انتظمت حركة سير السيارات، صباح اليوم الجمعة بميدان التحرير ومنطقة وسط العاصمة، مع انتظام بجميع المداخل المؤدية للميدان، كما ظهرت سيولة مرورية أعلى مناطق كورنيش النيل، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

السجن 10 سنوات لعاطل بتهمة قتل آخر

 

وتشهد منطقة حلوان حالة من السيولة المرورية، وبالوصول إلى مسجد الشهيد حتى الكورنيش وتصل حتى القاهرة الوسطى.

وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما تتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أي كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أي معوقات مرورية، سواء الحوادث أو الأعطال.

 

 

وتنشر الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

رفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع

كما تم استهداف المخالفات المرورية كافة، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة والمتروكة بالشوارع، وذلك بالتنسيق مع الأحياء، وبالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية، وشرطة المرور، وشرطة المرافق، وممثلى الجهات المعنية كافة، استعدادًا لتأمين شوارع المحافظة بالكامل.

 

 

 

وفي السياق ذاته نظمت الإدارة خطة توزيع رجال المرور بالعاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

 

 

وتكثيف الوجود الأمنى والمرورى، وتفعيل خدمات الإغاثة والخدمات المرورية على الطرق والمحاور، لمواجهة المواقف الطارئة، وتسهيل وتسيير حركة المرور بهذه الطرق.

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على حملات مرورية بالطرق السريعة، لرصد المخالفات المرورية، وعدم التهاون فى رصد المخالفات، والعمل على فك أى ازدحام مرورى فى حالة رصده من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة.

وفى سياق اخر

جحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية فى كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" متضمنا قيام شخصين يستقلان مركبة "توك توك" بسرقة غطاء بالوعة صرف بمركز شرطة كفر الدوار بالبحيرة.

 

بالفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة وتبين أن (لأحدهما معلومات جنائية- مقيمان بدائرة قسم شرطة كفر الدوار)، وكذا ضبط المركبة المستخدمة في الواقعة.

 

وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأرشدا عن المسروقات بمسكن أحدهما.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية... وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العاصمة سيولة مرورية كورنيش النيل حرکة السیارات

إقرأ أيضاً:

محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبي للحلول المرورية بميدان «هارون»

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف، التشغيل التجريبي لتنفيذ الحلول المرورية الخاصة بتعديل وتنظيم الحركة بميدان الشهيد محمد هارون، لتسهيل الحركة والانتقال وفك التكدس بمحيط تقاطع شارعي أحمد عرابي وعبد السلام عارف فى تلك المنطقة.

حلول مرورية لمنع التكدس المروري بميدان الشهيد محمد هارون

ووفق بيان صادر عن محافظة بني يوسف، يشهد ميدان الشهيد محمد هارون بمدينة بني سويف، زحامًا واختناقات مرورية، خاصة أوقات الذروة وتزداد في فترات الدراسة، حيث تساعد الحلول المقترحة على تحقيق السيولة المرورية وتسهيل الحركة وتقليل الكثافة لكافة المسارات لمستخدمي شارعي أحمد عرابى وعبد السلام عارف.

تقييم التشغيل التجريبي بميدان الشهيد محمد هارون 

ووجه المحافظ بالتنسيق مع كافة شركات المرافق والمرور بالمنطقة بشأن تقييم التشغيل التجريبي ونجاحه في استيعاب السيارات بشكل أفضل وتحقيق السيولة المرورية المستهدفة مع ضرورة مراعاة بعض المتغيرات والعوامل المؤثرة مثل الأحمال والكثافة المتوقعة وتفاوتها من فترة لأخرى، خاصة مع اختلاف كثافة وطبيعة الحركة في الوقت الحالي عنها في أيام الدراسة وعلى مدار اليوم الواحد وغيرها من العوامل التي يجب أخذها في الاعتبار، ودراستها بشكل علمي ومتكامل قبل اتخاذ أي إجراء.






مقالات مشابهة

  • سداد الغرامات المرورية بالعراق وخطوات الإستعلام عنها رابط مباشر “أور”
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية
  • محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية- عاجل
  • محافظ بنى سويف يتفقد التشغيل التجريبي للحلول المرورية بميدان «هارون»
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50%
  • 30 يومًا فقط قبل انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% - عاجل
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيا
  • ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة