موقع 24:
2024-07-06@18:50:30 GMT

حارس إشبيلية الجديد يشكر بونو

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

حارس إشبيلية الجديد يشكر بونو

قال الحارس الجديد لإشبيلية الإسباني، النرويجي أورغان نيلاند، إن سلفه في حراسة عرين النادي الأندلسي، المغربي ياسين بونو "حارس رائع"، موضحاً أن النادي طالما ضم "حراس كبار".

وصرح نيلاند (32 عاماً) في قاعة الصحافة في ملعب رامون سانشيز بيزخوان لدى تقديمه كحارس جديد في إشبيلية: "أتطلع للعب، وآمل أن تأتي هذه اللحظة، أنا أتعلم اللغة الإسبانية، وأفهمها قليلاً، والأمر يتحسن كل يوم، أشكر زملائي والنادي بأكمله على الترحيب الحار".

First sessions done. Feels very good to be here. Vamos @sevillafc ⚪️???? pic.twitter.com/2MBzpNlsNv

— Ørjan H. Nyland (@OrjanHNyland1) August 24, 2023



وقال الحارس الإسكندنافي، الذي وصل في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع نادي آر بي لايبزيغ الألماني في يونيو (حزيران) الماضي، إنه كان "يتدرب في فترة الإعداد للموسم" مع ناديه السابق، وأنه تدرب "لاحقاً مع مدرب حراس المرمى" في صفوف منتخب بلاده، لذا فهو "مستعد للعب الآن".
واعتبر نيلاند أن التوقيع لإشبيلية "خطوة صحيحة في مسيرته"، لكنه يفترض أن عليه "التأقلم مع طريقة لعب حراس المرمى في إشبيلية"، الفريق الذي عاش "موسماً صعباً، لكنه فاز بلقب الدوري الأوروبي".
وتابع: "نريد الفوز بالألقاب مع إشبيلية، حصلت عليها بالفعل في ألمانيا، وأريد الفوز بها هنا".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إشبيلية الدوري الإسباني بونو ياسين بونو

إقرأ أيضاً:

فرنسا تنهي حلم كريستيانو وتعيد البرتغال للديار

تأهل منتخب فرنسا إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، عقب تغلبه على البرتغال بركلات الترجيح (5-3) الجمعة.

 

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليتجه اللقاء لركلات الترجيح التي حسمت فوز الديوك، ليضرب المنتخب الفرنسي موعدا ناريا مع نظيره الإسباني في نصف النهائي.

 

ومرت الدقائق الأولى باردة تماما من كلا الفريقين، وسط استحواذ البرتغال على الكرة والاعتماد على التمريرات الكثيرة بين أقدام لاعبيه.

 

وحصل مينديز الظهير الأيسر البرتغالي، على تمريرة مميزة بالكعب من رفائيل لياو، ليرسل كرة عرضية طائشة مرت بجوار مرمى الحارس الفرنسي ماينان، وسط غضب رونالدو الذي طالبه بإرسال العرضية له.

 

وجاءت المحاولة الأولى في المباراة بعد 16 دقيقة، عبر برونو فرنانديز الذي أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة لمست ذراع المدافع ساليبا لتمر بمحاذاة القائم إلى ركنية.

 

أما المحاولة الفرنسية الأولى، فجاءت بالدقيقة 20 إثر تسديدة صاروخية من الظهير ثيو هيرنانديز، تألق معها كوستا وأبعدها عن مرماه.

 

وعاد كوستا بعد ثوان لينقذ البرتغال من فرصة كادت أن تشكل خطورة بعد توغل مبابي من اليسار ليمرر كرة باتجاه المرمى نحو زميله مواني، لينجح الحارس في إبعادها قبل أن تصل للمهاجم.

 

وحصلت البرتغال على ركلة حرة من أمام المنطقة، تقدم برونو لها ليسدد كرة قوية من فوق الحائط تمر أعلى العارضة بالدقيقة 42.

