قال الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن المتحور الجديد من فيروس كورونا ينتشر في المجتمعات التي تغيب الثقافة فيها، محذرًا من مغبة عدم ارتداء الكمامة وعدم غسل الأيدي والاحتكاك بين المواطنين، ومشددًا على أهمية التباعد بين الناس مترين على الأقل في هذا الصدد، وضرورة التهوية داخل الأماكن المغلقة والبيوت.

22 متحورا لأوميكرون

وأضاف بدران خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، الذي تقدمه الإعلامية يارا مجدي على قناة «إكسترا نيوز»، أن انتشار الفيروس والمتحورات يؤدي إلى حدوث طفرات، لأنه كلما زاد معدل الانتشار زاد معدل الطفرات والمتحورات، وهو ما جعل متحور أوميكرون ينتج عنه 22 متحورا فرعيا انتشرت في الصيف.

الولايات المتحدة تشهد زيادة في عدد الإصابات بالمستشفيات

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: «الولايات المتحدة تشهد زيادة في عدد الإصابات بالمستشفيات، والخطر يكمن فيما قد يحدث في أشهر فصلي الخريف والشتاء»، مشددًا على أنه من الثابت علميا أن التطعيمات الموجودة في مصر كافة تحمي من المضاعفات والدخول في المستشفيات والوفيات، وبالتالي فإن من تأخروا 6 شهور يمكنهم الحصول على الجرعة التعزيزية، وبخاصة المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري والقلب أو المدخنين أو المصابين بالسمنة.

وواصل: «الوضع في مصر مطمئن وجيد جدا، ولكننا نعيش في كوكب رفع رايات التحذير من المتحورات الجديدة التي تنشأ نتيجة غياب التدابير الوقائية، ومازالت التطعيمات آمنة وفعالة في الحد من شدة الأعراض».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجدي بدران المتحورات كورونا جائحة كورونا

إقرأ أيضاً:

أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»

تعاني العديد من المستشفيات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية من نقص السوائل الوريدية، بعد أن أجبرت الفيضانات الناجمة عن إعصار هيلين مصنعي السوائل الطبية على إيقاف الإنتاج. 

الإعصار هيلين أجبر أكبر شركة موردة للمحاليل على وقف انتاجها

وبحسب موقع «سي بي إس نيوز»، فإن الإعصار هيلين أجبر شركة باكستر إنترناشيونال، المورد الرائد للسوائل الوريدية للمستشفيات، حيث تورد نحو 60% من أكياس السوائل الوريدية في البلاد، على غلق منشأتها في ماريون بولاية نورث كارولينا وأعلنت عبر موقعها الرسمي «تأثرت منشأة نورث كوف التابعة للشركة بالفيضانات وأغلقت حاليًا للإنتاج بينما تقوم الشركة بتقييم مدى التأثير»، مؤكدة أنها تعمل مع الوكالات الفيدرالية لدعم جهود التعافي وتخفيف انقطاع الإمدادات للمرضى.

وقف امدادات السوائل الوريدية في أغلب مستشفيات أمريكا

ولفت الموقع إلى أن السوائل الوريدية يتم إعطاؤها عن طريق الوريد لعلاج الجفاف وهي ضرورية أثناء العمليات الجراحية، حيث يظل المرضى نائمين لفترة طويلة وغير قادرين على الأكل والشرب. 

وأعلن مستشفى ماساتشوستس العام التابع لكلية طب جامعة هارفارد أنه لم يتلقى إمداداته المعتادة من السوائل الوريدية، وأن ما يحدث هو أحد أكبر حالة نقص واجهته شبكة المستشفيات على الإطلاق. 

مقالات مشابهة

  • بعد حرارة الصيف الشديدة.. الأرصاد توضح حقيقة تعرض البلاد لشتاء قارس
  • ما الذي تنوي الولايات المتحدة فعله في الشرق الأوسط مع زيادة التوتر؟
  • بطريرك السريان يزور مصابي ٦ أكتوبر بالمستشفيات
  • المتعاقدون بالساعة مع الجامعة اللبنانية طالبوا بدفع إنتاجية الصيف
  • أزمة في أمريكا.. نقص محلول السوائل الوريدية بالمستشفيات بسبب «إعصار هيلين»
  • تناول اللحوم الباردة قد يكلفك صحتك.. إليك البدائل الصحية
  • حقيقة وفاة الإعلامي اللبناني جورج قرداحي في قصف إسرائيلي على بيروت
  • وزير الآثار يبحث زيادة التعاون مع المكتب الإقليمي للأمم المتحدة للسياحة
  • بدران يدعو جماهير الضفة للاستجابة الواسعة في جمعة رفع العدوان عن فلسطين ولبنان
  • طلب إحاطة فى النواب للحكومة يعدد مشكلات وأزمات المرضى بالمستشفيات الحكومية