صدى البلد:
2024-09-13@20:33:52 GMT

الغضبان: بورسعيد تشهد طفرة في القطاع السياحي.. صور

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن استمرار العمل في  تطوير المرحلة الثانية من الممشى السياحي، والذي يجري تطويره على أعلى مستوى، وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير مناطق الجذب السياحي، استكمالا لما تشهده بورسعيد من طفرة في قطاع السياحة.

الغضبان والجمال يسلمان ايصالات سداد التأمين الصحي الشامل لأسر بورسعيد| تفاصيل مصطافون ينقذون طالبا من الغرق بشاطئ بورسعيد

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن أعمال التطوير بالمرحلة الثانية تعد استكمالًا لما شهده الممشى السياحي من تطوير خلال المرحلة الأولى، حيث سيتم إقامة أماكن جلوس للمواطنين ومسطحات خضراء، بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور.

المرحلة الثانية لتطوير ممشى بورسعيد السياحي تدخل حيز التنفيذ | تفاصيل 

ووجه محافظ بورسعيد بتنفيذ الأعمال على أعلى درجة من الكفاءة، مع أهمية التخطيط الدقيق للمساحات والمسافات والاهتمام بالتنظيم المروري لمنع الازدحام، ومراعاة التوزيع الأمثل للمسطحات الخضراء ومقاعد الجلوس والأعمدة الديكورية، والتحف الفنية، بما يحقق عمل سياحي يليق بمدخل إفريقيا الشمالية ويعيد لبورسعيد تاريخها وحضارتها .

المرحلة الثانية لتطوير ممشى بورسعيد السياحي تدخل حيز التنفيذ | تفاصيل 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الجذب السياحي اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد المرحلة الثانیة

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق

شهدت جامعة الزقازيق انطلاق برنامج بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين «lnonov Egypt» الدفعة الرابعة والعشرين المرحلة الثانية، والذي يُعد برنامجًا متخصصًا في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.

 مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين

وأكد رئيس جامعة الزقازيق، الدكتور خالد الدرندلي، مواصلة دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين لتشجيعهم على الإبداع، ومواصلة الإنتاج والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع. وأضاف أن برامج بناء القدرات تشكل جزءًا لا يتجزأ من المبادرات الاستراتيجية التي تسهم بشكل كبير في الترويج للقطاع، وتعمل على تعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

الجامعة تحتضن المواهب الطلابية

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب الببلاوي أن الجامعة تحتضن كافة المواهب الطلابية، ويمكن للطلاب المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات بالجامعة، والتي تقدم التدريبات المجانية لتطوير تلك المواهب ودعمها ماديًا. لافتًا إلى أن الهدف من التدريب هو دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم من خلال وضع خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال، بالإضافة إلى أدوات الابتكار الأساسية التي تساعد في تعلم طرق التفكير.

في السياق ذاته، أضاف الدكتور أحمد عسكورة أن البرنامج يهدف إلى خلق قاعدة مصرية من الكفاءات المؤهلة من المبدعين ورواد الأعمال من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال للطلاب، بناءً على أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

جدير بالذكر أن مدة البرنامج خمسة أيام، حيث يُعقد أول يومين (الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بالجامعة، ويتم التدريب بنظام «Hybrid Learning Approach»، بينما تُستكمل الأيام المتبقية بنظام التدريب عبر الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي
  • محافظ بورسعيد يؤكد تقديم الدعم والتيسيرات اللازمة للنهوض بالقطاع الصناعي
  • مفوضية الانتخابات تختتم المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي
  • وزير المالية يكشف تفاصيل مبادرة لإنشاء غرف فندقية لتلبية الطلبات على المقصد السياحي
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بمنظومة التصالح ويؤكد تقديم كافة التسهيلات للمواطنين
  • محافظ سوهاج يطمئن على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين