أبوظبي: «الخليج»
أغلقت دائرة الصحة - أبوظبي؛ الجهة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، مختبراً طبياً في الإمارة إلى حين تصويب أوضاعه، عقب رصد فريق جودة الرعاية الصحية في الدائرة لعدد من المخالفات لدى المنشأة.
وأوضحت الدائرة أن مخالفات محددة تم رصدها وإثباتها؛ شملت عدم الالتزام بمعايير المختبرات الطبية الصادرة عنها؛ وعدم الالتزام باتباع أنظمة وسياسات وتعاميم الدائرة، فضلاً عن مخالفة أنظمة التبليغ الإلكتروني؛ ومعايير الدائرة ذات الصلة بإحصاءات الصحة العامة.


وجاء إغلاق المنشأة كإجراء تنظيمي، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع إلى حين قيام المختبر الطبي بتصويب أوضاعه، والالتزام بالمتطلبات والاشتراطات الصحية المعمول بها.
وأهابت دائرة الصحة – أبوظبي بكافة المنشآت الصحية العاملة في الإمارة إلى ضرورة الالتزام بالمعايير واللوائح الصادرة عن الدائرة، حفاظاً على كفاءة منظومة الرعاية الصحية في الإمارة، وبالتالي المحافظة على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، ومواصلة تقديم خدمات الرعاية الصحية، وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأكدت الدائرة مواصلة تكريس الجهود، لضمان تعزيز جودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية المقدمة من خلال الاستمرار في دور دائرة الصحة – أبوظبي الرقابي، لرصد المخالفات، وتمكين المنشآت المخالفة من تصويب أوضاعها، بما يحقق صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الرعایة الصحیة دائرة الصحة

إقرأ أيضاً:

"صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي

بهدف تحفيز وإحياء عادة القراءة لدى كافة أفراد المجتمع، تنظم هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة" الموسم التاسع من "صندوق القراءة" خلال الفترة من 9 حتى 18 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل في مردف سيتي سنتر.

وستشهد المبادرة عقد سلسلة من الجلسات القرائية وورش العمل الثقافية والإبداعية والأمسيات الشعرية والفنية والترفيهية يقدمها نخبة من الكتاب والمفكرين الإماراتيين والمقيمين على أرض الدولة، وتأتي المبادرة في سياق التزام الهيئة بدعم الاستراتيجية الوطنية للقراءة 2016-2026.
ويُعتبر "صندوق القراءة" الذي يندرج تحت مظلة "مدارس الحياة"، جزءاً من مجموعة المبادرات التي تسعى "دبي للثقافة" من خلالها إلى تهيئة بيئة إبداعية تساهم في إثراء معارف كافة أفراد المجتمع، وتمكين أصحاب المواهب ودعمهم وتحفيزهم على تنمية مهاراتهم، وتشجيع مشاركتهم في البرامج المتنوعة التي تعزز الحراك الثقافي في دبي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة ووقاية المجتمع تبحث مع صربيا تعزيز التعاون في مجال حلول الرعاية الصحية
  • الصحة تؤكد التزامها بتعزيز سلامة المرضى وتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية
  • محام: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يخص كل أفراد المجتمع
  • «صحة دبي» و«دائرة الاقتصاد والسياحة» تتفاهمان للنهوض بالسياحة الصحية
  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • هيئة الصحة” و “دائرة الاقتصاد والسياحة” توقّعان مذكّرة تفاهم للنهوض بقطاع السياحة الصحية بدبي
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • وزير الصحة: مصر اتخذت قرارات عديدة لتعزيز الرعاية الصحية واستراتيجية الصحة الواحدة
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"