عجمان في 25 أغسطس /وام/ أصدرت دائرة الموارد البشرية في حكومة عجمان، تعميماً إلى كافة الجهات الحكومية في الإمارة، بمنح المرونة لموظفيها من الآباء والأمهات في الحضور والانصراف، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديدة وعودة الطلبة غلى مقاعد الدراسة، وذلك في إطار قانون الموارد البشرية في عجمان ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، ووفق الإجراءات المعتمدة والأنظمة المتبعة في الحكومة.

ونص التعميم على منح الموظفين من أولياء الأمور إذن تأخير في الحضور أو الخروج المبكر خلال كامل أيام الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد لمرافقة أبنائهم من وإلى الحضانة أو رياض الأطفال أو المنزل شريطة ألا تزيد مدة الإذن عن إجمالي ثلاث ساعات في اليوم الواحد.

كما تضمن منح الموظفين من أولياء الأمور الذين لديهم أبناء في المرحلة الابتدائية وما فوق، إذن تأخير في الحضور أو الخروج المبكر في اليوم الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، لمرافقة أبنائهم من وإلى المدرسة أو المنزل بشرط ألا تزيد مدة الإذن عن إجمالي ثلاث ساعات.

وأوضحت الدائرة في التعميم أنه يراعى اختلاف أيام بداية الدراسة بحسب المنهج المتبع في المدرسة أو الحضانة أو رياض الأطفال، داعية كافة وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية بالإمارة، إلى تيسير الإجراءات على الموظفين من أولياء الأمور وفقا للأنظمة واللوائح المتبعة في حكومة عجمان.

يعقوب العوضي/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل

 

أعلنت شركة عجمان للصرف الصحي الخاصة المحدودة اليوم عن تسميتها كأفضل مكان للعمل® 2024-2025، وهو إنجاز يوضح التزام الشركة المستمر بتطوير تجربة الموظفين وثقافة العمل.

تعتبر هذه الجائزة المرموقة، والتي تُعد بمثابة “المعيار الذهبي” في تقييم ثقافة مكان العمل، تتويجاً لعملية تقييم صارمة، والتي تشمل استطلاعاً مستقلاً يقيس تصورات الموظفين.

تقدم مؤسسة جريت بليس تو وورك® شهادات وقوائم أماكن العمل الأكثر احتراماً، بالإضافة إلى بيانات ومقاييس لا مثل لها وبحوث ورؤى رائدة في القطاع، وجميعها مدعومة بمجموعة كبيرة من الموارد ومجتمع مزدهر.

حققت شركة عجمان للصرف الصحي، في أول مشاركة لها على الإطلاق، نسبة كبيرة بلغت 97% في مؤشر بيانات جريت بليس تو وورك ®، حيث صرّح غالبية الموظفين البالغ عددهم 30 موظفاً بأن الشركة كانت مكاناً رائعاً للعمل لعدة أسباب، منها المساواة والاحترام والإنصاف بغض النظر عن خلفية الموظف، وهي عوامل تساهم في خلق بيئة عمل مواتية.

وفقاً لاستطلاع “جريت بليس تو وورك ®”، كانت آراء الموظفين المتميزة هي:
• يؤمن 97٪ من الموظفين بشدة بأنه “بناءً على كل شيء، يمكن القول بأن عجمان للصرف الصحي مكان رائع للعمل”.
• يعتقد 97٪ من الموظفين أنهم يُعاملون بعدل بغض النظر عن عرقهم.
• قال 97٪ من الموظفين أنهم يُعاملون بعدل بغض النظر عن الجنس والعمر.
• يؤمن 97٪ من الموظفين بأن المرافق المتاحة لهم تساهم في بيئة عمل جيدة.

يعتبر هذا الإنجاز، وفقاً لهم، رفعاً للمعايير ويدل على تفاني دولة الإمارات العربية المتحدة الجماعي في توفير تجربة عمل استثنائية لقوتها العاملة.

وفي تعليق له على هذا الإنجاز قال إلياس صفير، المدير العام لشركة عجمان للصرف الصحي: “بينما يعد هذا إنجازاً رائعاً، تظل عجمان للصرف الصحي ثابتة في التزامها بالتحسين المستمر لبيئة العمل. إن التصنيف كمكان رائع للعمل يعكس التزامنا المستمر ببناء مكان عمل يجعل موظفينا وشركائنا يشعرون بالاحترام والتقدير والأهم من ذلك كله، التفويض بالنمو وتحقيق إمكاناتهم الكاملة”.

على مدار السنوات القليلة الماضية، كانت عجمان للصرف الصحي في طليعة تطبيق مجموعة من مبادرات الرفاهية وتجارب الموظفين المبتكرة التي تعطي الأولوية للسعادة والشمول. تهدف هذه المبادرات المستمرة إلى بناء ثقافة عمل مستدامة، حيث يمكن لموظفي عجمان للصرف الصحي أن يكونوا على طبيعتهم، وإظهار خبراتهم، والمساهمة، وأن يكونوا جزءاً من شيء أكبر. وفي مواجهة احتياجات الموظفين المتطورة، توفر نماذج العمل المحددة لشركة عجمان للصرف الصحي لموظفيها المرونة والدافع والإلهام اللازمين لأداء واجباتهم بجد واجتهاد وبأقصى درجات الولاء والفخر.


مقالات مشابهة

  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل
  • تعثر العام الدراسي بمدينة القضارف السودانية لاكتظاظ المدارس بالنازحين
  • «الموارد البشرية» لمستفيدي الضمان: الإعفاء من رسوم قياس آليًّا لاختبار القدرات العامة والتحصيل الدراسي
  • تفاصيل نظام الموارد البشرية ونظام الخدمة المدنية الجديدين
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%