متحور كورونا الجديد EG5..  تنتاب المواطنين حالة من الفزع والرعب بعد اعلان وزارة الصحة عن ظهور أول حالتين مصابتين بـ متحور كورونا الجديد EG5، ليبحث الكثيرين عن طرق الوقاية من متحور كورونا الجديد EG5 .

برد مروحة أم المتحور الجديد "إيجي 5".. الفرق بين الأعراض هل يتم تأجيل الدراسة بعد ظهور المتحور الجديد لكورونا في مصر؟ نشرة أخبار التوك شو.

. كورونا الجديد في مصر واستشاري يقدم روشتة عاجلة لمقاومة المتحور أعراض متحور كورونا الجديد

وعن أعراض متحور كورونا الجديد EG5، قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك أعراض مميزة للفيروس الجديد منها ارتفاع درجة الحرارة الرشح وانسداد الأنف، والإعياء والصداع بالإضافة إلى بعض المصابين اشتكوا من آلم المعدة مع وجود إسهال.

وأضاف فى تصريحات تلفزيونية، أن متحور كورونا الجديد EG5ليس له أعراض مميز، مثل العرض الأعراض السابقة لكورونا منها فقدان حاسة الشم.

سرعة انتشار متحور كورونا الجديد EG5

وكشف عن حالات التي اكتشفوها في مصر قائلا:"الحالتين المكتشفتين كانوا حالات خفيفة بالتالي لا يوجد ما يدل على إن مريض متحور كورونا الجديد EG5يحتاج إلى الدخول إلى المستشفى ولم يبثت أنه يسبب في ارتفاع الوفيات، ومنظمة الصحة العالمية قالت إن متحور كورونا الجديد EG5 قدرته منخفضة في التأثير على المريض ولكن الخطورة في سرعة الإنتشار.

 معدلات الإصابة بفيروس كورونا

وأكد أن متحور كورونا الجديد EG5 يمثل 17% من معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وهو اسرع انتشارًا من غيره، مشيرا إلى أن اللقاحات الموجودة حاليًا قادرة على تقليل أعراض الإصابة بـ متحور كورونا الجديد EG5ونحتاج إلى جرعة تعزيزية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كل ستة أشهر أو سنة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

شبح الاغلاق والتأجيل

لا تشير الأدلة العلمية إلى أن المتحور الجديد من فيروس كورونا لا يتطلب دخول المستشفى أو زيادة حالات الوفاة ولا يتطلب الإجراءات الاحترازية، لذا لم تتخذ الحكومة أي إجراءات احترازية مثل الإغلاق أو تأجيل الدراسة.

 

هل سيعود كورونا لقوته؟

وحسم الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، الإجابة على تساؤل «هل سيعود كورونا لقوته؟»، قائلاً: «إن العلم والطب والتجارب السابقة تقول إن الموجات الشديدة أو المتتالية من الإصابة بفيروس كورونا قد لا تعود مرة أخرى».

وأكد الدكتور عوض تاج الدين، في تصريحات لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أننا في حاجة إلى الرقابة الصحية والمتابعة الدورية والطب الوقائي والاحترازي المستمر في مواجهة الموقف الوبائي لهذا المرض أو أمراض أخرى.

 الإصابة بالفيروسات التنفسية

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن الإصابة بالفيروسات التنفسية التي تزيد في فصل الشتاء أمر طبيعي ووارد، وليس هناك أي مظهر لعودة مرض كورونا بشدته أو حدته أو أعداد الإصابات والوفيات الكبيرة جداً مثلما حدث من قبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هل سيعود فيروس كورونا قوته البلاد متحور کورونا الجدید EG5

إقرأ أيضاً:

الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين

أ ش أ

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 2 مليون و700 ألف سيدة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "العناية بصحة الأم والجنين" منذ انطلاقها وحتى اليوم، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تحت شعار "100 مليون صحة".

وصرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بأن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، كما تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس بي وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل.

من جانبه، قال الدكتور فوزي فتحي المدير التنفيذي للمبادرة، إن فرق المبادرة تقوم بمتابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا، بعد انتهاء الحمل، لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.

وأضاف الدكتور فوزي فتحي أن المبادرة تضمن سرية التحاليل، ودقة النتائج باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة.

وأكد أن المبادرة مستدامة ضمن خدمات الوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة، في إطار تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها رعاية الأمومة والطفولة، وتشمل إجراء فحص إكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، والتطعيم ضد التيتانوس، وقياس الطول، والوزن، وضغط الدم، وإجراء تحاليل متنوعة للكشف عن الإصابة بالأنيميا، وتحديد احتياج الأم للحصول على حقنة Anti-D بعد الولادة من عدمه، إضافةً إلى تحليل بول لتحديد معدل الزلال، والكشف عن أمراض الجهاز البولي، كما يتم صرف المغذيات الدقيقة اللازمة للأم أثناء الحمل.

من ناحيته، نوه الدكتور فوزي فتحي إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح، وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقي العلاج اللازم طبقًا لحالتها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعلام عن موعد تقييم المنتفعات لإجراء الفحوص المتقدمة من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة 100 مليون صحة أو من خلال تطبيق صحة مصر بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن 15335.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • ديدان الأمعاء.. الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة باحتشاء عضلة القلب
  • تعرف على أعراض خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"
  • تعرف على أعراض انسحاب الكحول من الجسم
  • طرق الوقاية من السرطان للرجال فوق عمر الأربعين
  • وزارة الصحة تكشف 7 أعراض لاضطراب ما بعد الصدمة
  • تغيرات الغدة الدرقية أثناء انقطاع الطمث وتأثيرها على الصحة
  • الميلودي: البلاد تعيش بلا ميزانية مند مطلع عام 2015
  • الصحة: فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية العناية بصحة الأم والجنين