الجثث تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة الحادث الجوي

أفاد تقرير من موقع وكالة "فونتانكا" الروسية بأنه من الصعب التعرف بصورة بصرية على جثث ركاب الطائرة التي تحطمت في منطقة تفير بشمال موسكو الأربعاء وكان على متنها يفغيني بريغوجين، مؤسس شركة "فاغنر".

اقرأ أيضاً : مصادر روسية: التعرف على جثة قائد فاغنر في المشرحة

ونقل الموقع عن مصادر ذكرت أن الجثث تعرضت لأضرار جسيمة نتيجة الحادث الجوي، ما يجعل من الصعب تمييزها بصريًا، وسيتولى خبراء تحديد هويات الضحايا.

وشم على جسده

ومن ناحية أخرى، أشارت بعض القنوات على منصة "تلغرام" إلى أن قياديًا في مجموعة "فاغنر" تمكن من التعرف على جثة بريغوجين من خلال إشارات غير مباشرة، بما في ذلك عدم وجود جزء من البنصر في يده اليسرى.

وأضاف القيادي أنه تم التعرف أيضًا على القائد في المجموعة، دميتري أوتكين، بعد نقله إلى المشرحة، من خلال الوشم الموجود على جسده.

يذكر أن الهيئة الفيدرالية للنقل الجوي الروسية أكدت وجود عشرة أشخاص على متن الطائرة المنكوبة، بما في ذلك ثلاثة من أفراد الطاقم، وقد لقوا حتفهم جميعًا.

وأكدت السلطات الروسية وجود بريغوجين والقائد الثاني في مجموعة "فاغنر"، دميتري أوتكين، على متن الطائرة.

فيما فتحت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي تحقيقًا في أسباب تحطم الطائرة، وقامت لجنة التحقيقات الروسية بتشكيل لجنة للتحقيق في الجانب الجنائي للحادث.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا تحطم طائرة التحقيقات

إقرأ أيضاً:

قريباً..دبي تُعلن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي

قال خالد العوضي، مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة، إن إعلان أول محطة لمشروع التاكسي الجوي في دبي سيكون قريباً، وتوقع أن يكون التشغيل الرسمي لأول محطة للتاكسي الجوي في الربع الأول من 2026، بعد تدشين أربع محطات مبدئياً، موضحاً أنه ستتوفر معلومات أكثر عن هذه المحطات في الفترة المقبلة.

و أكد العوضي في تصريحات على هامش مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية أن المشروع يُعتبر خطوة طموحة في النقل الجوي الذاتي، لتوفير وسيلة نقل حديثة وفعالة، حيث يُتوقع أن يخدم التاكسي الجوي المناطق المختلفة في المدينة، مع التركيز على ربط الخدمة بالفنادق، والمطار.
ومن جهة أخرى أشار العوضي إلى أهمية مؤتمر ومعرض أنظمة النقل الذكية المنصة العالمية التي تتيح للشركات والخبراء تبادل الخبرات واستعراض أحدث الابتكارات في النقل الذكي، موضحاً أنه يُعزز التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة لتطوير حلول مستدامة تعزز كفاءة منظومة النقل في المدن.
و تتستضيف دبي المعرض في مركز دبي التجاري العالمي من 16 الى 20 سبتمبر(أيلول) الجاري بمشاركة عالمية واسعة .

أربعة مواقع

وقال تايلر تريروتولا، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة جوبي للطيران، إن خدمة التاكسي الجوي من المتوقع أن تبدأ في الربع الأول من 2026، مع احتمال بدء العمليات المبكرة في نهاية العام المقبل، وتشمل المرحلة الأولى من الخدمة أربعة مواقع هبوط استراتيجية في دبي، هي مطار دبي الدولي، ووسط المدينة منطقة داون تاون، ودبي مارينا، ونخلة جميرا، وستُصمم وتُطور بالتعاون مع شركة "طسكاي بورتس"، وستضم مناطق مخصصة للإقلاع والهبوط، ومرافق للشحن الكهربائي، ومنطقة للركاب والإجراءات الأمنية.
وأضاف أن التاكسي الجوي طائرة كهربائية مبتكرة يمكنها نقل أربعة ركاب وطيار. وتمتاز بسرعات تصل إلى 320 كم/ساعة وبمدى يصل إلى 160 كم، وتعمل بسلاسة وهدوء مقارنة مع المروحيات، حيث تصدر صوتاً لا يتجاوز 45 ديسيبل، وهو أقل من صوت المطر.
وأشار تايلر إلى أن الخدمة الجديدة ستساهم في تخفيف الازدحام المروري في دبي، حيث يتوقع أن تقلل الوقت اللازم للانتقال من مطار دبي الدولي إلى نخلة جميرا إلى 10-12 دقيقة فقط، مقارنةً مع 45 دقيقة في أوقات الذروة حالياً، مؤكداً  أهمية هذه المبادرة في دعم مبادرات التنقل الذكي في دبي. 

تجربة فريدة 

ووقعت الاتفاقية خلال القمة العالمية للحكومات في دبي، ومنحت شركة جوبي، الحق الحصري لتشغيل سيارات الأجرة الجوية في المدينة لمدة ست سنوات. والاتفاقية تشمل جميع المكونات الأساسية اللازمة لنجاح الخدمة، بما فيها تحديد المسارات، توفير البنية التحتية اللازمة، وتوفير الطائرات ذات القدرة المطلوبة.
ويعزز المشروع مكانة دبي الرائدة في تطبيقات التكنولوجيا الحديثة في النقل، ويعكس التزامها بالابتكار المستدام.


ويُتوقع أن يُسهم التاكسي الجوي في تخفيف الازدحام المروري إلى جانب جذب الزوار والسياح إلى تجربة نقل مبتكرة وفريدة، ما سيُساهم في تعزيز قطاع السياحة في المدينة.

مقالات مشابهة

  • القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني
  • إعلام إسرائيلي: رفع التأهب في أنظمة الدفاع الجوي تحسبًا لهجوم حزب الله
  • 10 دقائق زمن الرحلة من المطار إلى «النخلة» في التاكسي الجوي
  • دبي تشيد أول محطة للتاكسي الجوي خلال العام الجاري
  • قريباً..دبي تُعلن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • الشركات الأمنية والعسكرية الخاصة
  • اختفاء مروحية روسية على متنها 3 أشخاص
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية
  • العثور على رفات رجلين مفقودين منذ ما يقرب 50 عاماً