أخبار ليبيا 24

بلغ إنتاج النفط المستلم، يوم الخميس، من قبل ميناء الحريقة عبر حقلي مسلة والسرير 195 ألف برميل، وهو أقل من الإنتاج الطبيعي بنحو 5000 برميل.

ويصل الإنتاج إلى الميناء هبر أنبوب بطول 513 كيلو متر وقطر 34 بوصة.

وقال مصدر مسؤول بميناء الحريقة، لأخبار ليبيا 24، إن الميناء استلم عبر حقلي مسلة والسرير 195 ألف برميل.

وتقوم شركة الخليج العربي للنفط بضخ بعض من إنتاج حقلي مسلة والسرير إلى ميناء الحريقة الواقع في طبرق.

وتبلغ صادرات ميناء الحريقة الشهرية نحو 6 ملايين برميل وفق ما ذكرت المؤسسة الوطنية للنفط في وقت سابق.

ورست مساء الخميس على رصيف الميناء ناقلة لشحن مليون برميل من النفط الخام، وفق ما ذكر المسؤول.

وارتفع خام برنت، اليوم الجمعة، 39 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 83.75 دولار للبرميل. في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أيضا 39 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 79.44 دولار للبرميل.

الوسومميناء الحريقة النفطي نفط ليبيا

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: ميناء الحريقة النفطي نفط ليبيا میناء الحریقة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الخميس 27-6-2024، بعد زيادة مفاجئة في المخزونات الأمريكية عززت المخاوف من تباطؤ الطلب في أكبر مستهلك للنفط.

غولدمان ساكس: تدفقات النفط عبر البحر الأحمر تنخفض 1.5 مليون برميل

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتًا، بما يعادل 0.4 %، إلى 84.17 دولار للبرميل، كما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس، الوسيط الأمريكي، 32 سنتًا، أو 0.4%، إلى 80.58 دولارًا للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية .

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونها من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، كما زادت مخزونات البنزين 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات البلاد من النفط الخام الأسبوع الماضي بواقع 3.6 مليون برميل، وهو ما فاجأ المحللين الذين استطلعت رويترز آراءهم وتوقعوا تراجعا بمقدار 2.9 مليون برميل.

كما زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة 2.7 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض بمليون برميل.في تحول استراتيجي تقوم به "بي بي" عملاقة الطاقة البريطانية، قرر الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، موراي أوشينكلوس، تجميد التوظيف، وأوقف مؤقتا مشاريع طاقة الرياح البحرية، من أجل إعادة التركيز مجددا على النفط والغاز، في ظل عدم رضا المستثمرين عن استراتيجية الشركة في تحول الطاقة، بحسب ما ذكرته مصادر لوكالة رويترز.

 

ونقلت رويترز عن عدة مصادر في الشركة أن هذه التحركات، التي لم يتم الإعلان عنها من قبل، هي جزء من قرار أوشينكلوس إبطاء الاستثمارات في الميزانية الكبيرة، والمشاريع منخفضة الكربون، خصوصاً في طاقة الرياح البحرية، التي من غير المتوقع أن تدر أموالاً لسنوات.

 

هذه الخطوات تمثل عكسا واضحا للاتجاه الذي اتخذه الرئيس التنفيذي السابق للشركة برنارد لوني في الابتعاد السريع عن الوقود الأحفوري، مما أثر سلبا على أسهم "بي بي" مع تقلص عائدات مصادر الطاقة المتجددة، في حين ارتفعت أرباح النفط والغاز في أعقاب جائحة "كوفيد – 19" والحرب الروسية الأوكرانية.وقالت المصادر إن شركة "بي بي" أعادت تعيين عشرات الأشخاص المكلفين بتحديد فرص جديدة للطاقة المتجددة في مشاريع جارية بالفعل مثل طاقة الرياح البحرية في بريطانيا وألمانيا.

مقالات مشابهة

  • تداول 40 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • التوترات الحدودية بين الكويت والعراق والارادة الامريكية تعرقل مشروع ميناء مبارك
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 24 سنتا ليبلغ 87.14 دولار
  • أسعار النفط تنخفض وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أمريكا
  • أسعار النفط تواصل الانخفاض وبرنت يسجل 84.17 دولار للبرميل
  • هل بينها العراق؟.. أبرز تحديات الكويت نحو مشروع “الحزام والطريق”
  • أسعار النفط تستقر وسط زيادة للمخزونات بأميركا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 68 سنتا ليبلغ 86.90 دولار
  • تراجع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الخميس