بودابست-سانا

فاز العداء الجاميكي أنطونيو واطسون بالميدالية الذهبية في سباق 400 متر في بطولة العالم لألعاب القوى متفوقا على البريطاني ماثيو هودسون سميث.

وانطلق هودسون سميث الذي سجل رقما قياسيا أوروبيا بلغ 44.26 ثانية في التصفيات هذا الأسبوع بقوة وكان متقدما عند الخروج من المنعطف الأخير لكن هذا الجهد كان له أثره عندما بدأ في التراجع مما سمح لمنافسه واطسون البالغ من العمر 21 عاما بالفوز بالذهبية في 44.

22 ثانية.

ونال هودسون سميث الميدالية الفضية بزمن قدره 44.31 ثانية كما حصل الأمريكي كوينسي هول على الميدالية البرونزية بزمن قدره 44.37 ثانية.

وجاءت أول ذهبية لجاميكا في هذه المسابقة منذ فوز بيرت كاميرون في بطولة العالم الافتتاحية قبل 40 عاماً بعد دقائق من فوز دانييلا وليامز بأول ذهبية للبلاد في بودابست في سباق 100 متر حواجز للسيدات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث

تنطلق غدا “السبت”، منافسات بطولة الإمارات للشراع الحديث، على كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي، تحت رعاية الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية ، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية.
وتقام البطولة على مدار يومين بمشاركة أكثر من 110 بحار من الإمارات وقطر، والبحرين، والكويت، وماليزيا، وسنغافورة.
وتنطلق المنافسة بفئات الأوبتيمست والإلكا، ويبدأ غداً إجراءات التسجيل الرسمي في تمام التاسعة صباحا، وتستمر حتى الثانية عشر ظهرا.
وتنقسم الفئات المشاركة إلى الأوبتيمست من 8 أعوام إلى 14 عاماً وهي الفئة الأساسية في سباقات الإبحار الشراعي الحديث، وإلكا 4 للفئة العمرية من 12 إلى 16 عاماً، وإلكا من 6 أعوام إلى 16 عاما فما فوق، وإلكا من 7 أعوام من 18 عاما فما فوق.
ويقام ضمن المنافسة أيضا سباق الإبحار الشراعي لأصحاب الهمم بدعم من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وذلك بعد غد الأحد بمشاركة منتسبي المؤسسة.
وأكد سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية ، أن البطولة تحظى بسمعة دولية كبيرة وأصبحت جاذبة للكثير من البحارة في مختلف دول العالم، ولا سيما أنها تسهم في اكتشاف المواهب وصقل مهاراتهم، موجها الشكر إلى اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث لدوره الكبير في تنظيم البطولة، وإلى كل الأندية المشاركة في هذه الجولة.
وقال الرميثي إن البطولة تهدف لتحقيق الكثير من الأهداف في وقت واحد، من أهمها رفع مستوى مهارة وجاهزية ولياقة البحارة، والاستمرار في إعدادهم وتجهيزهم للمشاركات الخارجية.وام


مقالات مشابهة

  • وفاة الممثلة ماغي سميث عن عمر 89 عاماً
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • وفاة الممثلة البريطانية ماغي سميث عن 89 عاماً
  • وفاة الممثلة البريطانية سميث صاحبة الجوائز العالمية عن 89 عاما
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • 110 بحار يشاركون في بطولة الإمارات للشراع الحديث
  • وفاة ملاكم ألماني عن عمر 24 عاما
  • ليفاندوفسكي يشيد بلامين يامال ويقدم له نصيحة ذهبية
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات متنوعة ببطولة العالم لرفع الأثقال