أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الخميس، السيطرة على معسكر تابع لتنظيم القاعدة جنوبي البلاد.

وأفاد الإعلام الأمني التابع للوزارة، اليوم أن الوحدات الأمنية والعسكرية بمحافظة أبين تمكنت من تطهير معسكر "الجنن" بمنطقة عومران، في مديرية مودية وسط المحافظة.

ونقلت الوزارة عن مصدر أمني قوله، إن قوات الجيش والأمن نفذتا هجوما الأربعاء، على مواقع العناصر الإرهابية في ناصية عقبة طلح والجنن وعقبة مفرق حطيب في مودية التي تشهد معارك وهجمات بين الفنية والأخرى بين مقاتلين يعتقد صلتهم بتنظيم القاعدة وقوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المنادي بإنفصال الجنوب بدعم من أبوظبي.



وأشار المصدر الأمني الحكومي إلى "عثور القوات الأمنية والعسكرية على ألغام بالقرب من التبة (تلة) الحمراء أثناء دخولها قرية الربيز هناك.


وحسب وزارة الداخلية فإن الحملة الأمنية مستمرة لتطهير محافظة أبين من العناصر الإرهابية، على حد قوله.

وفي وقت سابق من آب/ أغسطس الجاري، قتل قائد "الحزام الأمني" التابعة للانتقالي والمدعومة إماراتيا، عبداللطيف السيد، في انفجار استهدفه في محافظة أبين، حيث كان يتفقد أحد المواقع في منطقة مشتعلة شرق مديرية مودية، التي تشهد مواجهات يومية بين قواته وعناصر تنظيم القاعدة.

وعقب مقتله، تم إطلاق حملة أمنية وعسكرية مشتركة شاركت فيها قوات أمنية ومن الجيش اليمني إلى جانب قوات تابعة للانتقالي ضد مقاتلي التنظيم الجهادي في مديرية مودية بمحافظة أبين الساحلية على بحر العرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات اليمنية القاعدة أبين معارك اليمن القاعدة معارك أبين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي

الثورة نت/..
باركت الحكومة اليمنية، رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي، مؤكدة على حق إيران والأمة المشروع في الدفاع عن نفسها ضد عدوان الكيان الصهيوني.

وأدانت الحكومة في بيان صادر عنها، بشدة الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني، مؤكدة أن الجمهورية اليمنية ستستمر في إسناد الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان والحصار على غزة، وستقف إلى جانب الشعب اللبناني ضد القمع والعدوان الوحشي عليه من قبل العدو الإسرائيلي الذي يتم بمشاركة أمريكية واضحة.

وجددت التأكيد على أن القوات المسلحة اليمنية ستستمر في معاقبة العدو الأمريكي والإسرائيلي مع كل اعتداء على بلدنا وشعبنا.

كما أكدت أن الشعب اليمني الذي غمرته الفرحة العارمة بالرد الإيراني على العدو الإسرائيلي، سيظل يقف إلى جانب إخوته المظلومين وحركات المقاومة الإسلامية في المنطقة كموقف ثابت لا يتزعزع.

ودعت الحكومة كافة الدول العربية والإسلامية إلى البناء على الرد الإيراني لتجاوز حالة الصمت والخوف واتخاذ مواقف عملية ضد العدو الإسرائيلي.

كما دعت شعوب الأمة العربية الإسلامية وكافة أحرار العالم إلى التعبير بفاعلية وأساليب متنوعة عن أهمية وضرورة ردع الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي الذي يرتكب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في ظل صمت مخزٍ من قبل المجتمع الدولي.

مقالات مشابهة

  • وفد من «الإنتربول» يُناقش في طرابلس تعزيز التعاون الأمني
  • الحكومة اليمنية تبارك رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشجاع على العدو الإسرائيلي
  • خرق أمني جديد في العراق.. إطلاق صواريخ على قاعدة فيكتوريا بمطار بغداد
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • ألمانيا تعلن عن إجلاء بعض رعاياها من لبنان
  • مقتل قائد حماس في لبنان بغارة إسرائيلية جنوبي البلاد
  • الصحة اللبنانية: مقتل 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين جراء غارات إسرائيلية على بنت جبيل جنوبي البلاد
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • الجزائر..عشرات الوفيات يوميا جراء تفشي الملاريا والدفتيريا جنوبي البلاد
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب