قال محمد محرم عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين  انضمام مصر لـمجموعة بريكس ينطلق من منطلقين الأول ما قبل دعوة المجموعة لمصر للإنضمام والمنطلق الثاني بعد الدعوة فقبل دعوة البريكس لمصر حيث أن الموقع الاستراتيجي لمصر ودورها الإقليمي في المنطقة كان له أكبر الأثر في دعوة المجموعة لمصر للإنضمام، مضيفا أن قبول الدعوة من مصر في ٢٠٢٣ بعد تكرارها مرات سابقة فهذا يعزز نجاح السياسية الخارجية المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد محرم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج ٨ الصبح المذاع على فضائية الدي أم سي تقديم الإعلامية هبة ماهر أنه بعد أنضمام مصر للمجموعة وتفعيل ذلك في يناير ٢٠٢٤ سوف يكون دور كبير على الدولة المصرية وعلى القطاع الخاص وعلى العاملين في مجال الإستثمار في مصر للاستفادة للانضمام لمجموعة البريكس.

ما تجنيه مصر من أنضمامها لمجموعة البريكس

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسين أن أمس في قمة البريكس أستعرض الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء في كلمته لأهمية مصر في التعاون في المجالات التى تمثل أهمية مشتركة بين مجموعة دول البريكس ومنها مصر، حيث تحدث مدبولي عن تطوير الصناعة والزراعة والنقل وتوطين التكنولوجيا والصناعة وبناء القدرات وتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية ونقل التكنولوحيا.

 

مصطفى مدبولي من البريكس: مصر مستعدة لاستضافة مركز عالمي لتوريد وتخزين الحبوب

كما عرض أمس الدكتور مصطفي مدبولي في كلمته بالبريكس أستضافة مصر لمركز عالمي لتوريد وتخزين الحبوب، مما يساعم في مواجهة أزمة الغذاء العالمية، منوها إلى أنه من الممكن أن تحتل مصر مركز عالمي في توريد الحبوب وهذه من البنود الاساسية التي تجنيها مصر يعد الانضمام للبريكس.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عضو تنسيقية شباب الأحزاب انضمام مصر لمجموعة البريكس مجال الاستثمار تحسين البنية التحتية المناطق الريفية الزراعة تطوير الصناعة الحبوب أزمة الغذاء العالمية مصطفى مدبولي تخزين الحبوب

إقرأ أيضاً:

تنسيقية الزنزانة 10 تعود للاحتجاج وتعلن عن خوض إضراب وطني الشهر المقبل

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قررت التنسيقية الوطنية "لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9" خوض إضراب وطني شامل يوم 5 أكتوبر 2024، تزامنًا مع الذكرى الأولى للحراك النضالي للشغيلة التعليمية، الذي انطلق احتجاجًا على السياسات التعليمية والوعود "الكاذبة" التي استهدفت كرامة نساء ورجال التعليم، وفق ما جاء في بلاغ التنسيقية.

وأكدت التنسيقية رفضها القاطع لأي حلول ترقيعية أو طرق ملتوية تتبعها الوزارة الوصية في معالجة ملف أساتذة الزنزانة 10، معلنة التزامها بمواصلة النضال حتى تحقيق العدالة الإدارية لهذه الفئة، من خلال ترقية استثنائية إلى الدرجة الأولى، بأثر رجعي إداري ومالي منصف، كما ورد في اتفاق 14 يناير 2023.

وفي ذات السياق، حملت التنسيقية المسؤولية للإطارات النقابية، معتبرة إياها شريكة في أي تراجع عن الملف المطلبي لأساتذة الزنزانة 10، أو في تبني أي صيغة لا تحقق الحل الشمولي والمنصف الذي نص عليه اتفاق يناير الماضي. ودعت النقابات إلى الالتزام بالوعود المقدمة سابقًا.

كما طالبت التنسيقية بتعميم التعويض التكميلي ليشمل أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي، بالإضافة إلى تقليص ساعات العمل. وأبدت رفضها المطلق لدمج مؤسستي "CNOPS" و"CNSS"، لما لذلك من تأثير سلبي على الخدمات الاجتماعية المقدمة لنساء ورجال التعليم.

وفي سياق متصل، عبرت التنسيقية عن معارضتها الشديدة لقانون الإضراب، واصفة إياه بالقانون "التكبيلي" الذي يقيد حق الطبقة العاملة في الدفاع عن حقوقها، مجددة رفضها لمخطط تفكيك صناديق التقاعد، الذي يهدد مستقبل المتقاعدين ويدعم مصلحة الرأسمال.

واختتم البلاغ بدعوة كافة المتضررات والمتضررين إلى رفع مستوى التعبئة والتحضير الجيد للمحطة النضالية المقررة، مشددًا على ضرورة تحقيق ترقية فورية بأثر رجعي إداري ومالي، مع جبر الضرر الذي طال هذه الفئة.

مقالات مشابهة

  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. مدبولي: تطوير موقع «التجلي الأعظم» يحول المنطقة إلى مقصد سياحي عالمي
  • الأحد.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم صالونًا نقاشيًا حول التحول إلى الدعم النقدي
  • تنسيقية شباب الأحزاب: الدعم النقدي يعزز منظومة العدالة الاجتماعية
  • المشاط: تحفيز الشراكات مع الدول النامية من خلال بنك التنمية الجديد التابع لـ«بريكس»
  • «التنسيقية» تنظم صالونا نقاشيا حول التحول إلى الدعم النقدي الأحد المقبل
  • تنسيقية الزنزانة 10 تعود للاحتجاج وتعلن عن خوض إضراب وطني الشهر المقبل
  • مشهد محرم آثم.. "الأزهر للفتوى الإليكترونية" يحسم الجدل حول سماع القرآن بالموسيقى
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دار الإفتاء: ترويج الشائعات وبث الفزع بين الناس محرم شرعا
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة