سجل مركز البحوث والتطوير التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي، براءة اختراع جديدة عن جهاز مبتكر لتعزيز عملية صهر المواد الخام المعدنية، وطردها، ونفثها إلى منصة البناء في الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويحسن الجهاز أداء الطابعات ثلاثية الأبعاد من خلال محافظته على درجة الحرارة المثالية المطلوبة للتعامل مع المواد الأولية المعدنية، إلى جانب خفض تكلفة الطباعة واستهلاك الطاقة.

ويمكن فك وتركيب الجهاز في الطابعات ثلاثية الأبعاد وفق الحاجة.
وأشاد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير، بالمساهمة الفاعلة التي يقدمها مركز البحوث والتطوير لدعم تطوير الطباعة ثلاثية الأبعاد وتعزيز مزاياها التنافسية.
وذكر أن براءات الاختراع هذه تدفع جهود الهيئة قدماً لتطوير بنى تحتية وبرامج متقدمة متخصصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصنيع بالإضافة بشكل عام، واستثمارها للتغلب على التحديات التي يواجهها قطاع الطاقة، وبناء النماذج وتصنيع قطع الغيار لقطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، ودعم رقمنة قائمة موجوداتها ومعداتها.


من جانبه، قال النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز في الهيئة المهندس وليد بن سلمان: "تعزز براءات الاختراع التي يسجلها المركز وأوراقه البحثية مكانته بوصفه منصة عالمية توفر حلولاً وتقنيات مبتكرة لتعزيز العمليات التشغيلية والخدماتية لمختلف قطاعات المؤسسات الخدماتية حول العالم، بما يضمن استمرارية ريادة الهيئة عالمياً، وترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للبحوث والتطوير في مجال الطاقة الشمسية، والشبكات الذكية، وكفاءة الطاقة والمياه، وبناء القدرات في هذه القطاعات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات الطباعة ثلاثیة الأبعاد

إقرأ أيضاً:

آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو

بيروت

أظهر مقطع فيديو، آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان.

وانفجرت أجهزة “البيجر” التي كان يستخدمها عناصر مليشيا حزب الله، بمنزل فى لبنان، في حادث تصادم، حيث سببت إصابات خطيرة.

جهاز “البيجر” هو جهاز صغير يُستخدم لاستقبال الرسائل القصيرة و تنبيهات المكالمات.. طُور في السبعينيات، ويعمل عبر استقبال إشارات راديو وتحويلها إلى تنبيه صوتي أو اهتزازي.

وحسب وسائل اعلام لبنانية، نقلت عن مصادر أمنية أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز يجلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة، وتنقسم أجهزة “البيجر” إلى نوعين: التقليدية التي تُستخدم للتواصل البسيط، والحديثة التي تجمع بين تقنيات قديمة وحديثة مثل البلوتوث والواي فاي.

يُستخدم “البيجر” في مجالات عدة منها: الرعاية الصحية، حيث يُحسن تنسيق العمل بين الأطباء والممرضين، وفي صناعة الضيافة لتحسين خدمة العملاء، ويُستخدم أيضًا في السياقات الأمنية والعسكرية بسبب موثوقيته في الظروف الصعبة.

يظل “البيجر” أداة مهمة في بعض المجالات، رغم تطور التكنولوجيا، وحادث انفجارات الأجهزة يبرز أهمية فحص أمانها بانتظام لضمان سلامتها وفعاليتها في مواقف الطوارئ.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726594110676.mp4

مقالات مشابهة

  • “ويتيكس” يعزز الشراكات الإماراتية الكورية في قطاعي الطاقة والمياه
  • ألفريد غروس تلميذ أينشتاين الذي اخترع جهاز البيجر
  • وزير البترول والثروة المعدنية يشارك في افتتاح المؤتمر العالمي غازتك بالولايات المتحدة والجلسة الوزارية الإفتتاحية
  • الجحيم بضغطة زر.. ما هي أجهزة البيجر التي أثارت الرعب في لبنان ؟
  • آثار الأضرار التي تسبب بها انفجار أحد أجهزة البيجر في منزل بلبنان ..فيدبو
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
  • «العالمي للمرافق» يعزز الابتكار في قطاعي المياه والكهرباء
  • جامعة خليفة تنظّم أول قمة للمواد المبتكرة ثنائية الأبعاد في العالم العربي
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يلتقي وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة