البوابة نيوز:
2024-07-28@10:32:00 GMT

"غسان ودينا" في حفل فني جديد بقصر الأمير طاز

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

يحيى ثنائي العود "غسان ودينا" بمصاحبة فرقتهما الموسيقية، حفلا فنيا جديدا تحت عنوان "عسلية"، في الثامنة مساء اليوم الجمعة، بقصر الأمير طاز، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية.

يتضمن الحفل مؤلفات خاصه بثنائي العود منها: "ليالي النيل"، و"أرض الفيروز"، و"رقصة"، و"حياة"، بالإضافة إلى أعمال كبار الفنانين أمثال كوكب الشرق أم كلثوم، وموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وفريد الأطرش، ويختتم الحفل بالعزف على عود واحد، والتي يشتهر بها الثنائي.

"عسلية" هي مستوحاه من الحلوى المصنعة من العسل الأسود، التي تشتهر بها محافظات الصعيد، وهي مرتبطة بالفرح والمناسبات السعيدة.

وكان ثنائي العود غسان اليوسف، ودينا عبدالحميد، قد انطلق بعد زواجهما عام 2006 إلى فكرة العود الواحد، وقاما بإحياء العديد من الحفلات في مصر والوطن العربي وحول أنحاء العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثنائي العود غسان ودينا عسلية قصر الأمير طاز

إقرأ أيضاً:

هاري: خطر على زوجتي العودة لبريطانيا الآن!

قال الأمير هاري النجل الثاني للعاهل البريطاني، إنه «لا يزال من الخطر بمكان» أن تعود زوجته ميغان إلى المملكة المتحدة.

وأجرى دوق ساسكس أول مقابلة رئيسية له منذ انتهاء قضيته في المحكمة ضد صحف (مجموعة ميرور)، وقال إنه يلقي باللوم على معركته ضد الصحافة باعتبارها «محورية» في تدمير علاقته بعائلته.

 

روبوت «ناسا» يكتشف جراثيم على المريخ
منذ 6 ساعات
وفي المقابلة التي أجريت في سياق عرض الفيلم الوثائقي «الصحف الشعبية في المحكمة -Tabloids On Trial» الذي بثته قناة آي تي ITV، قال الأمير هاري إنه يخشى الهجوم على زوجته إذا عادت إلى المملكة المتحدة بسبب الاهتمام الذي يجذبه الزوجان.

وأضاف: «لقد دفعوني بعيدًا جدًا». وقال: «لا يزال الأمر خطيراً، وكل ما يتطلبه الأمر هو ممثل واحد منفرد، شخص واحد يقرأ هذه الأشياء ليتصرف بناءً على ما قرأه وسواء كان سكيناً أو حمضاً، أياً كان، وهذه أشياء تثير قلقاً حقيقياً بالنسبة لي. هذا أحد الأسباب التي تجعلني لا أعيد زوجتي إلى هذا البلد.»

كما ألقى هاري باللوم على معركته ضد الصحافة باعتبارها «محورية» في تدمير علاقته بعائلته. وعندما سُئل عن «قرار عائلته بعدم محاربة» الصحافة بالطريقة التي فعلها هاري، قال: «أعتقد أن كل ما حدث أظهر للناس حقيقة الأمر».

وعندما سئل عن ادعائه في ملف للمحكمة العليا عن أن الملكة إليزابيث الثانية «دعمت» أفعاله ضد المجموعة الصحافية ناشرة صحيفتي The Sun وNews Of The World المغلقة الآن، قال هاري: «أتمنى، أن يكون لدينا العديد من المحادثات قبل وفاتها، وهذا شيء تدعمه بشدة. كانت تعلم كم يعني هذا لي وهي كانت موجودة هناك، وتابعت الأمر حتى النهاية، دون أدنى شك».

وزعم الأمير هاري أن الملكة الراحلة أرادت من قطب الإعلام روبرت مردوخ «الاعتذار».

 

مقالات مشابهة

  • الإمارات وتشيلي .. نحو شراكة اقتصادية شاملة وتعاون ثنائي مثمر
  • الإمارات وتشيلي.. نحو شراكة اقتصادية شاملة وتعاون ثنائي مثمر
  • هاري: خطر على زوجتي العودة لبريطانيا الآن!
  • «الثقافة» تنظم عدة فعاليات حتى نهاية يوليو.. أبرزها معرض كتاب بمتحف محمود مختار
  • ورشة استماع ومناقشة في شعر العامية بقصر ثقافة الفيوم
  • كاسترو يعلن الاستغناء عن ثنائي النصر
  • "أولهم قندوسي".. السويحلي الليبي يكشف تطورات مفاوضات ثنائي الأهلي ومهاجم الزمالك
  • مدير تعاقدات السويحلي الليبي.. ثنائي الأهلي على رادار الفريق
  • السويحلي الليبي يستهدف ثنائي الأهلي ومهاجم الزمالك
  • أسطورة مانشستر يونايتد يرشح ثنائي لخلافة ساوثجيت في منتخب انجلترا