شهدت أسعار الخضراوات والفاكهة بالأسواق الشعبية والمحلات بمحافظة المنيا ، اليوم الجمعة  25 أغسطس 2023 ، إستقرارا في أسعار البيع والشراء لبعض الأصناف، حيث تراوح سعر  بيع البصل من 9 لــ 17 جنيهًا  للكيلو .

 

وتراوح  سعر الكوسه ، من 7 لــ 9 جنيهات للكيلو، وتراوح سعر الطماطم من 8 لــ 10 جنيهات، وبلغ سعر البطاطس من 7 لــ 10 جنيهات، ، وتراوح سعر الجزر بدون عروش من 7 لــ 10 جنيهات، وبلغ سعر الفاصوليا من 19 لــ 25 جنيهًا للكيلو ، وتراوح سعر الباذنجان البلدي من 4 لـ 6.

5 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر الباذنجان أبيض من 4.5 لــ 6.5 جنيهًا للكيلو  ، وبلغ سعر الفلفل رومي بلدي من 5 لــ 9 جنيهات، وتراوح سعر الفلفل الرومي صوب من 7 لــ 10 جنيهات، وتراوح سعر الفلفل حامى البلدي من 5 لــ 9 جنيهات.

 

 

وتراوح سعر الفلفل الوان من 14 لــ 30 جنيهًا  للكيلو ، وبلغ سعر الملوخية من 3 لــ 5 جنيهات، وتراوح سعر الخيار صوب من 12 لــ 15 جنيهًا  للكيلو  ، وتراوح سعر الخيار البلدى من 8 لــ 12 جنيهًا للكيلو  ، وتراوح سعر البامية من 25 لــ 30 جنيهًا  للكيلو  ، وبلغ سعر القلقاس من 5 لــ 9 جنيهات، وتراوح سعر البطاطا من 4 لــ 8 جنيهات، وتراوح سعر الثوم من 24 لـ 30 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر اللفت من 1.5 لــ 2.5 جنيهًا  للكيلو ، وبلغ سعر الكرنب «الواحدة 3 كيلو» من 2.5 إلى 3.5 جنيهًا  للكيلو ، ويبلغ سعر السلق «1 رابطات كيلو الرابطة» 7.5 جنيهًا.

 

 

وفي سياق متصل شهدت أسعار بيع الفاكهة  بالأسواق الشعبية والمحلات اليوم الجمعة ، حيث تراوح سعر البرتقال صيفي من 9 لــ 15 جنيهًا للكيلو ، وتراوح سعر الجريب فروت من 7 لــ 15 جنيهًا للكيلو  ، وبلغ سعر الليمون بلدي من 6 لــ 20 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر الليمون الأضاليا من 4 لــ 7 جنيهات، وبلغ سعر العنب بناتي أصفر من 9 لــ 15 ، جنيهًا  للكيلو وتراوح سعر العنب بناتي أحمر من 9 لــ 15 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر التفاح المصرى من 16 لـ 26 جنيهًا  للكيلو ، وبلغ سعر التفاح أمريكي ايطالي من 25 لـ 35 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر التفاح السوري من 18 لــ 28 جنيهًا  للكيلو .

 

 

 

وبلغ سعر البلح الرملي من 7 لــ 10 جنيهات، وتراوح سعر الجوافة من 6 لــ 12 جنيهًا  للكيلو ، وبلغ سعر الرمان من 6 لــ 14 جنيهًا للكيلو ، وبلغ سعر الكانتلوب من 6 لــ 14 جنيهًا للكيلو  ، وتراوح سعر الشمام من 7 لـ 11 جنيهًا  للكيلو ، وبلغ سعر المانجو عويس من 25 لــ 35 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر المانجو سكرى من 15 لـ 21 جنيهًا  للكيلو ، وبلغ سعر البطيخ 1 «8:10 كيلو» من 30 إلى 40 جنيهًا  .

 

 

وبلغ سعر البرقوق مستورد «2 كيلو» 30 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر الكمثرى خشابى من 12 لــ 22 جنيهًا  للكيلو  ، وتراوح سعر الكمثرى ثلاجة من 15 لــ 25 جنيها، يبلغ سعر الأناناس 50 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر الدوم من 20 لــ 40 جنيهًا  للكيلو ، وبلغ سعر الكريز (الكيلو) 25 جنيهًا  ، يبلغ سعر الكيوى 26 جنيهًا  للكيلو ، وتراوح سعر الأفوكاتو من 60 لــ 90 جنيهًا  للكيلو.

