخبير التربوي، أهمية اطلاق مشروع التقويم من أجل التعلم، مشيرا إلى أن التقويم مدخل لتطوير التعليم. 

خبير اقتصادي: استخدام دول البريكس العملة المحلية في التبادل التجاري "طوق نجاة" (فيديو) جمعية الحساسية والمناعة: "ارتدوا الكمامة.. وهناك تخوف من الشتاء" (فيديو)

وأشار شحاتة، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، إلى أن التقويم يعني تشخيص معرفة مظاهر القوة والضعف في التحصيل الدراسي، ووضع العلاج المناسب من خلال الأنشطة، موضحا أن الطالب وولي الأمر والمعلم يهتموا بالامتحان.

وأضاف أن التدريس في المدارس كان مرتكزا على الحفظ لأن الامتحان يركز على الأسئلة من نوعية "اشرح، ووضح"، ولكن الوضع تغير الآن وأصبح الامتحان قائم على الفهم، فاتجه المعلم والطالب وولي الأمر إلى نمط مختلف في المذاكرة والتحصيل يعتمد على الفهم وحل الأسئلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أستاذ المناهج مشروع التقويم من أجل التعلم التعليم

إقرأ أيضاً:

مذكرة مراجعة مادة الجغرافيا للثانوية العامة.. مش هيخرج عنها الامتحان

يستعد طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية لخوض امتحان الجغرافيا، المقرر عقده السبت المقبل، من خلال تجميع أهم الأسئلة المتوقعة في المادة ومراجعتها بتركيز، لتحقيق التفوق والنجاح، لذا نستعرض مراجعة نهائية شاملة وملخصة لمنهج مادة الجغرافيا، قدمها مدرس أول جغرافيا سياسية كحلاوي فتحي محمد، لـ«الوطن»، لمساعدة الطلاب على الإلمام بأهم أجزاء المنهج.

 

 

 

 

أسئلة امتحان الجغرافيا

يذكر أن عدد أسئلة امتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية 46 سؤالًا منها 2 سؤال مقالى و44 اختيار من متعدد، وزمن الإجابة 3 ساعات، على أن توزع الـ60 درجة على عدد الأسئلة.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على أنه لا يجب أن يختار طالب الثانوية العامة أكثر من إجابة، لأن الإجابة تعتبر خطأ فى هذه الحالة، وفى حالة تظليل دائرة بالخطأ يتم عمل علامة × على الدائرة الخطأ وتظليل الدائرة الصحيحة فقط، على أن يبدأ الطالب بالإجابة عن أى سؤال، ولكن يجب التأكد من ترقيم الإجابة وتطابقها مع رقم السؤال فى كراسة الأسئلة.

مقالات مشابهة

  • الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء للثانوية العامة.. «تريكات ليلة الامتحان»
  • أستاذ علم نفس تربوي: تطوير مسيرة التعليم مرتبط بالثقافة السائدة في المجتمع
  • يمن الحماقي تكشف الحل الوحيد لمواجهة الحكومة الجديدة لمشكلة التضخم (فيديو)
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الجغرافيا للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»
  • مذكرة مراجعة مادة الجغرافيا للثانوية العامة.. مش هيخرج عنها الامتحان
  • الترجمة سهلة والمقالي صعب.. تباين اراء طلاب بني سويف حول امتحان الإنجليزي
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • تحويل المدارس التجريبي 2024.. اعرف الخطوات والرابط
  • بدء تحويل الطلاب بمدارس الجيزة.. الخطوات والشروط 2024
  • بدأت اليوم.. تعرف على شروط التحويلات بين المدارس والأوراق المطلوبة