أغلق المؤشر نيكي الياباني منخفضا اثنين بالمئة، الجمعة، مع تراجع سهمي أدفانتست وطوكيو إلكترون المرتبطين بالرقائق الإلكترونية بعد توقف مكاسب سهم إنفيديا المدرج في الولايات المتحدة.

وهبط المؤشر نيكي 2.05 بالمئة ليغلق عند 31624.28 نقطة في أكبر انخفاض يومي منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، لكنه حقق مكاسب أسبوعية 0.

55 بالمئة.

وانخفض المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.88 بالمئة إلى 2266.40 مع تسجيل خسائر أسبوعية 1.3 بالمئة.

واستقر سهم إنفيديا في ختام تعاملات، الخميس، بعد الارتفاع إلى مستوى قياسي مع إعلان الشركة عن خطة لإعادة شراء أسهم بقيمة 25 مليار دولار وإيرادات ربع سنوية قياسية مدعومة بالطلب القوي على رقائقها التي تركز على الذكاء الاصطناعي.

وهوى سهم أدفانتست اليابانية لصناعة معدات اختبار الرقائق 9.99 بالمئة، كما هبط سهم شركة طوكيو إلكترون لصناعة معدات صناعة الرقائق 5.93 بالمئة ونظيرتها سكرين هولدينغز 3.44 بالمئة. وانخفض سهم مجموعة سوفت بنك للاستثمار في التكنولوجيا 3.05 بالمئة.

ومن بين 33 مؤشرا فرعيا في بورصة طوكيو ارتفعت ثلاثة مؤشرات فقط مع صعود مؤشر قطاع الشحن 0.15 بالمئة.

وارتفع سهم أوليمبوس لصناعة المعدات الطبية 1.03 بالمئة لتسجل أفضل أداء على المؤشر نيكي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات إنفيديا اليابان مؤشر نيكي الياباني إنفيديا أسواق

إقرأ أيضاً:

مصر تحقق إنجازا عالميا وعربيا

مصر – حققت مصر إنجازا عربيا وعالميا كبيرا حيث جاء تصنيفها ضمن دول الفئة الأولى في المؤشر العالمي للأمن السيبراني (GCI) الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات لعامي 2023-2024 بين 47 دولة.

وتصدرت مصر هذه الفئة ضمن 12 دولة شملها التقرير حيث حققت مجموع نقاط 100 نقطة في كل معايير الاتحاد، وذلك من بين 5 فئات وشمل المؤشر العالمي 194 دولة على مستوى العالم، بعد أن كانت سجلت 95.48 نقطة في عام 2020، وذلك بناءً على المعايير التي سبق أن حددتها الأجندة العالمية للأمن السيبراني.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي للاتصالات يصدر المؤشر العالمي للأمن السيبراني كل عامين، ويعتمد في تصنيف الدول على خمسة معايير منها السياسات التنظيمية والتشريعات والإطار المؤسسي وبناء القدرات البشرية وتوافر القدرات التقنية والفنية اللازمة والتعاون مع الدول والمنظمات الدولية.

يأتي تقدم مصر عالميًا وفقًا للمؤشر العالمي نظرًا للدور الفعال الذي يلعبه المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات (EG-CERT) التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، كما تم وضع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني (2023- 2027) بالإضافة إلى الاهتمام الكبير ببناء القدرات وتأهيل الكفاءات والكوادر المُدربة والمراقبة المستمرة لحالة الأمن السيبراني في الدولة وتعزيز التعاون مع المنظمات الدولية والدول والاهتمام برفع الوعي العام بالمخاطر والتهديدات التي يتعرض لها الأفراد والمؤسسات.

المصدر: الوطن

مقالات مشابهة

  • السياسة الصناعية ورداؤها الجديد الخادع
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الإثنين 16-9-2024
  • تراجع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مع بداية الأسبوع
  • أسهم أوروبا تهبط وسط ترقب لقرارات بنوك مركزية كبرى
  • تباين مؤشرات عدد من البورصات العربية في ختام تعاملاتها اليوم
  • بورصة فلسطين.. تراجع مؤشر القدس بنسبة الربع واستثمارات جديدة رغم الحرب
  • العجز التجاري في تونس يتراجع إلى 3.9 مليار دولار في 8 أشهر
  • أسعار النفط بين إعصار وحفارات.. مكاسب أسبوعية تكسر سلسلة الخسائر وتوقفها
  • مصر تحقق إنجازا عالميا وعربيا