 

 

جديرا بالذكر ، أن مديرية التموين بمحافظة المنيا ، برئاسة الدكتور محمود يوسف وكيل الوزارة ، تشن حملات تموينية وتفتيشية على مدار اليوم ، على الأسواق الشعبية وذلك للتأكد من البيع بالسعر المقرر ، وكذلك جودة المعروض من المنتجات الغذائية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسواق الشعبية الجمعة البصل سعر الخضروات أخبار محافظة المنيا جنیه ا للکیلو لــ 9 جنیهات وتراوح سعر سعر الفلفل وبلغ سعر من 6 لــ من 9 لــ من 7 لـ

إقرأ أيضاً:

أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد أسعار الخضراوات والفواكه، ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق خلال فصل الصيف، وفقًا لما أوضحته شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية.

أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت

وسجل سعر كيلو الطماطم ما بين 20 و 35 جنيهًا، والبصل من 10 لـ 15 جنيهًا، والبطاطس من 15 لـ 25 جنيهًا، والفلفل الرومي الحامي بـ 20 جنيهًا، والليمون بـ10 جنيهات، والخيار بـ20 جنيهًا.

كما سجل كيلو المانجو الكيت 35 جنيهًا، والتين البرشومي 40 جنيهًا والتفاح السكري 60 جنيهًا والمستورد 75 جنيهًا، والجوافة 20 جنيهًا، والبح زغلول 15 جنيهًا، والبح الأصفر 40 جنيهًا، والبرتقال الصيفي بـ 25 جنيهًا.

أسباب ارتفاع أسعار الخضراوات 

وفي هذا السياق، يوضح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن الارتفاع في درجات الحرارة أثر بشكل سلبي على أسعار الطماطم وتسببت في ارتفاع الأسعار، لافتًا إلى أن فصل الصيف الحالي كان حار للغاية وتسبب في مشكلات للمنتجات الزراعية مازاد من الأسعار، كما أدت التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة لتراجع الإنتاج بنسبة 50 %.

ويتابع "النجيب"، أن كثرة حلقات التداول أحد أسباب ارتفاع أسعار الخضروات في مصر، مؤكدًا أن الأسعار ستتراجع خلال أسبوعين على الأكثر وتصل لأسعار منخفضة، وستصل سعر الطماطم لـ 8 جنيهات بعد شهرين.

كما يقول حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة الأخيرة، نتيجة لزيادة أسعار التقاوي والري وحرث الأرض خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى عزوف المزارعين عن زراعة الطماطم خلال العروة الحالية.

ويستكمل "أبو صدام"، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه تم زراعة حوالي 150 ألف فدان طماطم من أصل 200 ألف فدان في العام الحالي، كما تسبب ارتفاع درجات الحرارة التي شهدتها البلاد خلال موسم الصيف في تلف جزء كبير من المحصول، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الاستهلاك الأمر الذي أدى لحدوث فجوة كبيرة بين العرض والطلب.

مبادرة للتخفيف عن كاهل المواطنين

بدايةً من يوم الاثنين القادم، تنطلق فعاليات مبادرة «من البيت للغيط»،  بالتعاون بين شعبة الخضروات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية والشركة القابضة للصناعات الغذائية، بإشراف من وزارة التموين والتجارة الداخلية، بهدف توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، عبر تقليل حلقات التداول المتسببة في رفع سعر السلع الأساسية بنسب تتراوح بين 25 و40 %.

وتتاح السلع الغذائية من خضروات وفاكهة للمستهلك في منافذ مجمعات «النيل» الاستهلاكية بكافة أنحاء وأحياء القاهرة الكبرى، وستستمر إتاحتها دون انقطاع طالما تدعم وزارة التموين التجار بعرض منتجاتهم في منافذها بدون مقابل؛ ما يساهم في خفض التكاليف وتراجع أسعار الخضروات والفاكهة.

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضراوات والفاكهة تعلن انخفاض أسعار الطماطم الخميس المقبل
  • 10 جنيهات ارتفاعًا في أسعار الذهب بمحلات الصاغة منتصف تعاملات اليوم
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • أسعار الخضراوات والفواكه "نار".. "الشعبة" توضح السبب وموعد الانخفاض.. ومبادرة للتخفيف عن المواطنين.. نقيب الفلاحين: زراعة 150 ألف فدان طماطم هذا العام
  • الطماطم بكام؟.. تعرف على أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت في سوق العبور
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. البصل بـ 6 جنيهات
  • أسعار الخضراوات نار تحرق الغلابة بالغربية
  • أسعار الدواجن بالأسواق اليوم الجمعة 27-9-2024
  • سؤال في النواب لمواجهة جنون الطماطم وارتفاع سعرها لـ40 جنيهًا للكيلو
  • 10 جنيهات ارتفاعا في الذهب.. وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا