صحيفة عاجل:
2024-10-05@07:10:43 GMT

«الصحة»: 5 إرشادات لتقليل نقل العدوى

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

«الصحة»: 5 إرشادات لتقليل نقل العدوى

جددت وزارة الصحة، التذكير، بأهم خمس إرشادات لتقليل نقل العدوى بين الأشخاص، ومن أبرزها النظافة الشخصية وأخذ التطعيمات اللازمة.

وذكر تجمع الرياض الصحي الأول، عبر حسابه بموقع تويتر، أن إرشادات تقليل نقل العدوى تشمل: غسل اليدين، وتحضير الطعام بطريقة صحية.

وكذلك، النظافة الشخصية، وأخذ التطعيمات اللازمة حسب الفئات العمرية، والحد من التعرض للأشخاص المصابين أو المشتبه بإصابتهم بالعدوى.

من جهة أخرى، أشار تجمع الرياض الصحي الأول، إلى أن وجبة الإفطار تعد من أهم الوجبات، لذا يجب اختيارها بعناية، والحرص على أن تكون قليلة المعجنات وقليلة السكريات وتجنب الأطعمة الدسمة والدهنية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: غسل اليدين وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور كريم بركات مدير عام فرع التأمين الصحي بالغربية، بضرورة الإسراع في استكمال الفحوص الشاملة والتطعيمات لطلاب المدارس، مع ضرورة رفع معدلات الإنجاز قبل نهاية شهر أكتوبر، وذلك نظراً لحضور الطلاب الجيد في المدارس.

جاء ذلك خلال الاجتماع الشهري لمسؤولات التمريض بالمناطق، العيادات، والصحات المدرسية، وذلك بحضور الدكتور كريم بركات، مدير عام فرع الغربية،  الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية ، نرمين أحمد مديرة التمريض بالفرع، والذي تخلله مناقشة الأداء التمريضي في العيادات، مع التأكيد على حسن التعامل مع المستفيدين ومحاولة حل مشكلاتهم بقدر الإمكان، وتم عرض دراسة حالة من منسقات التثقيف بالعيادات، بهدف تعزيز تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

وأكد الدكتور كريم بركات خلال الاجتماع، أن التمريض يعد العمود الفقري للمنظومة الصحية، مشيداً بدوره الحيوي في نجاح المنشآت الصحية، كما شدد على أهمية الاستمرارية في تحسين الأداء والحفاظ على المركز الأول، الذي يعتبر عنواناً لتميز فرع الغربية.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف سمير مدير الشؤون الطبية، على أهمية إنجاز أكبر قدر ممكن من فحوص الطلاب، بالإضافة إلى تنفيذ المبادرات الرئاسية الصحية المستمرة، مثل حملات مكافحة الأنيميا والسمنة، وحملة الكشف عن فيروس "سي"، في ظل حضور الطلاب.

مقالات مشابهة

  • منحة “صحة أبوظبي” و”معاً” تجمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • خبير تربوي يكشف عن دواعي تربوية لتقليل عدد التقييمات في صفوف النقل
  • منحة صحة أبوظبي ومعاً تجمع أكثر من 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية
  • «الصحة» تكشف عدد التطعيمات الإجبارية للأطفال.. وسبب تأخر ردها في تقارير مياه أسوان
  • أطباء يحذرون من أمراض تقلبات الطقس.. ويؤكدون على أهمية التطعيمات
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • الطيران المدني تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • “الطيران المدني” تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • مدير التأمين الصحي بالغربية يوجه بسرعة إجراء التطعيمات لطلاب المدارس
  • ذعر في بريطانيا من تفشي فيروس نقص المناعة المكتسبة.. زيادة 30% في أعداد المصابين