تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، جهود الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في شن الحملات التفتيشية على الأسواق والمحلات العامة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع المعروضة ومجهولة المصدر أمام المواطنين، حيث أشار المحافظ إلى أنه تم ضبط 2 طن أسمدة زراعية بدون مستندات ومجهولة المصدر وضبط 10 شيكارة دقيق بلدى مدعم مخصص للمخابز البلدية بقصد البيع بالسوق السوداء والتربح بدون وجه حق وذلك بنواحى شبين الكوم.


وأوضح المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين بالمحافظة أنه خلال تلك الحملات تم تحرير (412) محضر تموينى متنوع بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة وذلك خلال يومى الخميس والجمعة من الأسبوع الجارى، وتنوعت المحاضر ما بين (167) محضر مخالفات مخابز و(245) محضر أسواق لوجود مخالفات نقص وزن وتجميع وعدم الالتزام بالمواصفات والاشتراطات اللازمة وبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار، مضيفاً أنه تم تحرير محضر جنح ضد صاحب محل لتجارة الأدوية البيطرية بناحية شبين الكوم لحيازته وعرضه للبيع كمية قدرها 80 عبوة مختلفة الأحجام ومنتهية الصلاحية غير صالحة للاستخدام.

كما تم تحرير محضر جنح أشمون ضد صاحب محل لتجارة الأدخنة والسجائر لحيازته وعرضه للبيع كمية قدرها 1000 عبوة سجائر بقصد البيع بأزيد من السعر الرسمى والتربح دون وجه حق، مؤكداً على ضرورة مواصلة الجهود ورصد شكاوى المواطنين للتعامل الفوري معها من خلال غرف عمليات مديرية التموين والإدارات الفرعية للوقوف على الحالة التموينية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 هذا ويواصل رؤساء الوحدات المحلية وبالتعاون التام مع الإدارات التموينية مرورهم الميدانى على المنشآت التموينية والمخابز ومحلات بيع الجملة والتجزئة للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومدى مطابقتها للاشتراطات الصحية والبيئية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ادوية بيطرية الأجهزة الرقابية التموين والتجارة الداخلية السوق السوداء المنوفية

إقرأ أيضاً:

الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن المحافظة كثفت من إجراءاتها لمتابعة مخابز إنتاج الخبز البلدي بالمحلة الكبرى  لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكيد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة لإيصال رغيف الخبز بأفضل جودة للمواطنين مؤكدا علي بذل كافة الجهود لإنتاج رغيف ينال رضا المواطن.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التي شنتها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، سلامة الغذاءً،  على المخابز البلدية بمدينة زفتى والتي تمكنت من تحرير 29 محضرا .

ونجحت مديرية التموين والتجارة الداخلية، من تحرير محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بناحية  شارع جنيد، محضر  نقص وزن 8 جرام لمخبز بشارع المليجى، محضر نقص وزن 7 جرام لمخبز بشارع المطافى، مخبز بشارع سعد زغلول  زفتى انتاج خبز غير مطابق للمواصفات ،مخبز بشارع شاهين  زفتى عدم نظافة أدوات العجين، مخبز بشارع المحكمه القديمة عدم نظافة أدوات العجين.

وتمكنت مديرية الصحة من تحرير عدد 8 محاضر نقص اشتراطات صحية + عدد 7 محاضر عدم حمل شهادة صحية  فضلا عن تحرير الهيئة العامة لسلامة الغذاء ل  8 محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء.

وأعرب أهالي المحافظة عن بالغ تقديرهم وشكرهم لجهود المحافظة واهتمامها ببحث مطالبهم والعمل على الاستجابة الفورية لشكواهم .


وأِشار الجندي، أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي مؤكدا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحاسم حيالها وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز من حيث الجودة والصلاحية وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

مقالات مشابهة

  • ضبط طن أسمدة زراعية مجهولة المصدر و800 عبوة سلع غذائية فاسدة بالبحيرة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • ضبط 12 طن مخصبات زراعية و250 كيلو لحوم مجهولة المصدر بالشرقية
  • لحظة مداهمة معمل لتصنيع البلاستيك بمواد مجهولة المصدر.. فيديو
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • «الصحة» تناشد المواطنين بعدم شراء حلوى مولد مجهولة المصدر
  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 علي بطاقة التموين
  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • محافظ كفر الشيخ: إزالة تعديات على أراض زراعية في حملات مكبرة بسيدي غازي
  • خبز ناقص الوزن وسلع مجهولة المصدر.. تحرير 130 مخالفة بالمنيا