بوابة الوفد:
2024-06-27@08:30:59 GMT

مطارات موسكو تستأنف عملها بعد حظر الطيران

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أعلنت هيئة الطيران الروسية، اليوم الجمعة، أن جميع مطارات موسكو، فنوكوفو ودوموديدوفو وشيريميتيفو ووكذلك جوكوفسكي، عادت للعمل بصورة طبيعية بعد تعليق مؤقت للطيران في الساعات المبكرة من اليوم.

 

لحظة سقوط الطائرة الخاصة وتحطمها شمال موسكو (شاهد) أنباء عن مقتل قائد فاغنر إثر سقوط طائرته شمال موسكو

وقالت الوكالة في بيان: "تعمل مطارات مركز موسكو الجوي وجوكوفسكي اعتبارا من الساعة 08:00 بتوقيت موسكو بشكل طبيعي".

هذا وأعلن المكتب الصحفي لمطار فنوكوفو، في وقت سابق، فرض قيود على استقبال ومغادرة الطائرات ليلاً، حيث تم تحويل بعض الرحلات الجوية إلى مطارات أخرى، موضحاً أن المطار يعمل حالاً بشكل طبيعي.

كما أعلن مطار دوموديدوفو أنه من أجل ضمان السلامة، قام المطار بتقييد وصول ومغادرة الطائرات مؤقتا، وحالياً يعمل المطار بشكل طبيعي.

وأفاد موقع بازا الإخباري الروسي أن سكان منطقتي تولا وكالوجا الروسيتين نشروا في وقت سابق منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عن انفجارات سمعوها الليلة.

كما تعطلت الرحلات الجوية لفترة وجيزة يومي الثلاثاء والأربعاء في ظل هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية.

وقال الجيش الروسي في وقت مبكر من اليوم الجمعة إن أوكرانيا حاولت مهاجمة أهداف مدنية على الأراضي الروسية بصاروخ معدل من طراز إس-200.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت الصاروخ فوق منطقة كالوجا المتاخمة لموسكو.

ولم يصدر تعليق حتى الآن من أوكرانيا.

يحدث هذا فيها لا تزال تداعيات سقوط الطائرة التي كانت تقل مؤسس مجموعة فاغنر، يفغيني بريغوجين، ومقتل جميع ركابها الـ10، وهو من ضمنهم، تتصدر الأحداث والعناوين، بينما تستمر التحقيقات لكشف ملابسات الحادث.

وفي آخر التطورات، أفاد مراسل "العربية" و"الحدث" في موسكو بأن تقارير روسية تقول إن عبوة ناسفة تم زرعها في طائرة بريغوجين في غرفة عجلات الهبوط تسببت في سقوطها، وتشير إلى أن المتهم الأول في سقوط طائرة بريغوجين هو طياره الشخصي، أرتيم ستفانوف، حيث إنه آخر من قام بفحص الطائرة، قبل القيام برحلتها إلى إفريقيا ثم هرب بعدها إلى الجنوب. التقارير ذاتها أكدت أن ذيل الطائرة المحطمة وُجد على بعد خمسة كيلومترات من موقع سقوطها.

وأكد مراسلنا أن جثة بريغوجين موجودة في مكتب الطب الشرعي في مدينة تفير، مع تطويق أمني للمشرحة. وأضاف أن لجنة التحقيق الروسية تدرس كل السيناريوهات بما فيها انفجار الطائرة من الداخل.

وقبلها أكد مراسل "العربية" و"الحدث" أن قوات الأمن الروسية أغلقت منطقة سقوط طائرة بريغوجين. وأضاف أن حطام طائرة بريغوجين امتد لأكثر من كيلومترين والتحقيقات مستمرة.

ويدرس مسؤولو المخابرات الأميركية احتمال أن تكون الطائرة التي كانت تقل رئيس مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين قد تحطمت بعد انفجار على متنها، وفقًا لمسؤولين أميركيين مطلعين على التقييم الأولي.

ولا يوجد ما يشير حتى الآن إلى أن الطائرة أسقطت بصاروخ، وفقًا لثلاثة مسؤولين تحدثوا مثل آخرين بشرط عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة التقييم الأولي. وقال مسؤولان لصحيفة واشنطن بوست إنه تم رصد انفجار على طول مسار الطائرة، لكن لا توجد مؤشرات على إطلاق صاروخ.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موسكو مطارات موسكو حظر الطيران اوكرانيا روسيا طائرة بریغوجین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سقوط سيدة بتهمة سرقة شقة سكنية ببولاق

نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في ضبط عاملة لقيامها بسرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية من المسكن محل عملها بمنطقة بولاق أبو العلا.

البداية عندما تم ضبط عاملة بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامها بسرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من داخل المسكن محل عملها الكائن بدائرة القسم وبمواجهتها اعترفت بارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل سقوط سيدة بتهمة سرقة شقة سكنية ببولاق
  • طائرة وزارة الدفاع الروسية تقل الأسرى المحررين إلى العاصمة موسكو للعلاج والدعم
  • تجنب هذه الأطعمة والمشروبات على الطائرة.. مضيفات ينصحن
  • سقوط طائرة مسيرة قبالة ميناء إيلات….هل أطلقها الحوثيون؟
  • الخارجية الروسية تعلق على قرار المحكمة الكندية بشأن تحطم الطائرة الأوكرانية قرب طهران
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين
  • نجاة قائدة طائرة هولندية من الموت بعد فتح الغطاء الواقي (فيديو)
  • لجنة التحقيق الروسية تكشف أدلة مادية تثبت إسقاط قوات كييف طائرة الأسرى الأوكرانيين الروسية (فيديو)
  • “مطارات دبي” تحتفل بتخريج دفعة جديدة من برنامج “وجوه المستقبل”
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية