أصدر وزير النقل السابق، المهندس أحمد بن أحمد الميسري، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي، بيانًا بشأن إنهيار الوضع المعيشي في العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات.

وقال الميسري إن الوقت قد حان لإنهاء الوضع المأساوي في عدن، مطالبًا كل المعنيين الذين بيدهم إيقاف المأساة والتحلي بالمسؤولية وإنقاذ الإنسان أولاً بمراجعة حقيقية للوضع في البلاد.

وحمل الميسري التحالف العربي بالجزء الأكبر من مسؤولية الانهيار الحاصل في البلاد.. مشددًا على ضرورة نبذ الخلافات لإنهاء معاناة المواطنين.

وحذر الميسري من خروج الوضع في مدينة عدن عن السيطرة.

وفيما يلي نص البيان:

اقرأ أيضاً الانتقالي يهدد ضمنيًا بمواصلة قمع المحتجين على انقطاع كهرباء عدن ويصفهم بالتبعية لقوى معادية! أول تصريح لقائد ألوية العمالقة ”ابو زرعة المحرمي” على اقتحام قصر معاشيق ومحاصرة عبدالملك بعدن حريق هائل في بنك يمني أهلي بعدن وزير الكهرباء والمحافظ لملس يتعهدان لرئيس الوزراء عدم تكرار خروج كهرباء عدن عن الخدمة إصابة شقيق وزير الدفاع اليمني الأسبق في عدن دمج البنك المركزي في عدن مع بنك صنعاء.. خطوة جريئة يكشف عنها ‘‘المحافظ’’ ويؤكد: أغلقنا الحنفية انتكاسة جنونية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مسلح يطلق النار على بائع قات بسبب سعر ‘‘الولعة’’ درجات الحرارة في اليمن ازدحام وصراع بين مواطنين في عدن لشراء قوالب الثلج مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء ”فيديو” ناشط عدني يقارن بين كهرباء عدن في عهد علي عبدالله صالح والمجلس الانتقالي ”فيديو” موجة تظاهرات ليلية جديدة تغلق الشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي في عدن والانتقالي يحذر من ”الحرب”


بسم الله الرحمن الرحيم

نتابع باهتمام بالغ ماتعيشه العاصمة المؤقتة عدن وعموم المحافظات المحررة من وضع مأساوي نتيجة إنهيار الخدمات وغياب الدور الفاعل للدولة.

إن هذا الانهيار المتسارع والغير مسبوق أضاف عبئا أكبر على المواطن الذي يعيش وضع اقتصادي صعب لم يعد بالإمكان تحمله.

لقد حان الوقت لإنهاء الوضع المأساوي في عدن، وذلك عبر مراجعة حقيقية من كل المعنيين الذين بيدهم إيقاف المأساة والتحلي بالمسؤولية وإنقاذ الإنسان أولاً.

ولا مجال هنا للمكايدات والتصيد، فالمعاناة الإنسانية يجب أن تحظى باهتمام الجميع، ومن يعجز عن معالجة شؤون الناس وإدارة الأزمات فعليه أن يتنحى جانباً ولا يتقمص دور أكبر منه ويتسبب في مزيد من المعاناة للمواطنين، وحديثنا هنا للجميع سواء في مجلس القيادة الرئاسي أو الحكومة أو السلطات المحلية وكذا مايسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الذي كان عليه أن يطلب من داعميه أن لا يتوقف دعمهم له عند عمليات الهدم، وإن يستمر إلى أبعد من ذلك في تحمل النتائج بمسؤولية شجاعة لو تحققت لاشاد بها حتى خصومهم.

ونشير هنا إلى أن التحالف العربي يتحمل جزء كبير من المسؤولية المباشرة وغير المباشرة عن ماوصل له الحال في عدن، واستمرار دور التحالف في اليمن يفرض عليه الإيفاء بواجباته والتزماته تجاه هذا البلد، خاصةً وأن الأشقاء في التحالف يمتلكوا مايكفي من تأثير وإمكانيات يمكن لها أن تساعد في معالجة وتفكيك الأزمات، لتشكل بذلك عون حقيقي لليمنيين إن توفرت لها النوايا الصادقة...

وفي الختام نعبر عن تضامننا الكامل مع أبناء عدن ونأسف لما تعيشه عدن من أوضاع صعبة، كما نحذر من مغبة إستمرار هذا الحال المؤسف الذي يهدد الجميع بخروجه عن السيطرة.

كان الله بعون الجميع والله المستعان

المهندس أحمد بن أحمد الميسري

رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی عدن

إقرأ أيضاً:

اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)

اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)

مقالات مشابهة

  • الوضع سيخرج عن السيطرة.. تحذير أممي عاجل بشأن اليمن
  • إسرائيل تعلن العثور على جثث مجهولة الهوية في قطاع غزة
  •  قيادي في الحراك الجنوبي يتهم قيادات الانتقالي بتعمد نشر الفوضى الأمنية في عدن
  • مدرب إينتراخت فرانكفورت: مرموش مفتاح النجاح ومن الصعب السيطرة عليه
  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • أحمد محمود: سعيد بالعودة إلى بيتي من جديد..وأتمني المزيد من البطولات مع الزمالك
  • محكمة تقضي بإدانة قيادي في الانتقالي بقضية قتل شاب في عدن
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • فورار: الوضع الصحي في الجنوب تحت السيطرة
  • وزير المالية: تبسيط الإجراءات والإقرارات الضريبية لتوفير الوقت والجهد للممولين