وكالة أنباء الإمارات:
2024-07-02@09:46:03 GMT

اختتام فعاليات صيف المجالس 2023

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

اختتام فعاليات صيف المجالس 2023

أبوظبي في 25 أغسطس/ وام/ اختتمت مجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة ، فعاليات صيف المجالس 2023، والتي هدفت لتحقيق الاستغلال الأمثل للعطلة الصيفية وبناء قدرات ومعارف جميع فئات المجتمع من مختلف الأعمار.

وقدم البرنامج تجربة استثنائية خلال الفترة من 7 أكتوبر إلى 24 أغسطس الحالي تضمنت، حلقات لتحفيظ القرآن الكريم، وأنشطة وورش عمل تفاعلية فنية وتوعوية، كما قدم عدد من الموهوبين عدة ورش شاركوا فيها بمواهبهم في تعليمها لغيرهم ، وغيرها من الفعاليات التي هدفت إلى توعية الأفراد وأبنائهم بمسائل السلامة إضافة إلى تعزيز مهاراتهم وتعريفهم بالأساسيات وتوسيع مداركهم.

ونظم البرنامج هذا العام 380 حلقة لتحفيظ القرآن الكريم بمشاركة أكثر من 920 طالبا وطالبة ضمن برنامج تحفيظ القرآن الكريم والذي جاء بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

وأقيمت مجموعة من الورش الفنية، تجاوزت 28 ورشة متنوعة بين أعمال يدوية ورسم مثل الرسم على الأكياس المستدامة والطباعة على السيراميك وأساسيات التطريز وغيرها، وذلك بحضور أكثر من 560 مشاركا ، فيما أقيمت 18 ورشة توعوية بمسائل السلامة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات وهيئة أبوظبي للدفاع المدني.

وركز البرنامج هذا العام على ثلاثة محاور رئيسية، هي تحفيظ القرآن الكريم، وتطوير المهارات الإبداعية لكافة الفئات المستهدفة من 7 إلى 15 عاماً فما فوق ،كما ركز على رفع وعي وتثقيف الصغار والأسرة ككل حول أساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية، وأهميتها في حياتنا وكيفية تطبيقها بطريقة صحيحة في حالات الطوارئ والتي تركز على توفر مقومات الحماية من مخاطر الحرائق في المنازل.

دينا عمر/ خاتون النويس

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير

المناطق_الجوف

استقبل صاحب السموّ الملكي الأمير متعب بن مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف في مكتبه اليوم، رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير ناوي حوسان الرويلي، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة .

واطّلع سموّه خلال اللقاء على تقرير عن أعمال الجمعية وأبرز الأنشطة وبرامجها للعام المالي ٢٠٢٣ م .

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة الجوف يرأس اجتماع اللجنة العليا للسلامة المرورية بالمنطقة 26 يونيو 2024 - 11:44 صباحًا نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية ابن القيم الخيريّة 6 يونيو 2024 - 12:58 مساءً

ونـوّه سـمـوّه بالدور الهامّ الذي تقوم به الجمعية وغيرها من جمعيّات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة وجميع مناطق وطننا العزيز ، واهتمام ورعاية القيادة الرشيدة -أيّدها الله – بالعناية بكتاب الله، سائلاً الله- تعالى-أن يمدّ الجميع بعونه وتوفيقه لتحقيق كل ما يعود بالخير والفائدة، ويخدم الصالح العامّ.

فيما أعرب رئيس وأعضاء الجمعيّة عن شكرهم لسموّ أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه لدعمهم واهتمامهم بكلّ أعمال الجمعيّة.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • وقولو للناس حسنا.. وزارة الأوقاف تطلق فعاليات تحفيظ القرآن بالمراكز الصيفية
  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • الأوقاف تعلن افتتاح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم - (التفاصيل)
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • مراكز إعداد محفظي القرآن 2024.. الضوابط وموعد وكيفية التقديم
  • الأوقاف تعلن فتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم