كشفت دراسة أميركية جديدة أن تحرك الصين المفاجئ لإنهاء إجراءاتها الصارمة لمكافحة جائحة "كوفيد-19"، هو الأمر الذي أدى لانتشار الفيروس بين السكان البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة، وربما تسبب في زيادة معدلات الوفاة الطبيعية بنحو مليوني وفاة في الشهرين التاليين لإلغاء القيود.

وأجرى مركز فريد هاتشينسن لأبحاث السرطان في سياتل الدراسة واستندت إلى عينة من بيانات الوفيات التي نشرتها بعض الجامعات في الصين وعمليات بحث على الإنترنت.

من تدابير الإغلاق التي شهدتها الصين سابقاً مادة اعلانية

وخلصت إلى أن هناك نحو 1.87 مليون وفاة أكثر من المعدلات المعتادة حدثت لمختلف الأسباب بين السكان الذين تتجاوز أعمارهم 30 عاما بين ديسمبر كانون الأول 2022 ويناير كانون الثاني 2023، وحدثت الوفيات في مختلف الأقاليم في بر الصين الرئيسي باستثناء التبت.

وتسبب قرار الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي إنهاء سياسة (صفر كوفيد)، التي طبقتها لثلاثة أعوام وشملت إجراء فحوصات جماعية وفرض حجر صحي مشدد، إلى زيادة كبيرة في معدلات دخول المستشفيات والوفيات يقول خبراء صحة إن السلطات لم تعلن عن الكثير منها.

فيروس كورونا كورونا له 35 طفرة.. نوع شديد التحور من كورونا في دول جديدة يثير المخاوف مصر متحور كورونا المقلق يصل مصر.. اكتشاف إصابتين

وذكرت الدراسة التي نشرتها دورية "جاما نتورك أوبن" الطبية أمس الخميس أن عدد الوفيات الزائدة عن المعتاد تجاوز بكثير التقديرات الرسمية للحكومة الصينية في يناير كانون الثاني بأن 60 ألف مصاب بمرض كوفيد-19 توفوا في المستشفيات منذ إلغاء سياسة صفر كوفيد قبل ذلك بشهر.

ولم ترد لجنة الصحة الوطنية في الصين حتى الآن على طلب للتعقيب.

وحث خبراء صحة عالميون الصين مرارا على الكشف عن مزيد من البيانات وسط تقارير عن زيادة معدلات دخول المستشفيات والوفيات، لا سيما بعد أن أصبح تهديد السلالات المتحورة الجديدة من فيروس كورونا مدعاة للقلق.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News كوفيد الصين كورونا كوفيد-19

المصدر: العربية

كلمات دلالية: كوفيد الصين كورونا كوفيد 19 کوفید 19

إقرأ أيضاً:

بوريس جونسون: فكرنا بشن غارة على هولندا للاستيلاء على لقاحات كورونا

كشف رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون، في مذكراته أنه فكر في شن "غارة" على مستودع هولندي للاستيلاء على لقاحات ضد فيروس كوفيد 19 خلال ذروة الوباء.

وناقش جونسون مع كبار المسؤولين العسكريين في آذار/ مارس 2021، وفقًا لمقتطف من كتابه القادم "Unleashed"، الذي نُشر في صحيفة "ديلي ميل".

وقال إنه "كلف ببعض العمل بشأن ما إذا كان من الممكن من الناحية الفنية شن غارة مائية على مستودع في لايدن، في هولندا، والاستيلاء على ما هو قانوني لنا والذي تحتاجه المملكة المتحدة بشدة"، بحسب ما نقلت صحيفة "الغارديان".

وقال نائب رئيس أركان الدفاع، الفريق أول دوج تشالمرز، لرئيس الوزراء إن الخطة "قابلة للتنفيذ بالتأكيد" وستتضمن استخدام قوارب مطاطية صلبة للتنقل في القنوات الهولندية.


ومع ذلك، أخبر تشالمرز جونسون أنه سيكون من الصعب تنفيذ المهمة دون أن يتم اكتشافها، مما يعني أن المملكة المتحدة "ستضطر إلى شرح سبب غزونا لحليف قديم في حلف شمال الأطلسي".
واختتم جونسون: "بالطبع، كنت أعلم أنه كان على حق، ووافقت سرا على ما اعتقدوه جميعا، لكنني لم أرغب في القول بصوت عالٍ: أن الأمر برمته كان جنونًا".

وفي مكان آخر من المقتطفات المنشورة، نفى جونسون تناول "كعكة" في ما وصفه بأنه "أضعف حدث في تاريخ الاحتفالات البشرية" الذي أقيم للاحتفال بعيد ميلاده السادس والخمسين أثناء إغلاق كوفيد.

وقال إنه لم ير أو يأكل أي كعكة في الحدث في 19 يونيو/ حزيران 2020، مضيفًا أنه "لم يخطر بباله" أو المستشار آنذاك، ريشي سوناك، أن تجمع عيد الميلاد المعروف باسم "فضيحة الحفلة - Partygate" كان بطريقة ما ضد القواعد.

وكتب: "هذا ما حدث بالفعل في ذلك اليوم. وقفت لفترة وجيزة في مكاني في غرفة مجلس الوزراء، حيث أعقد اجتماعات طوال اليوم، بينما قال المستشار وأعضاء متنوعون من الموظفين عيد ميلاد سعيد، لم أر أي كعكة، لم آكل أي كعكة، إذا كان هذا حفلًا، فقد كان أضعف حدث في تاريخ الاحتفالات البشرية، لقد تعافيت للتو من كوفيد ولم أغني ولم أرقص".


اعترف داونينج ستريت سابقًا بأن الموظفين "تجمعوا لفترة وجيزة" في غرفة مجلس الوزراء لما قيل إنه اجتماع مفاجئ لجونسون نظمته زوجته الحالية كاري.

أصبح جونسون أول رئيس وزراء يتلقى عقوبة جنائية أثناء وجوده في منصبه بسبب الفضيحة، على الرغم من أن تحقيقا أجرته الموظفة المدنية السابقة سو جراي وجد أن جونسون ولا سوناك كانا على علم بالحدث مسبقًا.

في مقتطفات من سيرته الذاتية، قال جونسون أيضًا إنه يعتقد أنه "ربما كان ليموت" عندما كان في العناية المركزة بسبب كوفيد دون "مهارات وخبرة" ممرضاته.

أمضى جونسون عدة أيام في العناية المركزة بسبب كوفيد في نيسان/ أبريل 2020، ووصف عدم رغبته في النوم في أول ليلة له في العناية المركزة "جزئيًا في حالة عدم استيقاظي أبدًا".

مقالات مشابهة

  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • الغذاء العالمي: زيادة في عدد الأسر اليمنية التي تعاني من نقص التغذية
  • تحذير من أعراض فيروس ماربورغ القاتل بعد ارتفاع الوفيات في رواندا
  • بوريس جونسون: فكرنا بشن غارة على هولندا للاستيلاء على لقاحات كورونا
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • الهند تخفف قيود تصدير الأرز في دعم جديد للمستهلكين
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات