كشف اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،  آخر التطورات بشأن صرف التعويضات الخاصة بتوسعات ميناء العريش البحري، حيث سيصدر  خلال أيام  تقرير خبراء هيئة المساحة،  وسيتم وضع آلية للتعويض بناءا على التقديرات الجديدة بالنسبة للمساكن التى عاينتها اللجنة وهى نصف المرحلة  الرابعة والمرحلة الخامسة  بمنطقه الميناء، 

 

 أما تقديرات أسعار الأراضي بمنطقةالميناء فقد وضعتها هيئةالخدمات الحكومية وتعويض الارض يتم بنظام اما أرض مقابل أرض، أو  تعويض مالى بناء على تقسيم تم عملة حسب كون الأرض مسجلة أو غير مسجلة بالشهر العقارى او تقسيم محافظة وخلافة وتم تقدير قيمة المتر بناء على هذه التقسيمات.


  ونسعى بكل قوة لإقرار مبدأ  العدالة والمساواة بين جميع مراحل إخلاء منطقة الميناء وبإذن الله هيكون خير على الناس كلها.

 

الرسم الهندسي :

 

وقال  المحافظ،  انتهينا من ثلثى الطلبات المقدمة لتعديل رخص البناء لسكان منطقة الميناء ،ويبقى على المواطن سرعة إنهاء الرسم الهندسى للموقع الجديد المراد البناء  علية بالابعاد والمساحات الجديدة سواء كانت الأرض بتقسيمات المحافظة،  او اى أرض آخرى وبمجرد موافقة الإدارة الهندسية ومجلس المدينة يتم إنهاء إجراءات تعديل  الرخصة.

 
وأكد ان هناك ٦ عمارات تم الإنتهاء منهم تمامآ بالريسة لسكان حى الميناء ،وسيتم إنشاء  ٦ عمارات جديدة باجمالى ٢٤٠ وحدة سكنية جديدة بالمنطقة والاولوية فيها لسكان منطقةالميناء ولكل المواطنين.
- وقال أن الأولوية  الأولى فى التعيينات بميناء العريش لأبناء حى الميناء  وأبناء سيناء بشكل عام. 
 

مستقبل وطن ينظم مبادرة للترويج السياحي في شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العريش الية تعويضات توسعات ميناء

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: تنمية سيناء على رأس أولويات الدولة المصرية

أكد علاء فاروق وزير الزراعة، على حرص القيادة السياسية على تحقيق التنمية الزراعية المستدامة، بكافة محافظات مصر، وخاصة المحافظات الحدودية، وسيناء الغالية.

المشروعات التنموية والخدمية الزراعية 

وكان قد وصل وزير الزراعة، والدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، الى محافظة شمال سيناء، لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية الزراعية بها، حيث استقبلهما اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء، واللواء شريف العرايشي قائد قوات شرق القناه، واللواء عاصم سعدون نائب المحافظ.

وزيرا الزراعة والري يتفقدان مركز الخدمات والتجمع التنموي بشمال سيناء

وأشار فاروق إلى أن سيناء قد شهدت السنوات الأخيرة، تنمية غير مسبوقة، ومشروعات تنموية عملاقة، نجحت في دمج ابناءها في التنمية، فضلا عن توفير فرص عمل لهم، لافتا الى ان قضية تنمية سيناء تأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، وخاصة بعد نجاح جهود محاربة الإرهاب، ودعم قواتنا المسلحة الباسلة لجهود التنمية والتعمير والبناء فيها.

الزراعة تطلق سلسلة ندوات إرشادية لمزارعي القطن بالبحيرة

التنمية الزراعية

وأضاف وزير الزراعة أن التنمية الزراعية في سيناء تعد أحد أهم محاور استراتيجية التنمية الزراعية 2030 ، حيث حرصت الدولة المصرية في التوسع في زيادة الرقعة الزراعية في كافة مناطق الجمهورية،  وشبه جزيرة سيناء بصفة خاصة لسد الفجوة الغذائية وتحقيق الامن الغذائي لشعب مصر العظيم.

مقالات مشابهة

  • تحرك حكومي لإعادة تشغيل ميناء الاصطياد السمكي في عدن
  • وزير الزراعة: تنمية سيناء على رأس أولويات الدولة المصرية
  • وزير الري يصل سيناء لتفقد عدد من المشروعات
  • 1.5 مليون ريال أرباح ميناء صلالة.. ومناولة 1.7 مليون حاوية نمطية خلال النصف الأول
  • مناولة 1.7 مليون حاوية نمطية عبر ميناء صلالة بالنصف الأول
  • أكثر من 1.5 مليون ريال صافي أرباح ميناء صلالة
  • إزالة أبنية مخالفة ومصادرة أدوات البناء في حملات مكبرة بالعريش
  • خبراء: تنفيذ خطوط السكك الحديدية في سيناء يحدث بمواصفات العالمية
  • جامعة العريش تتسلم الأرض المخصصة لإنشاء المستشفى الجامعي
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قريه الجفجافة