 

وفي بداية الشوط الثاني، باغت مبابي الحارس بتسديدة مفاجئة في وسط المرمى أمسك بها كوستا، بعد تمريرة مع كانتي على حدود المنطقة.

 

وضاعت فرصة التقدم على فرنسا بالدقيقة 51، بعد عدة تمريرات انتهت بتمريرة من ثيو مرت من أمام المرمى ليفشل مواني في متابعتها من القائم الثاني.

 

وفي الدقيقة 60 سنحت فرصة مزدوجة للبرتغال، الأولى جاءت من تسديدة برونو تألق معها ماينان وأبعدها عن مرماه، لترتد الكرة وتعود إلى كانسيلو الذي أرسل تسديدة جديدة فوق المرمى.

 

أما أخطر فرص المباراة فجاءت بالدقيقة 63، بعد هجمة بدأها فيتنيا بتمريرة إلى لياو الذي أعادها له أمام المرمى ووسط غياب الرقابة الدفاعية، ويسددها فيتنيا بالمرمى لكن ماينان تعملق وأبعدها عن مرماه.

 

وتبادل الطرفين الهجمات، وبعد دقيقتين سنحت فرصة كبيرة لمواني للتسجيل، ليسدد كرة تألق المدافع دياز الذي وضع قدمه لتغير الكرة اتجاهها وتمر بجوار القائم الأيمن.

 

وعلى طبق من ذهب، حصل كامافينجا على كرة بالخطأ أمام المرمى، ليسددها وتمر بجوار القائم الأيمن للحارس كوستا بالدقيقة 70.

 

وأرسل نجولو كانتي في الدقيقة 87 تسديدة من خارج المنطقة لكن كوستا كان لها بالمرصاد وأمسك بها بنجاح.

 

وأهدر كريستيانو فرصة ثمينة بطريقة غريبة، بعد كرة وصلته من اليمين أمام الخشبات الثلاث، لكن الدون سددها بغرابة بعيدة عن المرمى بالدقيقة 92.

 

وبعد 10 دقائق، سنحت فرصة جديدة لجناح البرتغال لياو، لكن المدافع أوباميكانو وقف أمامه بشكل ممتاز ليمنع الكرة من المرور للمرمى.

 

واستقبل جواو فيليكس الذي شارك كبديل بين الشوطين الإضافيين، تمريرة عرضية من كونسيساو قابلها جواو برأسية خطيرة في الشباك الجانبية بالدقيقة 108.

 

وانطلق ديمبلي وتوغل من الناحية اليمنى بمجهود فردي مميز، لكن الأمر انتهى بتسديدة أعلى من عارضة كوستا.

 

في الدقيقة الأخيرة (120)، انطلق مينديز بهجمة مرتدة ومر ببراعة ليمررها لبرناردو الذي أعادها له على حدود المنطقة، ويسدد كرة أرضية زاحفة بالمرمى تصدى لها ماينان، وينتهي الوقت الإضافي لتتجه المباراة لركلات الترجيح.

 

شهدت الركلات الترجيحية إهدار جواو فيليكس من جانب البرتغال، فيما تميز لاعبو المنتخب الفرنسي وسجلوا الركلات الخمسة لتتأهل الديوك لنصف النهائي.


مقالات مشابهة

  • إسبانيا تتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة فرنسا
  • الشوط الأول.. تعادل سلبي بين سموحة وإنبي
  • تقنية تدريب غريبة لحراس المرمى
  • فرنسا تنهي حلم كريستيانو وتعيد البرتغال للديار
  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • الحارس البرازيلي” كريبسكي” يدخل دائرة اهتمام الاتحاد
  • قطاع ناشئين المصري يتعاقد مع الناشئ باسل يحيى زكريا حارس مرمى نادي الفنار البورسعيدي
  • الفيصلي يتعاقد مع الصياحين ويجدد عقد بني عطية
  • إيدرسون يقترب من الرحيل عن السيتي
  • النصر على بعد خطوة من ضم الحارس إيدرسون