أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في مكالمة هاتفية لنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، التزام الولايات المتحدة بدعم دفاع أوكرانيا ضد التدخل العسكري الروسي مهما استغرق الأمر، ومحاسبة روسيا على أفعالها.

وذكر البيت الأبيض، في بيان نشره عبر موقعه الإلكتروني، اليوم السبت، أن بايدن وزيلينسكي ناقشا بدء تدريب الطيارين المقاتلين الأوكرانيين وضمان الموافقة السريعة للدول الأخرى لنقل طائراتها من طراز «إف-16» إلى أوكرانيا مجرد انتهاء تدريب الطيارين الأوكرانيين وتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا.

وبالنيابة عن الشعب الأمريكي، أعرب الرئيس الأمريكي عن إعجابه بشجاعة وتضحيات الشعب الأوكراني الذي يقاتل من أجل حريته ومستقبله الآمن.

كما هنأ بايدن نظيره زيلينسكي بعيد استقلال أوكرانيا وإحياء ذكرى ثمانية عشر شهرًا منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن الرئيس الأمريكي أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأوكراني الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمريكا وأوكرانيا طائرات إف 16 إرسال طائرات إف 16 إلى أوكرانيا عيد استقلال أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة

يمانيون../
ناقش الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، الأوضاع العامة في فلسطين ومجريات العدوان الصهيوني مع السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وخلال اتصال وضع النخالة السيد عبدالملك الحوثي في صورة أوضاع المقاومة في فلسطين عمومًا، وفي قطاع غزة خصوصًا، وأداء المقاومة وبسالة المجاهدين في فلسطين في مواجهة قوات جيش العدو الإسرائيلي في الميدان، وأطلعه على الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يوقف العدوان المجرم وحرب الإبادة التي يشنها الكيان الغاصب ضد الشعب الفلسطيني.

وأثنى النخالة على الدور الكبير والمهم للشعب اليمني في نصرة القضية الفلسطينية وإسناد المقاومة في غزة في مواجهة الغطرسة الصهيونية والغربية.

بدوره، أشاد السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مؤكدًا على تمسك الشعب اليمني بمواقفه واستمراره في دعم المقاومة الفلسطينية وإسنادها حتى وقف العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • البيت الأبيض يكشف ما دار بين بايدن ونتنياهو في اتصال هاتفي الخميس
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • زيلينسكي: نعتمد على هولندا للتوسع في تدريب الطيارين الأوكرانيين
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • أوكرانيا ترفض مبادرة أوربان لوقف إطلاق النار
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا