حذر المركز الوطني للأرصاد من طقس السعودية اليوم الجمعة، حيث وجه نظام الإنذار المبكر تنبيهات من سقوط أمطار على مكة المكرمة ومناطق الرياض وجازان والباحة والمدينة المنورة وعسير والشرقية، تتراوح شدتها بين غزيرة قد تصل إلى حد السيول مع انعدام في الرؤية.

طقس السعودية وأمطار مكة المكرمة

وقال مركز الأرصاد الوطني السعودي، في بيان له اليوم الجمعة، إن طقس السعودية يشهد تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، ومتوسطة على مناطق المجاردة وبارق ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب ورجال ألمع، وخفيفة  على البرك والقحمة، وتستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وأضاف المركز، في بيانه، أن منطقة المدينة المنورة تشهد موجة حارة وارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية، لكن متوقع هطول أمطار خفيفة، بينما تكون الأمطار متوسطة على مناطق العيص وبدر وينبع، بينما تشهد المنطقة الشرقية، موجة حارة وارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية بمناطق الأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.

تحذير من طقس السعودية وأمطار مكة المكرمة

ومن بين التحذيرات من طقس السعودية وأمطار مكة المكرمة، فتشهد المنطقة أتربة مثارة ورياحًا نشطة على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق والخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، فيما تشهد منطقة جازان أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وتدن في الرؤية، وتشهد منطقة الرياض أتربة مثارة ورياحًا نشطة وتدنيًا في الرؤية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس السعودية اليوم أمطار مكة المكرمة امطار المسجد الحرام أمطار في الحرم المكي طقس السعودية طقس مكة طقس السعودیة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان

ارتفعت حصيلة القتلى بسبب أمطار غزيرة ضربت إقليم "بلوشيستان" الباكستاني، في الأيام الخمسة الماضية، إلى ستة أشخاص، فيما أصيب 25 آخرون، في حوادث مختلفة بمختلف أنحاء الإقليم.

ونقلت شبكة "جيو.نيوز" التلفزيونية الباكستانية اليوم الأحد عن الهيئة الإقليمية لإدارة الكوارث قولها إنه تم إغلاق الطريق السريع رقم "إن70-"، الذي يربط إقليم "بلوشيستان" بإقليم "خيبر باختونخوا"، أمام حركة المرور.

وكشفت الهيئة أن عدداً كبيراً من المركبات، عالقة، في مدينة "ضنا سار"، بسبب انهيارات أرضية ناجمة عن أمطار غزيرة، في سلسلة جبال "كوه سليمان" شرق إقليم "بلوشيستان".

أخبار ذات صلة تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي قتلى في انهيارات أرضية بنيبال

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الهيئة أنه تم إرسال فرق للقيام بعمليات إنقاذ وإغاثة، فيما يتعلق بالمسافرين، العالقين.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • «الأرصاد» يُنبه من عوالق ترابية على العاصمة المقدسة ومحافظتي الجموم وبحرة
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • الأرصاد: أتربة مُثارة على العاصمة المقدسة
  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال