المشهد اليمني:
2024-10-05@14:11:11 GMT

حكم بإعدام قاتل زوجته في عدن

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

حكم بإعدام قاتل زوجته في عدن

أصدرت محكمة يمنية، حكمًا بإعدام متهم بقتل زوجته، رميًا بالرصاص حتى الموت، وإلزامه بدفع مبلغ مليون ونصف المليون ريال لأولياء الدم.

وقضى الحكم الصادر عن محكمة البريقة الابتدائية، الخميس، بإدانة المتهم صالح عبدالله سعيد منصر الغزالي بجريمة القتل العمد للمجني عليها سميرة عبدالله حسين زيد البكري، زوجته ومعاقبته بالإعدام قصاصاً رمياً بالرصاص حتى الموت.



كما قضت المحكمة بقبول الدعوى المدنية التبعية للدعوى الجزائية شكلاً وفي الموضوع إلزام المحكوم عليه بدفع مبلغ وقدرة مليون ريال يمني لأولياء الدم عن الأضرار المعنوية والمادية التي لحقت بهم، وإلزامه بدفع مبلغ وقدره خمسمائة الف ريال يمني مخاسير تقاضي، وحيثيات الحكم جزء لا يتجزأ من منطوقه.

ويعود تأريخ الجريمة إلى يناير من العام الجاري، حيث أقدم الجاني على قتل زوجته بمنزلهما بالعاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة

 في قصة انتقام غير متوقعة، أقدم رجل يبلغ من العمر 30 عامًا على دهس قاتل والده في أحد القرى الهندية بعد انتظاره 22 عامًا ليحصل على اللحظة المناسبة ليأخذ بثأر والده.

ووفق لموقع "The Times Of India"،  كان المتهم يبلغ من العمر ثماني سنوات عندما قام رجل بدهس والده حتى الموت بطريقة مماثلة، ونشأ وهو يسمع قصصًا عن قتلة والده حتى وصل لمرحلة الشباب وقرر الانتقام.

ووفقًا لتفاصيل القضية، كان الرجل "ناخات سينج بهاتي"، البالغ من العمر 50 عامًا، يركب دراجته عندما دهسته شاحنة صغيرة بعد ظهر الثلاثاء.

وفي البداية، كان يُعتقد أنها حادثة فقط، لكن تبين أنها جريمة قتل مخطط لها جيدًا، حيث كان المتهم الشاب "جوبال سينغ بهاتي"، ينتظر كل هذه السنوات للانتقام لمقتل والده، والذي قتله "ناخات" في عام 2002، حيث سحقه بشاحنة حتى الموت، وأدين وقتها ناخات وإخوته الأربعة في القضية،  وحُكم عليهم بالسجن سبع سنوات.

وكان جوبال يبلغ من العمر ثماني سنوات فقط عندما قُتل والده، ومنذ ذلك الحين كان ينتظر الانتقام القاسي.

ووقعت الحادثة ظهر يوم الثلاثاء حيث كان يعمل ناخات كحارس أمن في منطقة سكنية، وكان يركب دراجته عندما صدمه جوبال بشاحنة صغيرة،  وحاول جوبال الفرار بعد دهس ناخات لكن رجال الشرطة ألقوا القبض عليه على مسافة قصيرة من الموقع، و تم احتجازه واتهامه بالتسبب في الوفاة بسبب القيادة المتهورة. 

الشرطة تكتشف خطة الثأر 

وقالت الشرطة أنها أظهرت سجلات جوبال المتنقلة أنه كان يتردد على منزل ناخات الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أنه قام باستطلاع قبل التخطيط للقتل، كما أن العائلتين والقرى التي تنتميان إليها لها تاريخ طويل من العداوة ، والعداء بين القريتين عميق. 

وأوضحت الشرطة أن سكان هاتين القريتين لا يتحدثون مع بعضهم البعض، وقد بُذلت عدة محاولات للتوصل إلى حل وسط، ولكن دون جدوى.

مقالات مشابهة

  • المتعاقدون بالساعة مع الجامعة اللبنانية طالبوا بدفع إنتاجية الصيف
  • العميد ”أحمد علي عبدالله صالح” يرتكب خطأ قاتل و كارثي
  • آل معمر : استلمت النصر وعليه ديون وصلت 400 مليون ريال
  • بعد 22 عامًا انتقم من قاتل والده وتخلص منه بنفس الطريقة
  • "التعليم العالي": 2.46 مليون ريال لتمويل 475 مقترحًا بحثيًّا
  • تتجاوز 150 مليون ريال.. "الإذاعة والتليفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة
  • الإعدام رمياً بالرصاص لمدانين بقتل مواطن في الحديدة
  • "الإذاعة والتلفزيون" تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تطلق مشاريع وبرامج جديدة بقيمة تتجاوز 150 مليون ريال
  • اكثر من مليون ريال للفائزين بالمراكز الأولى في سباق الشرقية الدولي” الخبر 26″