25 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: توفيت شقيقة وإحدى بنات وزير النفط حيان عبد الغني، الخميس، إثر حادث سير مروري بعد عودتهم من دفن والد الوزير.

وذكر المكتب الاعلامي للوزير في بيان “بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ننعى وفاة شقيقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد وإحدى بناته في حادث سير ونعزي الوزير بهذه المصيبة الكبيرة نسأل الله أن يلهمه وذويه الصبر والسلوان”.

إلى ذلك، كشف مصدر أمني، عن تفاصيل حادث السير المروع، وقال لـ السومرية نيوز، إن “الحادث حصل على الطريق السريع الدولي قرب الدواجن باتجاه محافظة البصرة، وأودى بحياة شقيقة الوزير وابنته وسائق المركبة وأحد أفراد الحماية، بالإضافة إلى حالة خامسة بحالة حرجة يعتقد أنها حرم الوزير”.

واضاف أن “العجلة الاولى لاندكروز مصفحة فحص حكومي تابعة الى موكب وزير النفط، وأن سائقها المتوفي تولد 1982عمله منتسب ضمن موكب الوزير يسكن البصرة وكان بصحبته بالعجلة اثناء الحادث”.

وتابع أن ” المتوفين والمصابين كل من المتوفي تولد 1986 عمله حماية ضمن موكب وزير التفط يسكن البصرة قضاء الزبير، والمتوفيه ابنة الوزير تولد 1987 تسكن البصرة عملها موظفة في شركة نفط البصرة، والمتوفية شقيقة الوزير تولد 1965 عملها ربة بيت تسكن البصرة”.

واشار الى أن “المتوفية شقيقة وزير النفط تولد 1967 تسكن البصرة راقدة حاليا في مستشفى الديوانية العام، وتم نقل المتوفين الى الطب العدلي في مستشفى الديوانية العام”.

وبين أن “العجلة الثانية هينو هالف (نصف لوري) المرقمه 8421 بصرة سائقها تولد 1973 يسكن البصرة قضاء ابو الخصيب المطيحة”، مشيراً الى أن “سبب الحادث السرعة الشديدة وعدم الانتباه والمقصرية على العجلة الاولى نوع لاندكروز بنسبة 100 %”.

وكان والد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط حيان عبد الغني قد توفي يوم أمس الخميس.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: وزیر النفط

إقرأ أيضاً:

بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية

4 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه لن يتفاوض علنا، وذلك ردا على سؤال عما إذا كان قد حث إسرائيل على عدم مهاجمة منشآت نفط إيرانية.

يأتي هذا بينما تدرس إسرائيل خيارات الرد على الهجوم الذي شنته طهران عليها بصواريخ باليستية يوم الثلاثاء.

وقالت الولايات المتحدة حينها إنها ستعمل مع إسرائيل لضمان أن تتحمل إيران عواقب ما فعلت.

وساهم بايدن في وقت سابق من يوم الخميس في ارتفاع أسعار النفط عالميا عندما قال إن واشنطن تناقش توجيه ضربات إلى منشآت النفط الإيرانية.

وكان بايدن قال يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة لا تدعم أي ضربة إسرائيلية على المواقع النووية الإيرانية.

وعندما سئل عما إذا كان يطلب من إسرائيل عدم مهاجمة منشآت النفط الإيرانية، قال بايدن للصحفيين “لا أتفاوض علنا”.

وردا على سؤال عما إذا كان يخشى أن تؤدي ضربة إسرائيلية على منشآت النفط الإيرانية إلى ارتفاع أسعار النفط، قال “إذا ضرب إعصار، سترتفع الأسعار. لا أعرف؛ من يدري”.

وسُئل بايدن أيضا عن سبب عدم تحدثه إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الأيام الماضية فأجاب “لأنه لا يوجد أي تحرك يجري الآن”.

وتصريحات بايدن تعكس موقفًا حذرًا، حيث يحاول تجنب الدخول في تفاصيل علنية حول أي ضغوط أو تفاوض مع إسرائيل بخصوص استهداف المنشآت الإيرانية. هذا الموقف يعكس عدم اهتمامه من تأثير مثل هذه التصريحات على الرأي العام وعلى أسعار النفط العالمية.

كما يظهر التردد في تحديد مواقف حاسمة بشأن الضربات الإسرائيلية المحتملة، وهو دليل على محاولته إبقاء الأبواب مفتوحة لجميع الخيارات. بايدن يبدو حذرًا جدًا في الحفاظ على العلاقات مع إسرائيل، مع محاولة ضبط التصعيد مع إيران .

 

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بايدن داعم “حذر” لخطط اسرائيل في مهاجمة منشأت النفط إيرانية
  • وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • بحضور وزراء الخارجية السابقين.. وزير الخارجية يُكرم الوزير السابق سامح شكري
  • العراق يدعو إلى حماية ممرات النفط في الخليج العربي
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وتقترب من 77 دولاراً للبرميل
  • دول الخليج تسعى لطمأنة إيران لضمان أمن منشآت النفط الحيوية
  • ارتفاع أسعار خامي البصرة مع زيادة أسعار النفط عالمياً
  • ارتفاع أسعار النفط العراقي وخاما برنت وتكساس
  • بلومبيرغ: قصف منشآت النفط الايرانية سيخلق كارثة اقتصادية عالمية
  • العثور على جثة شاب في البصرة انتحر بسبب الرسوب