أصدرت دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان، تعميماً إلى كافة الجهات الحكومية في الإمارة، بشأن العودة إلى المدارس؛ بهدف تحسين جودة حياة الموظفين؛ والتيسير على أولياء الأمور الموظفين؛ ومراعاة الأبعاد الاجتماعية للموظفين من الآباء والأمهات.
وأكدت الدائرة في التعميم الصادر للجهات الحكومية، مراعاة منح المرونة لموظفيها في الحضور والانصراف؛ وذلك في إطار قانون الموارد البشرية في حكومة عجمان، ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، ووفق الإجراءات المعتمدة، والأنظمة المتبعة في الحكومة.


ونص التعميم على منح الموظفين من أولياء الأمور إذن تأخير في الحضور أو الخروج المبكر خلال كامل أيام الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، لمرافقة أبنائهم من وإلى الحضانة أو رياض الأطفال أو المنزل، بشرط ألا تزيد مدة الإذن على إجمالي ثلاث ساعات في اليوم الواحد.
كما تمنح للموظفين من أولياء الأمور الذين لديهم أبناء في المرحلة الابتدائية وما فوق، إذن تأخير في الحضور أو الخروج المبكر في اليوم الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد، لمرافقة أبنائهم من وإلى المدرسة أو المنزل، بشرط ألا تزيد مدة الإذن على إجمالي ثلاث ساعات في اليوم الواحد.
وكما أوضحت الدائرة، في التعميم، أنه يراعى اختلاف أيام بداية الدراسة حسب المنهج المحدد للمدرسة أو الحضانة أو رياض الأطفال من الجهات المختصة.
ودعت الدائرة كافة وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية بالإمارة إلى ضرورة تيسير الإجراءات على الموظفين من أولياء الأمور وفق الأنظمة واللوائح المتبعة في حكومة عجمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حكومة عجمان المدارس أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، اليوم الأحد اتصالاً هاتفياً مع توحيد حسين، مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن وزير الخارجية أعرب -خلال الاتصال- عن تمنيات الجانب المصري للحكومة الجديدة في بنجلاديش بالتوفيق في جهودها الرامية إلى استعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي في البلاد.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الدكتور بدر عبد العاطي أعرب كذلك عن تقدير مصر لمسار العلاقات المتميزة مع بنجلاديش، مما انعكس على التقارب بين الشعبين والتوافق بشأن عدد كبير من القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك.

وأشار المتحدث الرسمي -في ختام تصريحاته- إلى أن وزير الخارجية أكد حرص مصر على أن تشهد الفترة القادمة استمرارا لأواصر التعاون بين البلدين في مختلف الأصعدة، بما يعزز العلاقات بين الدولتين ويخدم مصالح الشعبين الصديقين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

رئيس المخابرات ووزير الخارجية يزوران أسمرة

مقالات مشابهة

  • استشاري نفسي يوجه تحذيرا لـ أولياء الأمور بشأن استخدامات الأطفال للإنترنت
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • الماليَّة النيابيَّة: تأمين رواتب الموظفين لعامي 2024 ـ 2025
  • تدشين صرف رواتب العسكريين لشهر اغسطس الماضي
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش المؤقتة
  • أسعار الملابس والكتب الخارجية تثير غضب أولياء الأمور بالغربية
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • للمدارس الحكومية والخاصة.. موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم
  • كيف حقق الإسلاميون في الأردن أفضل نتيجة انتخابية في تاريخهم؟