نظمت NBA Africa ومافين، عطلة نهاية أسبوع NBA التي جمع بين كرة السلة وأسلوب الحياة والمقام لأول مرة والذي تستضيفة مصر وأقيم الحدث في الساحل الشمالي .

وتضمن الحدث بطولة كرة السلة 3X3 (ثلاثة على ثلاثة)، وعروض موسيقية مباشرة،  وفعالية Jr. NBA للشباب والفتيات.

توج حمود كولا بلقب بطولة NBA 3X3 للرجال، بينما فازت سمر مون ببطولة السيدات.

 وكان من أبرز الأحداث في نهاية الأسبوع، عروض الفرق الموسيقية المصرية "We Are Good Space" و "ديسكو مصر".

وقال محمد عبد المطلب سليمان، نائب رئيس NBA افريقيا ومدير مكتب NBA مصر: "نحن ممتنون لـ مافين لدعمهم.. نود أن نشكر جميع الفرق المشاركة التي سافرت إلى الساحل الشمالي للمشاركة في هذا الحدث.

وأضاف: "الدمج بين كرة السلة ونمط الحياة والترفيه حدث طوال نهاية أسبوع NBA لأولمرة.  نتطلع إلى جلب المزيد من أحداث NBA إلى مصر، حيث نواصل توسيع شعبية وانتشار الدوري في جميع أنحاء البلاد".

NBA 87340A58-F0AD-44AF-9CF1-DE2641B5B01B 50661BCE-1171-454F-A601-13FD807F2549 A2534EE4-5BE7-4BD0-8DFB-E23BFC9805FC 849DC180-7171-4C86-AD3C-FA2A68C2765D

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كرة السلة مصر الساحل الشمالي

إقرأ أيضاً:

الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد

تستعد فرقة الإخوة أبو شعر، لإحياء حفل إنشاد ديني بساقية عبدالمنعم الصاوي، يوم السبت الموافق ٨ يوليو بقاعة الحكمة، وسعر التذكرة 130جنيه.

ومن المقرر أن تقدم الفرقة، خلال الحفل مجموعة متنوعة من الاناشيد الدينية، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

قواعد دخول الحفلات فى الساقية:

_ دخول الأطفال ابتداء من 6 سنوات تذكرة كاملة وعلى ولى الأمر ضمان هدوء الطفل وقت الحفل وفى حال حدوث أي ضوضاء عليه اصطحاب الطفل للخارج.

_ ممنوع منعًا باتًا دخول الأطفال أقل من 6 سنوات لأي حفل ما عدا الحفلات المخصصة للأطفال.

_ الالتزام بالمقاعد حسب الرقم الموجود فى تذكرة الحفل.

_ غير مسموح بالاسترجاع أو استبدال التذاكر.

_ غير مسموح بالتصوير نهائيًا أو البث المباشر


أنشطة ساقية الصاوي

الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

مقالات مشابهة

  • إلغاء السهرات والحفلات المقررة نهاية الأسبوع بعد إعلان وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد
  • بمشاركة 4 دول.. المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares
  • المملكة تستضيف الحدث النهائي لمشروع imocares في لندن
  • وفاة حامل كأس أبطال الاتحاد الدولي لكرة السلة خريابا عن عمر 45 عاما
  • "المحسوسة تخطت الـ40".. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • أجواء مناسبة للأنشطة الخارجية نهاية الأسبوع في الأردن
  • الحرارة إلى ارتفاع... فهل ستنخفض في نهاية الأسبوع؟
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع