قال مصدر أمني لموزاييك إن شاحنة محمّلة بكميات من السميد والفرينة تعرّضت وسط الطريق الحزامية بالحمامات لعملية سطو من قبل عدد من المارة.

وأوضح ذات المصدر أن الشاحنة كانت تقل أكياسا من السميد والفرينة متجهة إلى نقاط توزيع بالجملة وبمجرد توقف السائق في إحدى التقاطعات، بادر أحد المواطنين بأخذ كيس محتجا على فقدانه في المحلات التجارية وسرعان ما انتشرت العدوى في صفوف بقية المارة لينتشلوا أكياس السميد في وضح النهار.

وتداول ناشطون على موقع فايسبوك مقطع فيديو يوثق عملية السطو على حمولة الشاحنة .

ويذكر أن ولاية نابل تشكو من فقدان شبه تام لعدة أشهر لمادتي السميد والفرينة المدعمة والزيت النباتي المدعم والشاي والسكر واضطراب في توزيع مواد أخرى كالخبز ومعجون الطماطم والكسكسي، وقد علّل المدير الجهوي للتجارة بنابل سمير الخلفاوي في تصريح لموزاييك منذ أيام قليلة بتزايد عدد المقيمين في إقليم الوطن القبلي بحكم العطلة الصيفية وطابع الجهة السياحي.

سهام عمار
 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة في ظل الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع منذ السابع من أكتوبر، وحتى الآن.

وأضاف خلال رسالة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سلطات الاحتلال قلصت أعداد الشاحنات الحاملة للمساعدات الإنسانية من مواد غذائية ومساعدات طبية وكذلك شاحنات الوقود المتجهة إلى قطاع غزة خلال الـ 3 أسابيع الماضية ومنعت دخول أكثر من نصف أعداد الشاحنات التي كان يتم التنسيق لها مسبقا بين السلطات المصرية والإسرائيلية.

كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات إلى غزة

وأشار إلى أن منفذ كرم أبو سالم يعمل بشكل مؤقت لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة بناء على الاتفاق المصري الأمريكي، مؤكدا أن سلطات الاحتلال تعرقل دخول المساعدات في ظل وجود أكثر من 95 ألف جريح ومصاب في قطاع غزة نتيجة الحرب الإسرائيلية وما يقع على الشعب الفلسطيني من عدوان غاشم من جانب الاحتلال.

وأوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن عدد الشاحنات المتوجه صوب منفذ كرم أبو سالم بلغت حوالي 29 شاحنة من المساعدات بالإضافة إلى 9 حاملة للوقود، ذاكرا أن سلطات الاحتلال لم تسمح بإفراغ سوى 3 شاحنات في محيط منفذ كرم أبو سالم تمهيدا لدخولها إلى القطاع.

مقالات مشابهة

  • درك العاصمة يوقف سائق شاحنة قام برمي الأتربة بالطريق العمومي
  • مواطنون لـ"اليوم": فخورون بالنقلة النوعية للمملكة بكل القطاعات والتحول الرقمي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • وصول 30 ألف طن من البنزين لميناء بنغازي
  • حقيبة فارغة تثير جلبة قرب السفارة الأمريكية
  • اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة عاطلين بتهمة الاتجار في البشر بالقاهرة
  • ضبط سيارة محملة بـ 8 آلاف لتر سولار بأسيوط قبل تهريبها
  • إصابة 21 من العمالة الزراعية إثر إنقلاب سيارة محملة بالعمالة الزراعية في البحيرة
  • تفاصيل ضبط سيارة محملة بـ 8000 لتر سولار دون فواتير قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط   
  • مواطنون وناشطون لـ” الثورة “: خروجنا للاحتفال بالمولد هو تعبير عن حبنا لرسول الله وارتباطنا به