القطن((عدن الغد )) خاص

إفتتح الأستاذ/ محمد عوض بلعجم الامين العام للمجلس المحلي بمديرية القطن صباح أمس الخميس 24 أغسطس 2023م بمبنى مستشفى القطن العام  الصيدلية المجانية التي بادر بها فريق نافذة امل للمبادرات المستدامة بالقطن كمساهمه مجتمعية للتخفيف من معاناة المرضى حيث قام الامين العام  بمعية وفد من السلطة المحلية ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الدكتور : فتحي بهيان ومدير مستشفى القطن العام الدكتور/ أحمد سليمان لرضي رئيس مبارة نافذة أمل للمبادرات المستدامة المهندس / صلاح محمد حميد وعدد من اعضاء المبادرة وعدد من العاملين في المستشفى الافتتاح و ببدء العمل في الصيدلية.

وأكد الامين العام أن افتتاح هذه الصيدلية يمثل بادرة طيبة وجهد عظيم قامت به نافذة امل للمباريات المستدامة وبالتعاون مع المستشفى مما سيسهم إسهاما بالغا في مساعدة المرضي والتخفيف عنهم في دفع تكاليف الأدوية المكلفة كما تجسد هذه البادرة الفريدة معنى التكاتف والتكافل الاجتماعي بين المواطنين .

وفي الافتتاح قدم رئيس المبادرة المهندس : صلاح حميد حول الصيدلية والتحضير لها منذ البداية التي لاقت داعما من السلطة المحلية ممثلة بالاستاذ / عبداللطيف محمد النقيب مدير عام مديرية القطن رئيس المجلس المحلي  وإدارة مستشفى القطن العام ممثلة بالدكتور : أحمد سليمان لرضي كل من ساهم في إنجاح هذا المبادرة .

الصيدلية تحوي العديد من الادوية المجانية وهي من تنفيذ فريق نافذة أمل للمبادرات المستدامة بالقطن و بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ( Giz ) بالشراكة مع مؤسسة سلام وبناء للتنمية و اشراف إدارة مستشفى القطن العام .

وبعد الإفتتاح عقد فريق نافذة أمل للمبادرات المستدامة جلسة توصيات وتم فتح المجال للجميع لأخذ مقتراحتهم والعمل بها لإنجاح هذه الصيدلية المجانية .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الامین العام

إقرأ أيضاً:

لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع

حقق مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرزاق، إنجازات عديدة في المجال الدبلوماسي خلال دور الانعقاد الرابع، وذلك إدراكًا لأهمية ما تمثله الدبلوماسية البرلمانية فى تعزيز أطر التشاور والتعاون مع مختلف دول العالم فى ضوء السياسة الخارجية التى أرستها القيادة السياسية، والتى ترتكز على محورى التنوع والاتزان مع مختلف القوى الدولية تحقيقًا للمصالح المشتركة فى مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

 

إنجازات مجلس الشيوخ في المجال الدبلوماسي

 

فقد قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بزيارات إلى كل من:

 


-مجلس الأعيان الأردنى فى الفترة من 19إلى 22 سبتمبر من العام الماضى فى إطار الدور المحورى للعلاقات المصرية الأردنية كنموذج للعلاقات الأخوية الإستراتيجية.

 


-جمهورية أوزباكستان فى الفترة من 29 مايو حتى 2 يونيو من العام الجاري، فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات والرغبة المشتركة فى تعزيزها.

 


-جمهورية كازاخستان فى الفترة من 2 إلى 6 يونيو من العام الجاري فىإطار المصالح المشتركة بين البلدين وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية فى هذا الشأن.

 


كما استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، العديد من الوفود البرلمانية من مختلف دول العالم منها: "مجلس الشيوخ الغينى، والجمعية الوطنية الكورية، والبرلمان العربي، والجمعية الوطنية الإيفوارية، والمجلس الوطنى الاتحادي لدولة الامارات العربية المتحدة، ومجلس الشورى البحريني، ومجلس النواب البحريني.

 

واستقبل وفودًا دبلوماسية من جهات عديدة وهي: "المكتب السياسى للحزب الشيوعى الصينى، مجلس الوزراء الفيتنامي، الأمن العام الفيتنامي، سفارة جمهورية العراق بالقاهرة، سفارة مملكة البحرين بالقاهرة، سفارة الجمهورية الإسلامية الموريتانية".

 

كما قام رئيس المجلس بتوقيع ثلاثة بروتوكلات تعاون مع كل من: "مجلس الشيوخ الغيني - مجلس الشيوخ بجمهورية أوزباكستان- مجلس الشيوخ بجمهورية كازاخستان".

 

وشارك وكيلا المجلس مع باقي أعضاء المجلس في توطيد العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف سواء من خلال استقبالهم لعدد من الوفود البرلمانية والدبلوماسية أو مشاركتهم  فى بعض المحافل الدولية – ومنها: "جلسات الاتحاد البرلمان الدولى، الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، البرلمان الإفريقى، المنتدى التحضيرى لمجموعة البريكس، البرلمان العربى، برلمان البحر المتوسط، الاتحاد البرلمانى العربى، المؤتمر العالمى للنساء البرلمانيات".

 

 

مقالات مشابهة

  • برعاية دولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ودعم واشراف الامين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد نعيم الغزي تصاعد نسب الإنجاز في مشاريع انشاء شوارع في أحياء قضاء الدواية
  • معرض مشروعات صيدلة الجامعة الألمانية لمنتجات مستحضرات التجميل المبتكرة
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الجغرافيا للثانوية العامة
  • فريق طبي بمستشفى قنا العام ينجح في علاج فتق ضخم معقد باستخدم تقنيّة جراحية جديدة دون الاحتياج إلى عناية مركزة